منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

تدهور العلاقات السعودية - التايلندية بسبب اخو قاتل رجل الاعمال الرويلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدهور العلاقات السعودية - التايلندية بسبب اخو قاتل رجل الاعمال الرويلي

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأحد أغسطس 24, 2014 11:29 am










صحيفة المرصد:


كشفت مصادر أن تدهورًا جديدًا يعتري العلاقات المتوترة أصلاً بين المملكة وتايلاند، وسط معلومات عن احتمال خفض جديد للتمثيل الدبلوماسي السعودي في بانكوك.

ونقلت صحيفة تايلاندية أمس عن مصدر لم تسمَّه في سفارة المملكة بالعاصمة التايلاندية بانكوك قوله: “إن السعودية استدعت القائم بأعمال سفيرها لدى تايلاند عبدالإله الشعيبي، بعدما علمت الرياض أن شقيق أحد أبرز المشتبه بتورطهم في قتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي في عام 1990 سيعين عضوًا في الجمعية التشريعية الوطنية (البرلمان)”. ونسبت إلى المصدر قوله إن السفير الشعيبي استدعي إلى بلاده قبل خمسة أيام من إعلان التعيينات للبرلمان الجديد في 31 يوليو الماضي، وفقًا لـ”الحياة”.

وأضافت أن الاستدعاء تم بداعي التشاور، بعدما عين الجنرال سومجيت بوناثانوم عضواً في البرلمان، وهو شقيق المتهم في قضية الرويلي الجنرال في الشرطة سموكيد بوناثانوم، وذكر المصدر أنه لا يعرف موعداً لعودة الشعيبي إلى بانكوك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التايلاندية سيك واناميثي إن الشعيبي استدعي على الأرجح لإجراء مشاورات، وأكد أن بانكوك لم تتبلغ من الرياض أي خفض جديد في مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى تايلاند.

وكان ممثلو الاتهام وأفراد عائلة الرويلي استأنفوا في نهاية يوليو الماضي قرار المحكمة الجنائية تبرئة ساحة خمسة ضباط شرطة من تهمة اختطاف وقتل رجل الأعمال الرويلي الذي لم يعثر له على أثر منذ 12 فبراير 1990.




http://al-marsd.com/main/Content/تعيين-شقيق-قاتل-“الرويلي”-في-البرلمان-يفجر-أزمة-جديدة-بين-المملكة-وبانكوك#.U_nLiq3tLIU

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى