منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الخميس يناير 22, 2015 6:39 am








حركة الشباب المؤمن"


الذي ظهر عام 1992 كتجمع سياسي مندد بـ"التهميش" الذي يعاني منه سكان شمال غرب اليمن، معقل الزيديين الذين يشكلون نسبة ثلث السكان في اليمن تقريبا.

وشيئا فشيئا ظهرت شخصية الشاب عبد الملك، الواثق من نفسه، الذي يلقي خطابات طويلة ومرتجلة، تبدأ دائما بالقضية الفلسطينية وإسرائيل، والذي يلوح بسبابته اليمنى بينما يزين خنصره خاتم من الفضة والعقيق.

ويؤكد عدد من المحللين أن الحوثيين الذي ينتمون إلى المذهب الشيعي الزيدي، ولهم تأييد واسع في العراق وإيران ولبنان، ما انفكت علاقتهم مع إيران تتعاظم في ظل قيادة عبد الملك الحوثي.

وقد اعتبرت سيطرة المجموعة المسلحة على أجزاء من الساحل الغربي لليمن نهاية العام الماضي مكسبا إستراتيجيا لإيران التي باتت تتواجد عند باب المندب والبحر الأحمر.

ويظهر الحوثي دائما بالكوفية اليمنية على كتفيه والجنبية، أو الخنجر التقليدي.

ومثل حسن نصرالله، يمزج الحوثي الشاب لغة حازمة مع ابتسامات وانتقادات للفساد المستشري في بلاده، كما يعد بخطوات تصعيدية على أن يكشف عن تفاصيلها لاحقا، متقنا فن التشويق السياسي وجاذبا انتباه الإعلام بموجب جدول زمني يحدده بنفسه.

ولم يتردد الحوثي بعد أن سيطرت قواته على دار الرئاسة اليمنية وحاصرت رئيسي الجمهورية والحكومة في صنعاء، بأن يهدد في كلمة ألقاها ليل الثلاثاء باتخاذ "جميع الإجراءات لحماية اتفاق السلم (21 أيلول/ سبتمبر) لن يكون أي شخص، إن كان رئيسا أو غيره، فوق الإجراءات إذا أراد التآمر ضد البلد".

وبالرغم من ميله إلى الخطابات الطويلة والتواصل الإعلامي مع جمهوره، لا يظهر الحوثي أبدا تقريبا في تجمعات عامة، ويتحصن في معقله في صعدة بشمال غرب اليمن، وتبث كلماته من مكان مغلق.

ويقول تقرير تلخصه "المسلة" بتصرف، ان جمهور الحوثي يحيطون زعيمهم بهالة تكاد تكون من القدسية، فهو لا يجري المقابلات ويكتفي باستقبال مبعوثين وبالتحاور عبر مبعوثيه.

وقال أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة "نوتر دام" اللبنانية إيلي الهندي "إن جميع المجموعات السياسية والمسلحة التي تدور في الفلك الشيعي، تعتبر حزب الله وحسن نصرالله نموذجا والحوثيون يندرجون في هذا الإطار".

وعرف عن الفصائل الشيعية في العراق ولبنان كرهها لإسرائيل وللفتن الطائفية والإرهاب والجماعات التكفيرية.

وأضاف "أن الحالة الحوثية تستلهم بوضوح خطاب حزب الله، وتنطلق مثله من مبدأ العداء لإسرائيل ولو أن اليمن بعيد كثيرا عن إسرائيل... لكن ما زال على زعيم الحوثيين أن يكتسب مزيدا من الخبرة ويحقق ما يمكن أن يعتبره جمهوره إنجازات أكبر".

وشعار الحوثيين هو "الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام".

وقتل الزعيم الأول للحوثيين حسين بدر الدين الحوثي في 2004 خلال الحرب الأولى من بين ست حروب مع القوات الحكومية إبان حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وكان أخاه المقرب جدا منه عبد الملك الأصغر بين أبناء الأب الروحي للمجموعة بدر الدين الحوثي.

وكان والد عبد الملك يطلق عليه اسم "طارقة" أي علامة، بحسب الصحافي اليمني عابد المهذري الذي كتب سيرة عبد الملك الحوثي.

ويؤكد المهذري أن عبد الملك الحوثي "في الحياة العامة أقرب ما يكون للفقراء وطبقة المجتمع المتوسطة... منضبط في حياته يصحو وينام باكرا، يقرأ كثيرا ويطالع الصحف ويتصفح الإنترنت... يمارس رياضة السباحة والمشي ويحرص على الالتقاء بأصدقائه القدامى ورفاق الطفولة".

وأضاف أن الحوثي "مرح يحب النكتة... يكتب الشعر وتطربه الأناشيد والفنون الإسلامية".

واستفاد الزعيم الحوثي الشاب في 2011 من الفرصة التاريخية التي أتاحتها الانتفاضة الشعبية ضد صالح، ليحقق إنجازات جمة أبرزها الوقوف في الصفوف الأمامية "للثورة"، ومن ثم تعزيز سيطرة مجموعته على محافظة صعدة في شمال غرب اليمن مع ضعف السلطة المركزية.

وشيئا فشيئا، طرد الحوثيون أعداءهم السلفيين من صعدة، ثم ألحقوا عام 2014 هزيمة مهينة بآل الاحمر، الزعماء التاريخيين لقبائل حاشد البالغة النفوذ في معاقلهم التاريخية في محافظة عمران شمال صنعاء، قبل أن يسيطروا في 21 أيلول/ سبتمبر على صنعاء.

لكن التقدم المثير للحوثيين وزعيمهم لم يكن ممكنا بحسب كثيرين لولا التحالف مع الرجل القوي خلف الكواليس، الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي ما زال يتمتع بنفوذ في المؤسسات العسكرية والأمنية، والذي وصف حكم اليمن يوما بأنه أشبه بـ"الرقص فوق رؤوس الثعابين".[/
size]









[size=24]الثلاثاء
20 - 1 - 2014
1 ربيع الثاني

نبارك هذا الانتصار للسيد عبد الملك الحوثي وكافة انصاره رغماً علی انوف الحاقدين الذين لايرغبون بأنتشار التشيع

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء فبراير 18, 2015 6:05 am




السلام عليكم





الحوثيون انقلابيون افضل من متامرين


سامي جواد كاظم

اشتدت الازمة على السعودية منذ ان نجحت الثورة الايرانية وزادها سقوط طاغية العراق وهي الان تعاني من جنوبها اليمن بعدما فشلت بحجة مؤازرة علي عبد الله صالح في ضرب الحوثيين فرجعوا يسحبون اذيال الهزيمة وفضحهم اكثر بعد وقف اطلاق النار طالبت السعودية من الحوثيين اطلاق سراح اسراهم، جيش في السعودية يعتبر بلده الاول في العالم في استيراد السلاح يعجز عن مواجهة الحوثيين، السلاح عقيدة.

الان الحوثيون استطاعوا الوصول الى السلطة وسيطروا على الشارع اليمني سيطرة مطلقة والسعودية بين نارين نار مساندة القاعدة ونار مساندة علي عبد الله صالح، فالقاعدة لا تؤتمن وصالح لا يضمن، فما هو الحل؟

بداوا اعلاميا بترويج عبارة انقلاب الحوثيين غير الشرعي واغلقوا سفارتهم في صنعاء ومن يؤازرهم من قوى الاستكبار والتعنت القبيح، كل هذا لان الحوثيين اعلنوا انهم من يقرر مصير اليمن، ولو عدنا الى الوراء وقارنا عائلة ال سعود كيف اعتلت كرسي السلطة وال خليفة وال ثاني وال صباح وكل ال الخليج، فستظهر عورات تامرهم باقبح صورها.

مهما يكن عدد الحوثيين في اليمن فانهم استطاعوا السيطرة على العاصمة واعلنوا دولتهم، وهذا لاياتي الا اذا كانوا هم الاكثرية او ان الاكثرية رضيت بالاقلية الحوثية، وبين هذا وذاك فانهم لم ينصبهم لا استعمار انكليزي ولا امريكي ولا لوبي صهيوني، حصلوا على السلطة بثورتهم وكفاحهم، ولان معتقداتهم بخلاف ما تؤمن به الوهابية فهذا يعني ان الحوثيين انقلابيين غير شرعيين، ومن انتم يا ال سعود حتى تمنحوا الشرعية ؟ ابحثوا ان اصولكم هل هي شرعية ؟ ومن ثم انظروا الى الغير.

قبل ان يستلم الحوثيون السلطة اعلنوا انهم لا رغبة لهم بالسلطة وانهم ينظرون الى من في دفة الحكم كيف سيعالجون الامور، ولكن عندما اتضح التدخل السعودي في ادارة هذا الملف كما فعلوا في لبنان علموا ان البلد سيسير الى حرب اهلية اضافة الى ضعف الحكومة في مواجهة القاعدة هذا اذا لم تكن الحكومة الواجهة السياسية للقاعدة بوجه مبرقع.

كما ان الحوثيين عاشوا عقودا من الزمن لم يحصلوا على حقوقهم فكل حكومات اليمن بمؤازرة ال سعود كان شغلها الشاغل اضطهاد الحوثيين ومنعهم من تسلم مناصب قيادية، وبالرغم من ذلك لم يترك الحوثيون لحال سبيلهم.

الان اصبح لديهم موقف وبدمائهم اعلنوه ليضمنوا حقوقهم بل ومن حقهم السلطة، فان كانوا الاكثرية فبها وان كانوا الاقلية فكم من اقلية حكمت بلدان واسعة وبتعسف وظلم واضحين وخير مثال ال سعود وابن العوجة.

يقال ان ايران استطاعت هي من قلب الموازين في اليمن، فان كان كذلك فعليكم الاعتراف بضعفكم والاعتراف بان ايران ورقة لا يمكن تغافلها فهلعلى ايران حرامس وعلى امريكا حلالس التي تتدخل في شؤونكم وتعبث بمصائركم وتكيد لكم المكائد والمصائب بل لشعوبكم، وفي الوقت نفسه ايران لم تساعد الحوثيين على القيام باعمال ارهابية كما هو دين وديدن السعودية في العراق وسوريا ولبنان والشيشان وباكستان وافغانستان والقائمة تطول

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف sun في الخميس مارس 26, 2015 5:23 am



بالفيديو:الحوثيون يبثون فيديو لحظة القبض على وزير الدفاع اليمني


قناة المسيرة تبث لقطات من اعتقال الصبيحي ورجب




sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف sun في الخميس مارس 26, 2015 5:24 am



أنباء عن وصول ٣٠ مقاتلة اماراتية و١٠ مقاتلات قطرية للمشاركة في عاصفة حزم


قالت "رويترز" نقلا عن مصادر أمنية يمنية : الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في حالة معنوية مرتفعة بعد الضربات الجوية السعودية,وجاء ذلك وسط أنباء عن صول 30 مقاتلة إماراتية قبل قليل للمشاركة في "عاصفة الحزم" ومشاركة قطر ب ١٠ مقاتلات



http://al-marsd.com/main/Content/أنباء-عن-وصول-٣٠-مقاتلة-اماراتية-وقطر-بـ١٠-مقاتلات-للمشاركة-في-عاصفة-حزم#.VROX6q3tLIV

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف sun في الخميس مارس 26, 2015 5:27 am


للتاريخ


الأمير محمد بن سلمان أثناء متابعته سير "عاصفة الحزم"-صورة


صحيفة المرصد-متابعات: تناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أثناء متابعة سير الضربة الجوية التي شنتها القوات السعودية ودول عربية ضد المواقع العسكرية للحوثيين في اليمن.

كانت مصادر مطلعة قد كشفت أنه تم البدء بعملية "عاصفة الحزم" بعد التحذير المشدد الذي وجهه وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لأحمد علي صالح من التقدم إلى عدن.


http://al-marsd.com/main/Content/الأمير%20محمد%20بن%20سلمان%20أثناء%20متابعته%20سير%20عاصفة%20الحزم-صورة#.VROYL63tLIU



----------------



سعد الحريري: قرار الملك سلمان بالتدخل عسكرياً في اليمن شجاع وحكيم



صحيفة المرصد:أكد رئيس كتلة المستقبل سعد الحريري أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتدخل عسكرياً في اليمن هو قرار حكيم وشجاع.
وأوضح في مقابلة قناة "العربية" أن التدخل الايراني في اليمن يقتضي ردة فعل عربية، وما قامت به السعودية اليوم هو حماية شرعية الحكومة اليمنية، بعد عدة محاولات منها في إنهاء المسألة عبر الحوار. مشيراً إلى أن الشعب اليمني سيكون مع التدخل العسكري العربي ضد الحوثيين.


http://al-marsd.com/main/Content/سعد-الحريري:-قرار-الملك-سلمان-بالتدخل-عسكرياً-شجاع-وحكيم#.VROYf63tLIU






sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف sun في الخميس مارس 26, 2015 5:31 am

موقع «اليمن الآن»، أن الطيران السعودي، نجح في تصفية عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين، وذلك في الغارات الجوية التي يشنها الطيران السعودية في الساعات الأولى من فجر اليوم، على مواقع بالحوثيين في اليمن.

وأضاف الموقع إن قصف الطيران الحربي السعودي، استهدف منزل عبد الملك الحوثي وإخوانه.ونقل الموقع عن شهود عيان، وقوع دوي انفجارات في مديرية مران، بمحيط منازل الحوثي



http://al-marsd.com/main/Content/أنباء-عن-مقتل-عبدالملك-الحوثي-أثناء-القصف-الجوي-السعودي#.VROY2a3tLIU



عاجل المواقع التئ دمرت حتئ الان..بنسبه مئويه لعمليه التدمير .. 1- قاعده الديلمي100% 2- مقر الفرقه الاولئ مدرع100%. 3-منزل المخلوع70% 4-مطار صنعاء الدولي100% 5- معسكر القوات الخاصه90% 6- مبنا وزاره الدفاع90% 7-منزل عبدالملك الحوثي بصعده 100% 8-مخازن وزاره الدفاع بصنعاء100%


اقول س نتابع الاخبار والعاقبة للمتقين





sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف sun في الخميس مارس 26, 2015 5:32 am



sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف sun في الخميس مارس 26, 2015 5:36 am


صحيفة المرصد:

قال الفريق ضاحي، إن على سلاح الجو الخليجي حماية عدن من الغارات التي يشنها طيران الحوثيين.
وقال خلفان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "سلاح الجو الخليجي يجب أن يؤمن حماية جوية لعدن بحيث كل طلعة حوثية على عدن تنهى في الأجواء."
وتابع قائلا: "هل يجوز لطيران ترسله إيران أن يقصف منزل الرئيس اليمني مهما كان الخلاف معه.. جريمة قصف منزل الرئيس اليمني يجب يعاقب عليها الحوثي أشد العقاب."

CNN



http://al-marsd.com/main/Content/خلفان:-يجب-على-سلاح-الجو-الخليجي-حماية-عدن-ووقف-الطائرات-الحوثية#.VROaKa3tLIU



----------------


وجه الإعلامي السعودي فهد العرابي الحارثي رسالة شديدة اللهجة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) لجماعة الحوثي من خلال عدة تغريدات جاء فيها “إذا أصر الحوثي على الارتماء في أحضان إيران ومن ثم جلبها إلى الحدود السعودية فليستعد للحرب الضروس ، هو ومن ورائه إيران ذاتها”.

وأضاف”وليعلم العرب وجامعتهم العتيدة أن سقوط اليمن بيد إيران هو انهيار كامل للنظام العربي بمجمله وهوتدهور مطلق للأمن في المنطقة كلها”.

وتابع ” يمكن السعودية أن تتعامل مع الحوثي إذامابقي مكونا سياسيا ومجتمعيا يمنياً ، أما إذا قرر أن يتفتح حدود اليمن وجوارها لإيران فإنها الحرب”.

وقال في رسالة تحذير للحوثويون والإيرانيون”إنها الحرب رسالة يجب أن تصل إلى الحوثي و إيران واضحة و صارخة لكي يدرك الجميع أن للديبلوماسيات حدود ليس من ضمنها أمن الأوطان، وكفى”.

وأردف ” دول كثيرة في المنطقة وخارجهاتريد أن تتوغل إيران في اليمن بل وتبقى فيها، فبهذه الطريقة ستتمكن من مواصلة ابتزازها للسعودية”.

وختم حديثه قائلاً “اليمن مسألة حياة أو موت بالنسبة ل #السعودية ودول الخليج فهل تدرك إيران ذلك ؟وهل يعلم الحوثي أنه أختار الحليف الذي يحمل كفنه؟”.



http://al-marsd.com/main/Content/إعلامي-سعودي-يوجه-رسالة-تحذير-للحوثيين-والإيرانيين-ويهددهم-بالحرب-الضروس#.VROabK3tLIU


-----------



قال مسؤول أمريكي لرويترز يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تدعم العملية العسكرية السعودية في اليمن ضد الحوثيين.ولم يفصح عن نوع الدعم الذي تقدمه واشنطن.

وأضاف المسؤول الذي تحدث لرويترز شريطة عدم نشر اسمه أن السعودية نسقت مع الولايات المتحدة قبل العملية.

وكان سفير السعودية لدى واشنطن قال للصحفيين إن الولايات المتحدة لا تشارك في العملية العسكرية التي تشمل ضربات جوية ضد الحوثيين.

وأكد السفير السعودي لدى واشنطن إن السعودية وحلفاءها بدول الخليج العربية شنوا عملية عسكرية تشمل ضربات جوية في اليمن ضد المقاتلين الحوثيين الذين شددوا قبضتهم على مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها الرئيس اليمني.

أضاف السفير السعودي عادل الجبير للصحفيين أن تحالفا من عشر دول يشارك في الحملة العسكرية في محاولة "لحماية الحكومة الشرعية" للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والدفاع عنها
.



http://al-marsd.com/main/Content/رويترز:امريكا-تدعم-العملية-العسكرية-السعودية-في-اليمن#.VROauq3tLIU

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتصارات عبد الملك الحوثي على اتباع الوهابية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت مارس 28, 2015 11:51 am

انصار الله يسقطون طائرة معادية باليمن


اسقطت حركة انصار الله في اليمن، طائرة معادية حاولت قصف احد الاهداف شمال العاصمة صنعاء.

وبحسب مصادر إعلامية، اطلعت عليه الـ "المسلة"، السيت، ان "حركة انصار الله تمكنت من اسقاط طائرة حربية معادية في منطقة بني الحارث شمال صنعاء ، اثناء محاولتها قصف احد الاهداف".

ويواصل الطيران السعودي بغارات متقطعة العدوان على اليمن بقصفه لمواقع عسكرية ومدنية في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى موقعا المزيد من الضحايا المدنيين، ما يزيد من حالة الغضب الشعبي وبث الرعب في أوساط الأهالي والمناطق السكينة وإضفاء المزيد من التعقيدات على المشهد السياسي وتوسيع رقعة الأزمة
.




http://almasalah.com/ar/news/50236/%D8%A7%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7%D9%88%D9%86-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى