منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت مارس 28, 2015 1:40 pm


السلام  عليكم



الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية


7  طائرات الى  حد  هذه الساعة  

اسقطها  جند الله الحوثيون


http://www.alalam.ir/news/1688803


http://www.alalam.ir/news/1688709


أعلن مصدر في وزارة الدفاع السعودية عن نجاة طيارين سقطت طائرتهما من طراز "F-15S" نتيجة إصابتها بعطل فني فوق البحر الأحمر.

واضطر الطياران لاستخدام مقاعد النجاة وعادا سالمين بمساعدة من الجانب الأمريكي.

وحسب مسؤول في البنتاغون فإن عسكريين أمريكيين أنقذوا الطيارين السعوديين. وقالت المصادر إن الأمريكيين أرسلوا مروحية لإنقاذهما من جيبوتي إلى المياه الدولية تلبية لطلب سعودي.

وحسب وكالة الأنباء السعودية فسبب سقوط الطائرة هو عطل فني.



http://arabic.rt.com/news/778419-%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1/

رويترز

حقق الحوثيون مكاسب كبيرة في جنوب وشرق اليمن يوم الجمعة على الرغم من الضربات الجوية التي تقودها السعودية لليوم الثاني على التوالي التي تهدف إلى منع الجماعة الشيعية المدعومة من إيران من الاطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال سكان لرويترز إن قوات الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معها سيطرت على ميناء شقرة على بعد 100 كيلومتر إلى الشرق من عدن ليضعوا أول موطيء قدم لهم على بحر العرب.

ويهدد تقدم الحوثيين آخر قاعدة لهادي في اليمن وهو ما قد يقوض الحملة الجوية التي تدعمه.

جاءت الخسائر بينما قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية العميد الركن أحمد عسيري خلال مؤتمر صحفي في الرياض إن الهدف الرئيسي للعملية هو تأمين مقر الحكومة في مدينة عدن الجنوبية.

وأضاف عسيري أن الحملة سوف تستمر مادام هناك حاجة لذلك.

واستهدفت طائرات حربية قوات الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء كما هاجمت معقلهم في الشمال يوم الجمعة وقال عسيري إن طائرات من دولة الإمارات العربية المتحدة نفذت أول ضربات جوية في الأربع والعشرين ساعة المنصرمة.

وفي خطوة تعطي دعما للرياض أعلن المغرب دعمه التحالف العسكري باليمن وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية إن “المملكة المغربية قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستيكي والعسكري.”

وقالت قبائل كبيرة في محافظة مأرب المنتجة للنفط في اليمن يوم الجمعة إنها تدعم الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لكن قوات الحوثيين تقدمت صوب الجنوب على الرغم من الضربات الجوية.

أما باكستان التي ذكرت السعودية يوم الخميس أنها شريك في التحالف الذي يضم في معظمه دولا خليجية عربية فقالت إنها لم تتخذ قرارا بما إذا كانت ستساهم في الحملة لكنها تعهدت بالدفاع عن المملكة في مواجهة أي تهديد لسلامتها.

* تنافس إقليمي

وخطوة الرياض هي أحدث جبهة في صراع إقليمي متصاعد على النفوذ مع إيران وهو صراع دائر أيضا في سوريا حيث تدعم طهران حكومة الرئيس بشار الأسد وفي العراق حيث تلعب فصائل شيعية مدعومة من إيران دورا رئيسيا في القتال.

وتساند الدول العربية السنية في الخليج الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والسنة الموالين له في جنوب اليمن في مواجهة التقدم الشيعي.

ودعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في بيان نشره الموقع الإلكتروني لحزبه يوم الجمعة الجانبين إلى وقف الأعمال العدائية. وتحارب وحدات من الجيش تابعة لصالح في صفوف الحوثيين.

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين لتلفزيون العربية ردا على سؤال عما إذا كانت العملية العسكرية التي بدأت الخميس ستستغرق أسابيع أو أكثر “أعتقد أنها أيام. لا أعتقد أنها ستطول.”

وترك ياسين الباب مفتوحا أمام الحوار مع الحوثيين إذ قال لرويترز يوم الجمعة إن هناك فرصة للحوار لحل أزمة بلاده لكن بشروط بينها الاعتراف بشرعية هادي.

وقال في مقابلة بمنتجع شرم الشيخ المصري على البحر الأحمر الذي يستعد لاستضافة القمة العربية “هناك دائما فرصة لذلك. الحوار كان مطلوبا ولا يزال.. الحوار الذي يكون تحت ظل شرعية الرئيس وشرعية الدولة وليس شرعية الانقلابات والميليشيات التي تسيطر على مقدرات الدولة والتي تستبيح كل شىء من أجل أن تسلم اليمن إلى إيران.”

وناشد هادي على صفحته الرسمية على فيسبوك اليمنيين الصبر قائلا “اصبرو وصابروا ورابطوا فإنكم والله لمنصورون وإن الانقلابيين وحلفاءهم إلى زوال قريب”.

لكن سكانا قالوا لرويترز إن قوات الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معها سيطرت على مدينة شقرة بمحافظة أبين يوم الجمعة ليضعوا أول موطيء قدم لهم على بحر العرب.

ويعني دخولهم المدينة أنهم يسيطرون على كل المداخل البرية لميناء عدن على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الجنوب الغربي وهو آخر قاعدة لغريمهم هادي.

وخلال أسبوع من القتال العنيف سيطر الحوثيون على ميناء المخاء إلى شمال غرب عدن وعلى المشارف الشمالية للمدينة في مؤشر على أن عدن باتت في خطر رغم الضربات الجوية ضد قوات الحوثيين لليوم الثاني.

وقال شهود عيان في صنعاء إن المقاتلين الحوثيين ووحدات متحالفة معهم من الجيش اعادوا وضع وحدات مضادة للطائرات عند مراكز الشرطة في بعض الاحياء مما أثار الرعب في نفوس السكان الذين يخشون أن يصبحوا أهداف للضربات الجوية.

وفي محيط صنعاء قال سكان إن الطائرات استهدفت فجرا قواعد للحرس الجمهوري إحداها قرب المجمع الرئاسي في منطقة جنوبية كما وجهت ضربات قرب منشأة عسكرية تضم صواريخ.

وفي الرياض وجه الخطباء في صلاة الجمعة كلمات تشجب الحوثيين وحلفاءهم الإيرانيين ووصفوا القتال بأنه واجب شرعي. وأيد رجال دين يوم الخميس الحملة قائلين إنها تدفع ضررا وتنصر مظلوما.

وفي طهران وصف رجل الدين آية الله كاظم صديقي في خطبة الجمعة الهجمات بأنها “عدوان وتدخل في الشأن الداخلي اليمني”.

* ضرب منطقة منتجة للنفط

الحرس الجمهوري باليمن موال لصالح الحليف الرئيسي للحوثيين والذي يحتفظ بسلطة واسعة رغم اضطراره للتنحي في 2012 بعد احتجاجات الربيع العربي.

وبدا أن هجمات جوية شنها التحالف في وقت سابق جنوبي صنعاء وفي محافظة مأرب المنتجة للنفط استهدفت منشآت عسكرية مرتبطة أيضا بصالح.

وذكرت مصادر قبلية أن الطائرات هاجمت كذلك منطقتين في معقل الحوثيين الشمالي في محافظة صعدة. وأضافت أن الضربات أصابت سوقا بمنطقة كتاف البقع إلى الشمال من صعدة مما أسفر عن سقوط 15 شخصا بين قتيل وجريح كما استهدفت منطقة شدا.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية قد بدأ الهجمات الجوية يوم الخميس لمحاولة تقليص مكاسب الحوثيين وتعزيز سلطة هادي الذي تحصن في عدن بعد أن فر من صنعاء في فبراير شباط.

وغادر هادي عدن يوم الخميس ومن المقرر أن يحضر القمة العربية في مصر السبت حيث يأمل في تعزيز الدعم العربي للضربات الجوية.

ووصل الرئيس اليمني إلى الرياض الخميس مرورا بسلطنة عمان حيث قال مسؤول بوزارة الخارجية إنه أجرى فحصا طبيا قبل أن يتوجه للسعودية.

ورفعت الحملة السعودية الحالة المعنوية بين بعض العرب الخليجيين الذين ينظرون بارتياب لتنامي النفوذ الإيراني في المنطقة.

وكتب رجل الأعمال الإماراتي البارز خلف أحمد الحبتور على موقع العربية الإلكتروني يعرب بعبارات صريحة عن سعادته بالخطوة السعودية.

وقال “استيقظت على خبر جلب لي راحة البال وملأ قلبي عزة وفخرا… لا يمكن إجراء حوار مجد مع جمهورية إيران الإسلامية التي تحركها أطماعها بإعادة إنشاء الإمبراطورية الفارسية وسحق العرب تحت أقدامها تماما كما داست على السنة والأقليات في لبنان وسوريا والعراق فضلا عن عرب الأحواز الذين يعانون منذ وقت طويل.”

أما زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي فقد وصف المملكة العربية السعودية بأنها “جار السوء الذي لا يحترم حق الجوار” وبأنها “قرن الشيطان” وقال في كلمة على شاشة التلفزيون إن اليمنيين سيواجهون “هذا العدوان الإجرامي الظالم الغشوم الآثم الذي لا مبرر له على الإطلاق”.

من جانبها أدانت إيران الهجوم المفاجىء على جماعة الحوثي وطالبت بوقف العمليات العسكرية التي تقودها السعودية فورا واتهمت الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بإثارة الصراعات في الشرق الأوسط رافضة اتهاماته لها بمحاولة الهيمنة على المنطقة.

وفي حين قلل مسؤولون أمريكيون من شأن نطاق العلاقات بين إيران والحوثيين قال سفير السعودية في واشنطن عادل الجبير إن مقاتلي الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران موجودون على الأرض يقدمون النصح للحوثيين.

وقال المتحدث باسم العملية العسكرية في مؤتمر صحفي إنه لا توجد خطط في المرحلة الحالية لعمليات برية لكن القوات السعودية وقوات الحلفاء البرية ستصد “أي عدوان”.


(شارك في التغطية سامي عبودي ومها الدهان وعلي عبد العاطي – إعداد محمد اليماني للنشرة العربية – تحرير ليليان وجدي)

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأحد أبريل 05, 2015 3:32 pm





خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأحد أبريل 05, 2015 3:34 pm





.


شاهد تعذيب العمال اليمنيين قبل ترحيلهم من السعودية 04-04-2015





خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف sun في الإثنين أبريل 20, 2015 3:24 am

هااااااام .




بمناسبة الفرحة الكبري بإطلالة قائد الامه السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله وإيده .


سأخبركم بالمفاجئه التي وعدتكم بها وقلت لكم إنها ستغير المعادلة الكبرى بالداخل والخارج !


هي :. (بنصر من الله وعونه وتأييده أصبح باب العالم بكلة بأيدى رجال الله (باب المندب)


ويطوقه 38 الف مقاتل من أنصارالله ومنتظرين فقط إشارة قائد الامه وسيركع العالم المسكتبر لكم إيها اليمنيين العظماء يامن صمدتوا وصبرتوا وصرختوا بوجه اليهود والنصارى وعملائهم !


فسيجني الشعب اليمني العظيم 50 مليار دولار ضريبة سنوية وهذا حق مشروع بالعالم . وابحثوا كم تجني إيران من مضيق هرمز سنويا وكل منافذ العالم .. فقط نحن اليمنيين كان يحكمنا أذناب اليهود الذين سخروا ثرواتنا وأرضنا للعدو !
فهل تحسبون ان عاصفة الوهم شنوها من فراغ لاااااااااا
لقد جن جننوهم وحشدوا جيوشهم ومولوا اذنابهم ولم يفلحوا من قبضة رجال الله
فسبحوا الله وثقوا به
وهذا الخبر أتحمل مسئوليته اليوم وغدا وكما وعدت اوفيت بوعدي ^^
وما النصر الا من عند الله.

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف sun في الأحد أكتوبر 04, 2015 6:41 am

الحوثيون يسقطون طائرة “أباتشي” سعودية في جيزان على متنها 13 جنديا




المشهد الاخير نيوز,


أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي، امس السبت، إسقاط طائرة سعودية من طراز “أباتشي” في منطقة جيزان السعودية ومقتل 13 جنديا سعوديا كانوا على متنها.

وكان المتحدث بإسم وزارة الداخلية السعودية اعلن، السبت، مقتل قائد حرس الحدود و احد معاونيه، وإصابة 4

آخرين جنوب السعودية، برصاص أطلق من الاراضي اليمنية.

يذكر أن الاعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية بث مساء يوم الجمعة،2 \ 10 \ 2015

شريط فيديو يوضح عملية اقتحام لمعسكر الحثيرة في منطقة جيزان، في عملية أبرزت تفوقا نوعيا للجيش اليمني واللجان الشعبية رغم التحصينات الكبيرة للمعكسر السعودي.




http://www.mshhed.com/2015/09/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7%D9%88%D9%86-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D8%B4%D9%8A-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9/

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف sun في الأحد أكتوبر 04, 2015 6:44 am

[size=24]ا لسعودية تعترف بمقتل قائد قطاع حرس الحدود

http://www.mshhed.com/2015/09/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D9%81-%D8%A8%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B9-%D8%AD%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD/
مشهد الاخير نيوز,

اعترفت السعودية اليوم من على قناة الاولى الرسمية انها تفقد السيطرة بنسبة 75% على الحدود مع اليمن وان الهجمات لم تتوقف خلال هذا الشهر.
وقال المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية السعودي منصور التركي, ان هنالك اعداد كبيرة من الحوثيين دخلت الاراضي السعودية وهي تهدد الامن الداخلي للمملكة.
واضاف التركي, اننا في صدد عمل خطة محكمة لمسك الحدود مع اليمن خشية دخول عناصر من الحوثيين والجيش الموالي لعبد الله صالح, لكن الارقام التي حصلنا عليها من دخول عناصر قتالية كبيرة من اليمن متجهة الى مناطق حيوية في عمق المملكة.


واختتم التركي بالقول, يجب على الحلفاء مساعدة المملكة من هذا الخطر الكبير الذي بات يهدد المنطقة بصورة عامة والمملكة بصورة خاصة, ونحن الان بصدد نشر قوات عسكرية مكثفة على الخط الممتد بين المملكة واليمن.
وفي السياق نفسه, قال مراقبون عسكريين, ان عدد المسلحين اليمنيين الذي تمكنوا من دخول المملكة من شأنه ارباك عدد كبير من المدن الحدودية مع اليمن والوسطى ايضا. وبقاءهم كمجموعات مسلحة نائمة من شأنة ان يقفد الرياض السيطرة على تلك المدن بنسبة كبيرة ومدة اطول اذا ما تمت السيطرة المبكرة عليهم[
/size]

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف sun في الأحد أكتوبر 04, 2015 6:46 am

لسعودية تعترف بمقتل قائد القوات الخاصة الامير فهد بن تركي بن عبدالعزيز في مارب بعد محاصرة من قبل الجيش اللجان الشعبية.



http://www.mshhed.com/2015/09/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%81/

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحوثيون يتقدمون برغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الخميس أكتوبر 08, 2015 2:24 pm

ستهدفت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية الأربعاء 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 بارجة تابعة لتحالف

العدوان السعودي في باب المندب. وقال مصدر عسكري يمني ، إن القوة الصاروخية التابعة لقوات الجيش

واللجان الشعبية استهدفت إحدى البوارج التابعة لتحالف العدوان السعودي على اليمن بصاروخ.

وأسفر القصف عن إغراق البارجة بالكامل وقامت مقاتلات الاباتشي بالتحليق فوق المنطقة التي غرقت بها
البارجة.وأضاف المصدر أن عدداً من البوارج الحربية التابعة للعدوان التي كانت في البحر انسحبت بصورة سريعة إلى مكان مجهول.




http://alsaymar.org/2015/10/2233.html

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى