منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

عبد الرحمن يوسف القرضاوي يرفض الاعتداء على اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد الرحمن يوسف القرضاوي يرفض الاعتداء على اليمن

مُساهمة من طرف sun في الإثنين مارس 30, 2015 6:33 am









قال عبدالرحمن، نجل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن العمليات التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن أو ما يُعرف بـ"عاصفة الحزم،" هي "حرب لا معنى لها،" بحسب وصفه.


وتابع قائلا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك"نتائج الحرب في اليمن ليست مضمونة، وفي جميع الأحوال ستكلف الخزائن العربية مليارات، خصوصا إذا طالت، وهي حرب لا معنى لها، ولا داعي لها، وكان من الممكن تجنبها لو أن الحكام العرب قبلوا حقيقة أن الشعوب من حقها أن تحكم نفسها، وأن تختار من يحكمها، وأن مقاومة ذلك سير عكس اتجاه التاريخ."


وتابع قائلا: "حرب اليمن قد ينتج عنها ما لا يُتَوَقَّع، فهناك بؤر ساخنة قد تشتعل بفعل هذا الاشتباك العسكري المفاجئ.. مملكة البحرين، والمنطقة الشرقية في السعودية، وجنوب لبنان، وسوريا، والعراق، كل هذه المناطق من الممكن أن نراها قد اشتعلت أو ازدادت اشتعالا، والذين يتخيلون أن ضرب اليمن سيكون نزهة لطيفة ربما يثبت تسرعهم في الحكم على الأمر."



وأضاف: "في بلاد سد مأرب.. اليمن السعيد.. سيطر الحوثيون المدعومون من إيران والسعودية على البلاد كلها تقريبا بقوة السلاح، لقد ابتلعوا الدولة في عدة أيام، دون مقاومة من أحد.. سيقول لي قائل: ’الحوثيون مدعومون من إيران فقط، وليسوا مدعومين من السعودية‘.. ولكن الحقيقة المُرَّة أن الحوثيين حين بدؤوا عملية بَلْع اليمن كانوا مدعومين من السعودية، أو على الأقل سكتت المملكة على تمددهم وتوَغلهم، وقبلت وجودهم في معادلة الحكم اليمني (نكاية في الإسلاميين والثوريين)، وفي النهاية انقلب الحوثيون على الجميع.. فعلت المملكة ذلك في نهاية عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز كُرْهًا في التيار الإسلامي، وفي ثورات الربيع العربي."


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الرحمن يوسف القرضاوي يرفض الاعتداء على اليمن

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة مايو 22, 2015 5:11 am



ونأتى للسؤال الهام وهو :

لماذا شاركت مصر فى الحرب علي الحوثيين باليمن ؟؟

بشكل مؤكد شاركت مصر في عملية عاصفة الحزم على الحوثيين في اليمن، حيث شاركت عدد من الطائرات الحربية المصرية، كما شاركت بعض قوات البحرية المصرية، وذلك عن طريق قناة السويس، مرورا بمضيق باب المندب، حيث تم إبعاد العديد من قوات الحوثيين الموجودة بالقرب من مضيق باب المندب.

أفاد العديد من الخبراء العسكريين أن سبب مشاركة مصر في هذه العملية هو تخوف مصر من سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب، وبالتالي تصبح هناك سيطرة إيرانية على هذا المضيق، حيث أنه من المعروف ان دولة إيران تدعم الحوثيين في اليمن.

ولذلك تدخلت مصر لابعاد أي سيطرة من الحوثيين على هذا المضيق الهام ولكن هذا هو السبب المزعوم وراء السبب الحقيقي لسبب بسيط وهو ان مضيق باب المندب هو مدول بمعني أن هناك قوات دوليه تحميه ومن الصعب بل قد يكون من المستحيل أن تمنع دوله الملاحه فيه وتضر بباقي الدول ..

اذن فما السبب الخفي وراء تلك الحرب علي اليمن ؟؟

قد يكون السبب سياسي كما حدث مؤخرا الحرب علي داعش في ليبيا !! نظرا للتسريبات الأخيره للسيسي ضد دول الخليج وذلك لتحسين الموقف السياسي مع تلك الدول أو ليكون سبب لأخذ أموال من دول الخليج نظير المجازفه بالجيش المصري لحمايتهم واولهم السعوديه ..

قد يكون السبب أيضا هو التعتيم علي الانجازات المطلوبه من الرئيس السيسي في فترة حكمه وذلك حتي لايطالب أحد بها ولا حالة الاقتصاد المذريه حاليا أو ارتفاع الاسعار علي المواطن الغلبان .. وأخر سبب فهو من الممكن أن يكون لتمرير العديد من القوانين دون المسائله من الشب مثل انتخابات مجلس الشعب التي من المفترض ان تجري في القريب ..

ممكن أن يكون السبب واحد من الأسباب السالف ذكرها والحكم لك أيها القاريء ولتفكيرك وعلينا فقط أن ننتظر لنري ما سيحدث في الأيام المقبله .




http://24saa.com/egy-news/1528

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى