منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

حسن نصر الله: هدف "داعش" مكة والمدينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حسن نصر الله: هدف "داعش" مكة والمدينة

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء فبراير 18, 2015 6:08 am


السلام  عليكم


نصر الله: هدف "داعش" مكة والمدينة









قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، امس الاثنين 16 - 2 - 2015


، إنه من الضروري وضع استراتيجية وطنية لبنانية لمكافحة الإرهاب "المتمثل بداعش"، معتبرا أن هدف التنظيم الرئيسي "مكة والمدينة" المنورة.

ودعا نصر الله، في كلمة ألقاها عبر شاشة كبيرة بمناسبة تكريم "الشهداء القادة" لحزب الله "أمام الخطر الذي يهدد لبنان"، إلى وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب.

وجدد الدعوة لانتخاب رئيس جديد للبنان خلفا للرئيس السابق الذي انتهت ولايته في مايو/أيار الماضي، مؤكدا "الاستمرار في دعم الحكومة".

وشدد نصر الله على "الجدية الموجودة في الحوار القائم مع تيار المستقبل (الذي يتزعمه سعد الحريري)"، متمنيا أن يصل الى "خاتمة جيدة ومعقولة لمصلحة لبنان واللبنانيين".

ورفض نصر الله اللبنانيين الذين ينتقدون موقف حزب الله تجاه البحرين، قائلا "من يعمل ضد النظام السوري ويرسل السلاح والمال الى سوريا لاسقاط النظام، لا يحق له أن ينتقد موقفنا السياسي تجاه البحرين".ووصف نصر الله حكومة بالبحرين بأنها "حكومة عمياء ضعيفة جبانة لا ترى دعوتنا للحوار مع الثوار في البحرين".

وفي السياق، اعتبر نصرالله أن كل ما يقوم به تنظيم داعش "يخدم إسرائيل، سواء علمت داعش أم لم تعلم"، ولفت الى أنه "إلى جانب التهديد الإسرائيلي برز بقوة خطر التيار التكفيري الذي أصبح عنوانه الأبرز داعش"، وقال إن هدف داعش الرئيسي "مكة والمدينة (في السعودية)"، متسائلا "لمصلحة من يعمل هؤلاء؟".

ودعا الى البحث خلف "داعش" عن الموساد الإسرائيلي والمخابرات الأمريكية والبريطانية.وعبر نصر الله عن إدانته ل"الجريمة النكراء البشعة التي لا يمكن أن يقبلها عقل أو دين" التي قام بها تنظيم "داعش" بحق ٢١ مصريا مسيحيا في ليبيا، مقدما التعازي للشعب المصري والحكومة بالمصرية والكنيسة القبطية.

واعتبر نصر الله أن قتال حزب الله ضد "الجماعات التكفيرية" في سوريا "هو دفاع عن الإسلام".

ووصف نصر الله ما يحصل باليمن بأنه "ثورة شعبية حقيقية لا يمكن تجاهلها"، داعيا "حكام الخليج الى القراءة جيدا في هذا الشأن وإلا الانفعال والغضب سيحولان اليمن الى بركان الى جانب دول الخليج".

ودعا الى إنهاء الأزمة السورية عبر الحوار، مشيرا الى أن "النظام مستعد لاستقبال المعارضة غير التكفيرية
".





http://non14.net/58854/نصر-الله-هدف-داعش-مكة-والمدينة

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن نصر الله: هدف "داعش" مكة والمدينة

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأربعاء مايو 06, 2015 3:33 am









الثلاثاء 05 أيار 2015 - 10:23



السيّد نصر الله ينتقد تسليح السنة والاكراد ويؤكد ان المشروع الاميركي لا يقتصر على العراق بل سيشمل دول المنطقة واولها السعودية

-


أكّد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان العالم اليوم "امام عملية خداع كبيرة تمارس من قبل السعودية ازاء الموضوع اليمني".

وفي كلمته قال السيد نصرالله انه "بعد 26 يوما من العدوان السعودي على اليمن اعلن التحالف العدواني انتهاء ما سمي بعاصفة الحزم على اعتبار انها حققت اهدافها، وفتح ما اسماه ببدء عملية إعادة الأمل" اي استمرار العدوان على اليمن.

وجدد الامين العام لحزب الله قوله ان العالم اليوم "امام عملية خداع تمارس منذ اعلان انتهاء عملية عاصفة الحزم، وهذا يجب ان نتقوف عنده بنظرة تقيميّة"، على اعتبار "ان موضوع تحقيق عاصفة الحزم لأهدافها هي عملية خداع".
وفي موضوع التغطية الاعلامية للعدوان قال السيد نصرالله ان "اعلام الفريق المعتدى عليه ليس بحجم الاعلام التابع للمعتدين الذي يصور بالليل والنهار ان العدوان على اليمن حقق أهدافه".

وطرح السيد نصرالله عددا من التساؤلات حول العدوان على اليمن، والكلام السعودي عن تحقيق اهداف العدوان وقال:
هل اعادت السعودية وحلفاؤها الشرعية المدعاة الى اليمن؟ هل تمكنت من منع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية؟ هل صادرت سلاح انصار الله كما ورد في "عاصفة الحزم"؟ هل استطاعت وقف الهيمنة الايرانية المدّعاة؟

وأكد الامين العام لحزب الله ان العالم اليوم "امام فشل سعودي ذريع وواضح وانتصار يمني صريح وواضح، وهذا الفشل السعودي سببه صمود اليمنيين وتماسكهم، واحتضان الشعب للجيش واللجان الشعبية".

وفي كلمته قال السيّد نصرالله ان "ما يقوم به التحالف السعودي هو تعقيد العملية السياسية في اليمن خلافا للاهداف المعلنة للعدوان"، معتبرا ان الادعاء بأن "عاصفة الحزم" حققت اهدافها غير صحيح وما يجري خداع وتضليل.

وقال ان الرياض وضعت أهدافا كبيرة "تحتاج إلى حرب طويلة وما زالت تبحث عن جيوش تستأجرها"، معتبرا ان "السعوديون انتقلوا إلى وضع أهداف تبدو متواضعة وقابلة للتطبيق وحولوا العملية من عملية عاصفة الحزم إلى عملية اعادة الأمل"، مشددا على ان الهدف الرئيسي للعدوان السعودي الاميركي على اليمن لا زال السيطرة والهيمنة على اليمن.

وحول الوضع الانساني في اليمن، قال السيد نصرالله ان "المنظمات الدولية تتحدث عن وضع انساني خطير وكارثي في اليمن"، مشددا على ضرورة ان يتحمل العالم مسؤولياته ازاء ما يجري في اليمن من عدوان يستهدف المدنيين والغذاء والمرافق الصحية في اليمن.

واعتبر السيد نصرالله ان ما يتضح اليوم اكثر من اي وقت مضى هو ان الشعب اليمني يرفض الانصياع للهيمنة، ويرفض الانكسار، وان الضغط على المقاومين والمقاتلين من خلال قتل أهلهم ونسائهم وتدمير منازلهم هو سياسة فاشلة من قبل دول العدوان.

وتوجه السيد نصرالله بالقول لكل من يعتدي على اليمن، بأن هذا العدوان "وكل ما تقومون به سيزيد وجوهكم قبحا وشناعة وسيوحد الشعب خلف المقاتلين دفاعا عن وحدة اليمن وحريته واستقلاله"، كما طالب دول العالم بان تعمل على ايصال المساعدات من خلال خرق الحصار بأي ثمن وبأي شكل.

من جانب اخر اكد السيد نصرالله بان بات واضحا ان هناك محاولة امريكية لتعجيز الحكومة العراقية والجيش العراقي عن مواجهة "داعش"

وأكّد في كلمته ان مشروع أمريكا هو تقسيم دول المنطقة على أسس طائفية وعرقية، معتبرا ان الامريكي يكشف مشروعه عبر القانون الذي يعمل عليه الكونغرس، والذي يهدف الى "تسليح الأكراد والعشائر السنية"، واعتبر السيد نصرالله انه لا حجة لأمريكا باعطاء سلاح لمرجعية عراقية بشكل مباشر دون أخرى.

وقال انه بات من الواضح ان هناك محاولة أميركية لتعجيز الحكومة العراقية والجيش العراقي عن مواجهة "داعش".

وحول السعي الامريكي لضرب الجيش العراقي، قال السيد نصرالله انه "لا يجب السكوت عن المشروع الاميركي الذي تطال تداعياته كل دول المنطقة وفي مقدمها السعودية"، واعتبر ان "مشروع التقسيم الاميركي يدخل المنطقة في حروب أهلية قد تستمر مئات السنين"، كما شدد على ان "المشروع الاميركي لا يقتصر على العراق ونحذر من أن هذه الخطوة تؤسس لمرحلة خطيرة جدا"، مؤكدا على وجوب التصدي للمشروع التقسيمي الاميركي ووأده في مهده.

وتحدث الامين العام لحزب السيد حسن نصرالله في الشأن السوري، وقال انه "في الآونة الأخيرة وبعد سقوط جسر الشغور شهد العالم موجة من الشائعات والضخ الاعلامي التي تهدف لاحداث حرب نفسية"، مؤكدا ان العالم اليوم "أمام حرب نفسية تريد ان تنال من ارادة السوريين ومن عزيمتهم وصمودهم وتريد ان تحقق ما لم تستطع تحقيقه عسكريا".

وقال السيد نصرالله انه "لا يجب أن يصغي أحد إلى هذه الاكاذيب وهذه الحرب النفسية ليست بجديدة بل بدأت منذ بدء الأزمة السورية"، معتبرا ان الشائعات حول تخلي ايران عن سوريا كلام فارغ ولا صحة له اطلاقا. كما قال انه "في أي حرب هناك جولات من يربح الجولة لا يعني انه ربح الحرب ومن خسر جولة لا يعني انه خسر الحرب".

وتوجه بالقول الى الشعب السوري "لأهلنا وشعبنا في سوريا أقول كنا وسنبقى معكم وحيثما يجب ان نكون كنّا سنكون"، وقال "نحن دخلنا إلى سوريا بناء على تشخيص واضح هو ان الدفاع هو عن سوريا ولبنان وكل المنطقة".

وحول التطورات الحاصلة على جبهة القلمون قال السيد نصرالله ان "ما يجري في القلمون لا علاقة له بأي شأن ميداني اخر"، وتابع "نحن كنا على اطلاع على نوايا الجماعات المسلحة التي كانت تحضر لاعتداءات بعد ذوبان الثلج"، مؤكدا ان هناك عدوان فعلي وقائم من خلال مهاجمة المسلحين مواقع لبنانية واحتلال اراض لبنانية.

وفي كلمته قال السيّد نصرالله انه "لو قامت الدولة بمسؤولياتها كلنا سنكون معها إلى جانبها لكن كي لا ننتظر سراب ومن الواضح ان الدولة غير قادرة على المعالجة". وقال ايضا ان "الدولة غير قادرة على معالجة هذا الأمر ولو كانت قادرة لفعلت ولو كانت قادرة ولم تفعل فهي مقصرة".

وأكد السيد نصرالله أنّه "لم يصدر أي موقف رسمي من حزب الله يتحدث عن معركة القلمون"، وأضاف ان "هناك تحضيرات ومؤشرات تبني الناس عليها لكن من جهتنا لم نعلن شيئا"، وقال "نحن لن نصدر بيانا رسميا والعملية عندما تبدأ ستتكلم عن نفسها وستفرض نفسها على الاعلام، ومكانها وزمانها لن نعلن عنه".

وقال السيّد نصرالله ان "الذهاب لمعالجة الوضع في القلمون محسوم لكن التوقيت والطريقة والمكان والاهداف لم نعلنها رسميا"، وأضاف انه "لو انتظرنا الاجماع اللبناني لكانت الجماعات المسلحة في الكثير من المناطق اللبنانية".

السيد نصرالله قال في كلمته "لمن يقول لنا من كلفكم بهذا الأمر نقول ان هذا تكليف انساني واخلاقي وديني"، واضاف "حتى المعتدون الذين أتوا بالمسلحين لاسقاط انظمة أدركوا اليوم خطرهم والسحر سينقلب على الساحر". وقال السيد نصرالله "نحن ندفع ضريبة الدم ليحيا الناس بعزة وكرامة وأمان وما النصر إلا من عند الله".

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن نصر الله: هدف "داعش" مكة والمدينة

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة مارس 25, 2016 9:56 pm

دول مجلس التعاون الصهيوني النفطي تعمم على وسائل اعلامها ضرورة منع نشر القصيدة التالية للشاعر اليمني معاذ الجنيد بخصوص السيد حسن نصرالله



عممت دول مجلس التعاون النفطي الصهيوني على وسائل اعلامها – بما في ذلك تلك التي تقبض منها – تنبيها بعدم نشر قصيدة لشاعر يمني انتشرت مؤخرا على افواه الناس تتعلق بموقف دول النفط العربي من السيد حسن نصرالله والمقاومة اللبنانية


القصيدة كتبها الشاعر اليمني معاذ الجنيد وهذا نصها
=========================


لجلالِ وجهكَ يسجدُ الإكبارُ وعلى يديكَ تُسافرُ الأقدارُ

تدنو لك الأقمار في آفاقها وتحارُ في استكشافكَ الأقمارُ

يا أيها الرجلُ الذي أمطرتنا بالمعجزات فداختِ الأمطارُ

سأصيح باسمكَ مرةً وسينقضي خمسون عاماً للصدى تكرار

كم عشتُ أفخر كاذباً بعروبتي والخزيُ ينهشُ جبهتي والعارُ

حتى أتيتَ، نسيتُ ألف هزيمةٍ هيَ في القلوب مرارةٌ، وغُبارُ

ونسيتُ في دنياكَ أنًّ لأُمتي ذنبٌ ، فأنتَ لذنبها استِغفارُ

قد جئتَ ( نصر الله ) تُنقذ أُمةً تاقَت لمثلك والدروبُ قِفارُ

فأعدتها للعزِّ بعد خضوعها وبها شمَختَ ليخضعِ الكفارُ

أسستَ مدرسة الجهاد وكُنتها فتفجروا من كفكَ الثوارُ

علمتهم حب الجهاد فأصبحوا من عاشقيه وللشهادة طاروا

وأضفتَ للتأريخ ألف حكايةٍ بدمِ الكرامة صاغها الأحرارُ

جسَّدتَ آل البيت في شخصيةٍ منها أطلَّ الآلُ والأطهارُ

فعليُّ من عينيك يُشهرُ سيفهُ وتطوفُ حول جبينك الأنوارُ
من أين جاءَ بكَ الوجود لتُذهل الدنيا ، فتملأُ قفرنا الأزهارُ

روَّعت أمريكا أثرتَ جنونها يا سيداً حارت بكَ الأفكارُ

وقهرتَ من لا يُقهرون، بزعمهم هانوا ، وربُّكَ قاهرٌ ، جبارُ

اليوم أدركَت الشعوبُ بأنهُ لله حزبٌ غالبٌ مغوارُ

أطلِق أبى الهادي إرادتكَ التي شمُّ الجبال بكفها تنهارُ

أشعل فتيلك في الجنوب فما لنا صبرٌ، ومثلكَ في الوغى صبَّارُ

أرعِد فأنتَ السُّحبُ في آفاقناواعصف فأنتَ العصفُ والإعصارُ

واغضب فديتكَ إن غضبتَ لحقنا ليشعَّ من قسماتكَ الإصرارُ

واكشف حقيقة ضعفهم، واكشف لنا أهل النفاق ، ومن همُ الفُجَّارُ

واجعل سلاح مقاوميكَ وراءهم فعليكَ لا غزوٌ ولا استعمارُ

حكامنا بدم الضحية نددوا جهراً، وللجلاد هُمْ أنصارُ

تركوكَ وحدكَ في الجنوب وأسهبوا في النوم عنكَ، وهُمْ لها السُمَّارُ

لكنكَ استغنيت عنهم واثقاً بالله، عندك مالهُم مِعيارُ

ضاعت كرامتهُم وكانت رمزهم فقد اشتراها النفطُ، والدولارُ

يتحمسونَ وفي صميم حماسهم ضعفٌ ، وفي إقبالهم إدبارُ

يا أنتَ يا نصر الإله ونصرنا سيعودُ مجدُ عروبتي المُنهارُ

سيظلُّ حزبُ الله فوق رؤوسهم والنصرُ وعدٌ صادقٌ وقرارُ

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى