منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يونيو 21, 2015 6:13 am




السلام عليكم




أعادت تهديدات القتل الأخيرة عبر حسابات "تويتر" بحق نجم الكوميديا السعودي ناصرالقصبي، والتي تلقاها من قبل متعاطفين ومناصرين لتنظيم داعش وجبهة النصرة إلى الأذهان من جديد مسلسل قوائم الاغتيال بحق رجال دين وفنانين وإعلاميين سعوديين من قبل الجماعات الجهادية المتطرفة طوال أكثر من عقد كامل وفقا لموقع العربية نت.

وبالعودة إلى بداية عمليات تنظيم القاعدة ونشاط خلاياها في السعودية في 2004، كشفت وزارة الداخلية السعودية حينها عما عرف بخلية "شقة الخالدية" في مكة المكرمة والمكونة من 88 شخصا خططت لاغتيال ثلاثة من كبار رجال الدولة، إضافة إلى أجانب وإعلاميين أغلقت محاكمة أفرادها وفق ما قضت به المحكمة الجزائية بالرياض في أكتوبر 2014 بالقتل تعزيرا على 5 سعوديين وتشاديين اثنين ومصري.
مصاحف مفخخة

وكان صادما العثور مع خلية "الخالدية" على مصاحف مفخخة ووجود بعض أئمة وخطباء الحرم المكي على قوائم الاغتيال إلى جانب كتاب وصحافيين من ذوي الاتجاه الوطني المنفتح.

وفي 2010 أعلنت وزارة الداخلية في مؤتمرها الصحافي عن إلقاء القبض على 149 عضوا من الخلايا التابعة لتنظيم "القاعدة"، من بينهم امرأة سعودية، كانوا في مراحل متقدمة لتنفيذ اغتيالات بحق رجال الأمن ومسؤولين سياسيين وصحافيين وأجانب وفق ما تم ضبطه حينها من وثائق وأسلحة لها علاقة بتنفيذ مخططات الخلية التي أنشأها "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" مرتبطة بفروعها في كل من "أفغانستان" و"الصومال".

إلا أن أبرز ما كشف عنه بشأن أدبيات "الاغتيال" و"القتل" من قبل منظري تنظيم القاعدة كان من خلال محاكمة أكبر منظريها في السعودية المطلوب رقم 12 في قائمة المطلوبين الـ26 وهو فارس آل شويل (أعلنت عنها وزارة الداخلية في ديسمبر 2003 والتي تزعمها عبدالعزيز المقرن قائد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قبل مقتله) والذي قبض عليه في أحد المتنزهات بمدينة أبها جنوب السعودية في 2004.

فكان من بين عناوين مؤلفات المنظر الشرعي آل شويل التي نشرها عبر مواقع إلكترونية "الباحث عن حكم قتل أفراد وضباط المباحث" وكتاب "تحريض المجاهدين الأبطال على إحياء سنة الاغتيال" وآخر بعنوان "نصوص الفقهاء حول أحكام الإغارة والتترس".
التحريض على قتل رجال الأمن

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض في أبريل 2014 الحكم على منظر القاعدة الشرعي آل شويل بالقتل تعزيرا بعد تأكيد اعترافاته بالتحريض والمساعدة في التخطيط لاغتيال وزير الداخلية السعودي آنذاك الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، والشروع في تفجير سفارات غربية، والتحريض على قتل رجال الأمن والخروج المسلح والتكفير واستباحة الدماء.

كما كشفت محاكمة خلية إرهابية مكونة من 36 شخصا عن تورط زعيمهم يمني الجنسية بالتخطيط لاغتيال سياسيين سعوديين ومشايخ وضباط، وصدر بحقه حكم ابتدائي في مارس 2015 بالسجن 20 عاما، وإبعاده عن الأراضي السعودية بعد انتهاء محكوميته.

يشار إلى هروب 6 أشخاص من أفراد الخلية، مستغلين محاكمتهم مطلقي السراح إلى خارج السعودية، قتل اثنان منهم في سوريا، والآخرون متواجدون في إحدى مناطق الصراع بالخارج.

استمرت مخططات الاغتيال والتصفية مع صعود جماعات التطرف أبرزها "داعش" و"جبهة النصرة" في كل من سوريا والعراق، وفقا لما تم الإعلان عنه مؤخرا من قبل وزارة الداخلية السعودية إثر عمليات الاعتقال والمداهمات الأمنية المتلاحقة.
امرأة تستدرج العسكريين

في سبتمبر 2014، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اعتقال 88 شخصا معظمهم سعوديون على صلة بتنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، من بينهم 48 سعوديا خططوا لتنفيذ عمليات اغتيال ضد مسؤولين أمنيين ورجال دين اعترضوا على الانضمام للحركات الجهادية المتطرفة.

وفي أبريل 2015، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية عن إحباط محاولة لتفجير سلسلة اغتيالات باستهداف رجال أمن ونشر صورهم وأسمائهم وإثارة الفتنة الطائفية بالإطاحة بـ93 شخصا، من بينهم امرأة تم توظيفها لاستدراج أحد العسكريين واغتياله.

اقتتال الجماعات المتطرفة فيما بينها في كل من سوريا والعراق و ليبيا أسفر عن بدء مرحلة جديدة من تصدير قوائم الاغتيال، وذلك بعد نقل "داعش" مواجهاته مع "جبهة النصرة" إلى خارج مناطق الصراع من خلال بيانه الأول بتصفية عدد من المنظرين الشرعيين لـ"النصرة" والموجود عدد منهم في السعودية ودول خليجية أخرى. الجدير بالذكر تصنيف جبهة النصرة تنظيما إرهابيا بوصفها الفرع السوري لتنظيم القاعدة).
نساء داعش

في مارس 2015، صدر بيان موقع من قبل 20 اسما نسائيا حاملا عنوان "سعوديون وزوجات مقاتلي داعش" إثر عملية تفجير لأحد مقار تنظيم "داعش".

هددت النسوة في بيانهن بالبدء بعمليات اغتيال وتصفية لذوي عدد من المنظرين الشرعيين لـ"جبهة النصرة"، شملت 9 أسماء، عدد منها لشخصيات سعودية وأخرى بالكويت وبريطانيا، وتوعدن بالإحاطة بمكان وجود أسر وعوائل الشخصيات المستهدفة.

وكما جاء في البيان "إننا بهذه المناسبة المفجعة نحذر رؤوس الفتنة في بلاد الشام، الأئمة المضلين أمثال العرعور وشافي العجمي و(أسماء شيوخ آخرين) ننذرهم ونحذرهم جميعا أشد التحذير، وقد أعذر من أنذر، وإنه إن أصاب أحد أبنائنا مكروه جراء فتنتكم المضلة ومخططاتكم التلبيسية الإبليسية فإننا نقسم بالله العظيم أننا سننتقم من ذويكم وسنطعمكم جرعة الأسى كما أطعمتمونا".

لتتسارع وعقب العمليات الأمنية السعودية المتلاحقة في الإطاحة بعناصر من التنظيمات المتطرفة حتى عادت من جديد قوائم المستباحة دماؤهم في كل فريق بعد استصدار الفتاوى والفتاوى المضادة عبر "تويتر" من قبل شرعيي التنظيمات تارة بقتل ما تسمى "جبهة الصحوات" التابعة لتنظيم "القاعدة"، وأخرى بتصفية "الدواعش".

لم يقتصر دور نسوة داعش بالتهديد بالقتل والاغتيال لمعارضيهم من المنظرين الشرعيين للجماعات المتطرفة وإنما كما جاء على لسان الداعشية "أخت جليبيب" ندى القحطاني شقيقة المطلوب الأمني لدى السلطات السعودية عبدالهادي معيض القحطاني وإيمان بغا فقيهة "داعش"
تهديد قناة "العربية"

كان لقناة "العربية " نصيب من هذه التهديدات التي صرخن بها عبر "تويتر" إثر ما تناوله تقرير لـ"العربية.نت" عن تفاصيل بشأن المطلوبة ندى القحطاني وشقيقها.

وكما جاء في تغريدة "أخت جليبيب" قبل أن يتم إقفال حسابها "أسأل الله أن يرزقني أنا وشقيقي جليبيب بعملية استشهادية نثخن برافضتكم ثم طواغيتكم ثم انتم يا من دلستم على المسلمين بإعلامكم".

وتابعت "ابشروا بما يسوء وجوهكم فإن غدا لنظاره لقريب أتمنى أن لا تنبحوا الآن وتدلسون وتقولون أخت جليبيب تتوعد عوام المسلمين بالتفجير".

لترد عليها البغا قائلة "أختي الغالية لا عليك من كلام أهل بلدك، المساكين يخافون أن يحل بهم ما يجعلهم يستيقظون من نومهم ولكن أمر الله آت شاؤوا أم أبوا".




http://al-marsd.com/main/Content/تاريخ-الإرهابيين-مع-الاغتيالات-في-السعودية14349#.VYZVbK3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يونيو 21, 2015 6:19 am



بالصور والفيديو :ذبح القصبي.. أكثر مشهد مؤثر في مسلسل "سيلفي








صحيفة المرصد-متابعات:على الرغم من أن هذا المسلسل يحمل طابعا كوميديا هادف، إلا أن فريق المسلسل وعلى رأسهم الممثل، ناصر القصبي، قد نجحوا في تحويل آخر مشهد في حلقة "بيضة الشيطان" إلى دراما مبكية وذلك في نهاية الحلقة ، والتي تحدثت في مجملها عن غسل أدمغة الشباب المنضمين لذلك التنظيم ، والزج بهم في حروب مع أناس مسالمين بحجة كفرهم ، حيث عرضت الحلقة مشاهد عن القتال ضد إحدى القرى وصفها أعضاء التنظيم سكانها بالكفرة ، كما عرضت الحلقة مشهدا للفتيات الصغار والاتي تم أسرهن وعرضهن على أعضاء التنظيم كسبايا وطرق بيعهن على أفراد التنظيم دون مراعاة لأعمارهن بحجة كفرهن.

فيما حاول القصبي الهروب برفقة ابنه ، والذي حاول في نهاية الحلقة تفجير سيارته هو ووالده قبل أن يخرجه والده من السيارة ، الأمر الذي دفع أبو سراقة للقيام بالحكم عليه بالإعدام ليسارع ابنه بتنفيذ الحكم ، مما جعل القصبي يعود بذاكرته لأيام الطفولة مع ابنه.

الحلقة شهدت متابعة كبيرة من قبل العديد من رواد المواقع التواصل الاجتماعي والذين وصفوها بأنها أحزن حلقة تم تقديمها من قبل ناصر منذ سنوات كما لاقت ترحيبا كبيرا بعكس الحلقتين الماضيتين فيما عجت مواقع التواصل بالإشادة بمضمون الحلقة وما قدم من خلالها.





http://al-marsd.com/main/Content/بالصور-والفيديو-:ذبح-القصبي..-أكثر-مشهد-مؤثر-في-مسلسل-سيلفي#.VYZWTa3tLIU




==========



القصبي ساخرا من بن فروه بعد تراجعه.. إلا والله ذليت يوم قالوا لك ربعك إني أقدر أقاضيك




تراجع الخطيب سعيد بن فروة عن تكفيره للفنان ناصر القصبي، وذلك عبر برنامج (60) دقيقة على قناة (24)، وقال أثناء مداخلة هاتفية :"أتراجع عن كلمة كافر بعينه، وأسأل الله أن يغفر لي، إنما هي غيرة وليس خوف من أحد ولا رياء، وعزة الله وجلاله ما أخاف في الله لومة لائم".
وأعقب سعيد بن فروة المداخلة بتغريدة كتب فيها:"براءة للذمة وليس خوفاً من أحد تكفير المعين للعالم، ولولي الأمر إذا أقام الحجة عليه"، وأضاف:" أخطأت في تكفير ناصر القصبي أعمى الله بصره".
وجاء تراجعه في الوقت الذي بين له الشيخ محمد النجيمي الذي كان ضيفاً على القناة خطورة تكفير الأشخاص بعينهم مبيناً له بأنه لا يجوز شرعا القول أن القناة كافرة أو الشخص كافر بعينه، إلا أمام القضاء لأن القضاء سيستمع إليه، ويصدر حكمه .
ورد الفنان ناصر القصبي على تغريدة بن فروة بتغريدة سخر فيها من تراجع خصمه قال فيها:"براءة للذمة وليس خوفاً من أحد.. إلا والله ذليت يوم قالوا لك ربعك إني أقدر أقاضيك وأعلمك السنع".
وجاء تكفير الخطيب سعيد بن فروة للفنان ناصر القصبي ووصفه بعدد من الأوصاف مثل (الزنديق الكافر) من على منبر صلاة الجمعة، الأمر الذي أحدث ردود فعل واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي التي نشطت بعدد من الـ(هاشتاقات) التي تناولت القضية.



http://al-marsd.com/main/Content/ناصر-القصبي-ساخرا-من-سعيد-بن-فروه-..-إلا-والله-ذليت-يوم-قالوا-لك-ربعك-إني-أقدر-أقاضيك-وأعلمك-السنع-ــ-صور#.VYZWnq3tLIU




===========







مقطع صوتي..خطيب الجمعة سعيد بن فروه: يكفر ناصر القصبي ويقذفه بأبشع الكلمات



http://al-marsd.com/main/Content/مقطع-صوتي..خطيب-الجمعة-سعيد-بن-فروه:-يكفر-ناصر-القصبي-ويقذفه-بأبشع-الكلمات-57987#.VYZXA63tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يونيو 21, 2015 6:25 am



التحقيق مع مكفر القصبي





وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ بالتحقيق العاجل مع خطيب الجمعة الذي استغل المنبر وكفر شخصا بعينه واستخدم ألفاظا منافية لرسالة وقدسية المكان، وذلك على خلفية تكفير أحد الخطباء للفنان ناصر القصبي من على منبر الجمعة أمس الأول.

وبحسب المتحدث الرسمي في فرع وزارة الشؤون الإسلامية بعسير عبدالله الحكمي فقد تم تشكيل لجنة من قبل الفرع للتحقيق مع الخطيب المذكور، إن كان في أحد مساجد عسير، مؤكدا أنه ستطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها في هذا الشأن، مضيفا أن الداعية المذكور ليس مسجلا رسميا كداعية، وإنما متعاون.
من جهته حذر مدير فرع الشؤون الإسلامية بعسير حجر العماري من استغلال المنابر في التكفير والطائفية والتحريض على الفتن والنعرات المقيتة، مشددا على أن المنابر ليست للجهلاء والمتشددين، مشيرا إلى أن التكفير أمر خطير يترتب عليه استحلال الدم والمال ومنع التوارث وفسخ النكاح، ولا يجوز التكفير إلا بشروط معتبرة عند أهل العلم.
وبحسب صحيفة مكة أكد المحامي والقانوني يحيى الشهراني أن تكفير أي شخص مجرم شرعا، وللمكفر حق المقاضاة، وبين أن ناقل الشتم عبر وسائل التواصل يجرم ويعاقب.
وأوضح على خلفية تكفير الخطيب سعيد بن فروة للممثل ناصر القصبي أن نقل خطب الجمعة المتضمنة سبا أو تشهيرا أو تكفيرا بالأشخاص يعرض الناقل وليس الخطيب إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام جرائم المعلومات.
وأضاف الشهراني إذا ثبت أن الخطيب هو من قام بنشر تلك الخطبة في أوعية المعلومات فسيكون معرضا للعقوبة.
وقد جرم نظام جرائم المعلومات المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو الإساءة إليهم أو التشهير وإلحاق الضرر بهم وتوعد الفاعلين بعقوبات تصل في حدها الأعلى إلى السجن سنة واحدة فقط والغرامة بما لا يزيد على 500 ألف ريال سعودي أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وبحسب صحيفة مكة أكد المحامي الشهراني يحق للمسلم المكفر التقدم بشكوى لجهات الضبط الجنائي والتي تتولى مسألة الضبط والاستدلال وإحالته إلى هيئة التحقيق لتوجيه الاتهام تمهيدا للإحالة إلى المحكمة الجزائية التي تثبت الإدانة وتحدد العقوبة التعزيرية المناسبة.
وأوضح أن عقوبة الإساءة إلى الأشخاص أو المذاهب أو الأديان في برامج التلفزيون من اختصاص لجان شبه قضائية في وزارة الثقافة والإعلام.
والتي تخضع في تقديرها للعقوبات لنصوص نظامية في نظام المطبوعات والنشر.
وأضاف «حتى ولو كان ما وصف به المشتوم حقيقيا أو مبررا.فإن ذلك لا يعفي الشاتم من العقوبة المترتبة على التشهير بالمشتوم.وإشاعة الكلام السيئ عنه».
كما أن فقهاء الأمة أجمعوا على تحريم تكفير الأشخاص بأعيانهم.
سواء كان التكفير لفظيا في المجالس أو المنابر أو مكتوبا في الأوراق أو الكتب أو المطبوعات أو أوعية المعلومات.
وبين أن فقهاء الأمة أجمعوا على جواز تكفير الأفعال وليس الأشخاص، كأن يقال: إن من استهزأ بشيء من آيات الله أو رسله فقد كفر.
دون الخوض في الأسماء ومن كفر مسلما بعينه فقد باء بالإثم وهو مستحق للعقاب.
يذكر أن الخطيب سعيد بن فروة تراجع عن تكفيره للقصبي بعد مناظرة تلفزيونية تمت على الهواء مباشرة مع الشيخ محمد النجيمي في برنامج 60 دقيقة، والذي بثته قناة 24 وكان عنوان الحلقة (الدراما السعودية في رمضان..هل بعضها سخرية بالدين أم تأجيج؟)









http://al-marsd.com/main/Content/التحقيق-مع-مكفر-القصبي#.VYZYdK3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يونيو 21, 2015 6:29 am



الداعية الخليفة: لا يسارع في التكفير من كان عنده مُسْكَة من ورع ودين أو شذرة من علم ويقين









صحيفة المرصد: قال الشيخ والداعية عبدالعزيز الخليفة انه لا يسارع في التكفير من كان عنده مُسْكَة من ورع ودين أو شذرة من علم ويقين وذلك لما يترتب عليه من أحكام عديدة، ووجوه من الوعيد شديدة، كوجوب اللعنة، والغضب، والطبع على القلب، وحبوط الأعمال مضيفا بأن الخزي والعار، وعدم المغفرة، ثم الخلود أبد الآبدين في عذاب من رجز أليم، هذا إلى جانب مفارقة الزوجات، وعداوة الأهل واستحقاق القتل، وعدم الميراث، وتحريم الصلاة عليه، وإبعاد دفنه عن مقابر المسلمين، إلى غير ذلك مما هو مفصل في مصنفات الفقه.
وأشار الخليفة إلى أن التكفير بدون تأصيل شرعي جناية لا تعدلها جناية، وجرأة لا تماثلها جرأة،! متسائلاً أين هذا المتسرع في التكفير من قوله عليه الصلاة والسلام “ومن رمى مؤمنًا بكفر فهو كقتله” أخرجه البخاري وقوله عليه الصلاة والسلام : أيما رجل قال لأخيه يا كافر، فقد باء بِهَا أحدهما إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه)) متفق عليه وقوله عليه الصلاة والسلام : لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق، ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إنْ لَمْ يكن صاحبه كذلك)) رواه البخاري وقال ابن عبد البر: “القرآن والسُّنَّة ينهيان عن تفسيق المسلم وتكفيره ببيان لا إشكال فيه وقال القرطبي: “وباب التكفير باب خطير، أقدم عليه كثير من الناس فسقطوا، وتوقف فيه الفحول فَسَلِمُوا، ولا نعدل بالسلامة شيئًا وقال شيخ الإسلام بن تيمية -رحمه الله تعالى-:وليس لأحد أنْ يُكَفِّر أحدًا من المسلمين -وإنْ أخطأ وغلط- حتى تُقَام عليه الحجة وقال ابن ناصر الدين الدمشقي: “فلعن المسلم المعين حرام، وأشد منه رميه بالكفر وخروجه عن الإسلام وقال الشوكاني: اعلم أن الحكم على الرجل المسلم بخروجه من دين الإسلام ودخوله في الكفر لا ينبغي لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر٠ وكلام الأئمة في خطر التكفيروالتنفير من العجلة فيه من الكثرة بمكان بحيث يتعذر استقصاؤه والغرض الإشاره وفقا لموقع "المواطن".
حديث الخليفة جاء في الوقت الذي كان الخطيب سعيد بن فروه كفّر قناة الـ "إم بي سي" وكفر الفنان ناصر القصبي مستغلا منبر الجمعه لذلك ووصفه بالزندقه والفسق
وكان الفنان ناصر القصبي أشار إلى انه سيقاضي من كفّره في تغريده له وسيعلّمه “السنع” على حد قوله
.





http://al-marsd.com/main/Content/الداعية-الخليفة:-لا-يسارع-في-التكفير-من-كان-عنده-مُسْكَة-من-ورع-ودين-أو-شذرة-من-علم-ويقين#.VYZZeK3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يونيو 21, 2015 6:34 am




داعش يهدد الفنان" ناصر القصبي"بالقتل بعد حلقته الساخنةــ فيديو -صور



http://al-marsd.com/main/Content/بالصور:-تنظيم-داعش-يتوعد-ناصر-القصبي-بالقتل-بعد-حلقته-الساخنة#.VYZajq3tLIU




=======



القصبي ساخرا من بن فروه بعد تراجعه.. إلا والله ذليت يوم قالوا لك ربعك إني أقدر أقاضيك وأعلمك السنع ــ فيديو و صور




http://al-marsd.com/main/Content/ناصر-القصبي-ساخرا-من-سعيد-بن-فروه-..-إلا-والله-ذليت-يوم-قالوا-لك-ربعك-إني-أقدر-أقاضيك-وأعلمك-السنع-ــ-صور#.VYZa7K3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يونيو 21, 2015 6:36 am


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يونيو 24, 2015 4:29 am








قال الممثل السعودي الكوميدي، ناصر القصبي، الذي سخر من تنظيم الدولة الإسلامية، والمحافظين المتشددين في السعودية إن تهديده بالقتل لن يردعه.

ويقول القصبي إن الرسالة من وراء مسلسل "سيلفي" الذي يمثل فيه ويعرض في محطة إم بي سي السعودية - رغم تقديمها في قالب ساخر - في منتهى الجدية.

ويقول إن التهديدات التي تلقاها من أنصار تنظيم داعش منذ بداية العرض لا تخيفه.

وقال في مقابلة مع قناة العربية الفضائية "في الأول والأخير الحامي هو الله.. مهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه‭‭"‬‬.

وأضاف "هذا ثمن يجب أن ندفعه. ولو كنا غير جادين لبقينا في بيوتنا".

وليس من الواضح من الذي يقف وراء تهديد القصبي بالقتل.

وفي رد سريع من أحد مؤيدي داعش كتب مستخدم على تويتر يسمي نفسه جليبيب الجزراوي "أقسم بالله لتندم يا زنديق".

وأضاف في تغريدة تدولت أكثر من ثلاثة آلاف مرة "لن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا".

وكانت موجة من التأييد له قد اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر عدد من الهاشتاغ بالعربية يقول أحدها "كلنا ناصر القصبي"، ويقول آخر "القصبي يستهزئ بداعش".

وكان ناصر القصبي قد سخر في الماضي من شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مسلسله الشعبي المعروف "طاش ما طاش" الذي ظل يعرض على مدى 18 موسما.



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة يونيو 26, 2015 3:39 am

سيلفي ينهي الصراع المذهبي بمستشفى "الصحة النفسية"



صحيفة المرصد: منذ أول حلقة من حلقات المسلسل السعودي سيلفي والجدل مشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتطرقه لعدد من القضايا الاجتماعية التي تخص السعوديين بشكل خاص، والخليجيين بشكل عام.
حلقة اليوم "إقلاع اضطراري" بدأت بتعارف الفنان ناصر القصبي والفنان عبدالمحسن النمر، اللذين جمعهما المطار، وأصحبا صديقين كونهما سعوديان، فبدأت العلاقة بتبادل الحديث حول السياحة في الخارج، والحديث عن تجاربهما في الانحراف، بالبحث عن النساء والمخدرات والخمور، وكانا متفقين في كل شيء، ولكن دب الخلاف بينهما بعدما عرف القصبي أن النمر من المذهب الشيعي، ليبدأ الجدل بينهما بذكر الاختلافات بين المذهبين، وانتفاد ما يوجد لديهم من ممارسات خاطئة، ابتداء من زواج المتعة لدى الشيعة، وزواج المسيار عند السنة، ليتحول الجدال إلى إطلاق عبارة رافضي وناصبي، وليتطور هذا الجدل اللفظي إلى تعارك بالأيادي، وإلى تكفير كل منهما للآخر، لتصادف الطائرة مطبا هوائيا، جعلهما ينطقان بشهادة الإسلام وفقا لموقع "العربية نت".
عراك القصبي والنمر داخل الطائرة أدى بهما إلى إيقافهما في المطار بعد وصول الطائرة للتحقيق معهما، ليدور بينهما نقاش قبل وصول المحقق، محاولين إيجاد سبب آخر لعراكهما داخل الطائرة، حتى يخفيا أن العراك كان بسبب طائفي.
وصل المحقق الذي سألهما عن سبب عراكهما، ليجيبا أنه بسبب يزيد بن معاوية والحسين بن علي بن أبي طالب، ليطلب المحقق إحضار يزيد والحسين، ولكنهما أخبراه أنهما توفيا منذ أكثر من 1400 سنة، ليقوم المحقق بإحالاتهما إلى مستشفى الأمراض النفسية.




http://al-marsd.com/main/Content/سيلفي-ينهي-الصراع-المذهبي-بمستشفى-الصحة-النفسية#.VYzIx63tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة يونيو 26, 2015 3:43 am

ناصر القصبي يرد بـ 6 كلمات على "تحدي البريك" ــ صورة




ردّ الممثل السعودي ناصر القصبي، على تحدي البريك إياه وحديثه عن حلقات برنامج سلفي، قائلًا -في تغريدة له-: (سعد البريك يصرخ غاضبًا، أن أحد أسباب تجنيد الشباب لداعش هذه المسلسلات.. ما هكذا يا سعد تورد الإبل) وفقا لموقع "عاجل".
ومنذ ساعات، طالب الدكتور سعد البريك، عبر برنامج مجلس التراويح على قناته بيوتيوب، ناصر القصبي، بتمثيل دور الروافض لو لحلقة واحدة، ثم تحدث عن الاستهزاء بالدين وأهله، في إشارة إلى مسلسل الممثل السعودي.
وشنّ (البريك) هجومًا عنيفًا على من وصفهم بـ(المستهزئين بالدين الإسلامي)، وخصّ -في حديثه قناة إم بي سي- معتبرًا إياها قناة لا تعرض شيئًا يفيد الإسلام، بل بالعكس تعرض برامجًا وإعلانات تضرّ الإسلام بها.
وتحدى (البريك) الفنان ناصر القصبي، أن يقدم حلقة واحدة فقط عن دور الروافض بمسلسله سيلفي.
وقالت مصادر إن حلقة سيلفي -الأربعاء (24 يونيو 2015)- ستكون استثنائية، وأكثر جدلًا وإثارة من الحلقات الماضية، وستُحدث ردود فعل قوية، ولم تكشف المصادر عنوان الحلقة أو محتواها، سوى أنها أكدت أنها حلقة استثنائية، ومثيرة
.



http://al-marsd.com/main/Content/ناصر-القصبي-يرد-بـ-6-كلمات-على-تحدي-البريك-ــ-صورة#.VYzKAa3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة يونيو 26, 2015 3:48 am

القصبي يتصدر تغريدات تويتر بأكثر من 700ألف تغريدة





حصدت 10 مسلسلات رمضانية آلاف التغريدات على موقع المدونات الصغيرة «تويتر» خلال الأسبوع الأول من عرضها.

وبحسب صحيفة مكة قاد الجدل الكبير الذي طال المسلسل الاجتماعي «سيلفي» بطولة الفنان السعودي ناصر القصبي، إلى الصدارة بأعلى معدل تغريدات وصل 732,194 تغريدة.



http://al-marsd.com/main/Content/القصبي-يتصدر-تغريدات-تويتر-بأكثر-من-700ألف-تغريدة#.VYzK8a3tLIU




=======


قال الكاتب "علي القحيص" عبر مقال له نشرته صحيفة الرياض:


أثبت الفنان ناصر القصبي القوة الهائلة التي تحملها كلمة الحق عندما تقال في موقعها ومكانها وزمانها الصحيح، وعندما تصدر عن عقل متنور وحضور ثقافي فاعل، ففي حلقتي "بيضة الشيطان" التي قدمهما القصبي ضمن مسلسل "سيلفي" عبر شاشة MBC1 تعرض للإرهاب ومخاطره على مجتمعنا العربي وفضح جرائم تنظيم داعش الذي أمعن في استخدام الدين بشكل خاطئ لتنفيذ جرائمه التي لا تمت إلى الدين ولا لأي منظومة أخلاقية إنسانية أصلاً. في هاتين الحلقتين الرائعتين تألق القصبي كعادته ولكن هذه المرة فكرياً وثقافياً وفنياً، بالإضافة إلى تألقه المعروف وحضوره الطاغي، ففي هاتين الحلقتين استطاع الفنان القدير أن يضع اصبعه على الجرح فاضحاً بشكل كبير وواضح هذه الفلسفة الإرهابية التي يعتمد أصحابها على غسل أدمغة الآخرين واستغلالها لأجندات سياسية مغرضة ومشبوهة وبعيدة كل البعد عن مصالح الأمة العربية.

ففي عمل فني مدروس بعناية قدم لنا القصبي الصورة الأوضح للوسيلة الأنجع في محاربة الإرهاب، وهي فضحه وكشفه أمام الآخر من خلال الكلمة المقنعة، وسحب البساط من تحته وتجريده من أهم مصادر قوته وهو جهل المغرر بهم وغياب الحقيقة عن أعينهم، فكان القصبي بذلك أشبه بالمشكاة التي تنير للشباب طريق الصواب عبر الإقناع الهادف ومحاربة الإرهاب بالسلاح الأقوى والأكثر فعالية وحدة وهو الكلمة، وهو أمر دفع بهؤلاء الإرهابيين إلى تلمس مخاطر الكلمة المقنعة على نهجهم المتطرف البعيد عن الإسلام، فانبروا شاتمين لاعنين مكفرين مهددين ومتوعدين الفنان ناصر القصبي الذي استطاع بفنه أن يكون أكثر تأثيراً من كل الخطب والبرامج والمقالات التي استهدفت تنظيم داعش. والدليل هو الحملة القاسية التي طالت القصبي، بعد حلقات برنامجه الرمضاني "سيلفي" التي خصصها للسخرية والتندر من التنظيم وطريقة سيطرته على أتباعه والممارسات الوحشية واللا إنسانية التي يقترفها. حتى ان حساب الفنان على تويتر بات طافحاً بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل وسائل اللعن والتهديد والشتم. وهو أمر لم يستهجنه الفنان الذي رد على شاتميه ومهدديه قائلاً: "قليلاً من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم". وأياً كانت المواقف التي أثارتهما حلقتا مسلسل "سيلفي" الذي يشرف عليه الكاتب خلف الحربي، فإن ما يهمنا في هذا المقال هو التأكيد على أن قوة الكلمة الواعية المقنعة التي ينطق بها الفن إنما هي أكثر بكثير من الأسلحة الفتاكة، وأن محاربة الإرهاب يجب أن تبدأ أولاً بالفكر، من خلال فضح هذا الإرهاب إعلامياً وفنياً وثقافياً، وكشف ألاعيبه، وعمليات غسله للأدمغة، كما فعل الفنان القصبي، الذي عودنا في أعماله الفنية على ملامسة الجرح ووضع اصبعه عليه تماماً، وبلا مواربة، في الكثير من القضايا والمشكلات الاجتماعية، التي تحتاج إلى إيجاد آليات تفكير جديدة للتعامل معها، وعبر مخاطبة العقول وتنويرها وتصحيح مسار التفكير والتحدث مع الآخر وإنارة سبل المنطق والصواب لغلق الطرق ليس على تلك التنظيمات الإرهابية فحسب بل وأيضاً أمام أي متطرف وقاتل ومتشدد ومتعصب من أي ملة، لأن تمتين أي مجتمع لا يتم إلا من خلال تحصين أبنائه ورفع سويتهم الثقافية والفكرية، بحيث يكونون مع الزمن السياج الذي يحمي هذا المجتمع ويصونه على الدوام سواء من مؤامرات الإرهابيين التكفيريين أو غيرهم من الذين يكيدون لأمتنا الشر ويخططون لإيقاعها في براثن الحروب الأهلية والطائفية والمذهبية وغيرها.

ومع ما قدمته حلقتا "بيضة الشيطان" يمكن القول إن الفنان ناصر القصبي أصاب كبد الحقيقة، فكان أكثر تأثيراً وإقناعاً وأقرب إلى العقول من غيره من المنظرين، إذ نفذ إلى قلوب وعقول الكثيرين من المشاهدين والمتابعين على امتداد الوطن العربي وخارجه.




http://al-marsd.com/main/Content/علي-القحيص:ناصر-القصبي-أصاب-كبد-الحقيقة-وسدد-الضربة-القاضية-لداعش#.VYzLWa3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يوليو 01, 2015 6:15 am






صحيفة المرصد:
كشف الإعلامي الكويتي مبارك البغيلي عن صورة الداعشي السعودي الملقب بـ"جليبيب الجزراوي" الذي شتمه وهدد الفنان ناصر القصبي بالقتل.

وأرفق البغيلي عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة تظهر ثلاثة من مقاتلي داعش، معلقا عليها بالقول "الأول على اليسار هو الداعشي الجزراوي الذي هدد المبدع القصبي وشتمني، لعنة الله عليه إلى يوم الدين" وفقا لموقع "عاجل".
وكان الداعشي الملقب بـ"جليبيب الجزراوي" هدد الفنان ناصر القصبي بالقتل بعد تجسيد الأخير في إحدى حلقات مسلسل سيلفي الذي يبث على قناة "إم بي سي" دور أب انضم ابنه لتنظيم "داعش" الإرهابي وسافر خلفه محاولا إعادته، إلا أن القصة انتهت بقتل الداعشي لوالده أمام عناصر التنظيم، فضلا عن كشف القصبي لعدد من خرافات التي يعايشها عناصر "داعش" المغرر بهم من سبي للنساء وتكفير للمسلمين وسفك الدماء المعصومة بغير الحق.
يُذكر أن موقع المدونات المصغرة "تويتر" أغلق حساب الإرهابي "جليبيب الجزراوي" بعد ساعات من إطلاقه تغريدة هدد فيها القصبي بالقتل.




http://al-marsd.com/main/Content/مبارك-البغيلي-يكشف-شخصية-الداعشي-الذي-هدد-القصبي-بالقتل-ــ-صورة#.VZOFM63tLIU

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف sun في الخميس يوليو 02, 2015 5:35 am



بالفيديو: الفنان داود حسين..سوينا اقوى من " سيلفي القصبي" مليون مرة



اعتبر الفنان داود حسين اثناء اتصال هاتفي لبرنامج “اللوبي” مع احمد الفضلي عبر قناة العدالة انه تم انجاز اعمال عديدة افضل من “سيلفي” بطولة الفنان السعودي ناصر القصبي بمليون مرة.
واكد حسين ضرورة تواجد مساحات واسعة من الحرية للخوض في مواضيع عديدة مع ضرورة تواجد الرقابة الذاتية للفنانين حتى لا يضطر فريق العمل في بعض الاحيان للاتجاه الشؤون الاجتماعية
.




http://al-marsd.com/main/Content/بالفيديو:-الفنان-داود-حسين..سوينا-اقوى-من-سيلفي-القصبي-مليون-مرة#.VZTNPK3tLIU

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف sun في الخميس يوليو 02, 2015 5:44 am

علي القحيص:ناصر القصبي أصاب كبد الحقيقة وسدد الضربة القاضية لداعش




قال الكاتب "علي القحيص" عبر مقال له نشرته صحيفة الرياض: أثبت الفنان ناصر القصبي القوة الهائلة التي تحملها كلمة الحق عندما تقال في موقعها ومكانها وزمانها الصحيح، وعندما تصدر عن عقل متنور وحضور ثقافي فاعل، ففي حلقتي "بيضة الشيطان" التي قدمهما القصبي ضمن مسلسل "سيلفي" عبر شاشة MBC1 تعرض للإرهاب ومخاطره على مجتمعنا العربي وفضح جرائم تنظيم داعش الذي أمعن في استخدام الدين بشكل خاطئ لتنفيذ جرائمه التي لا تمت إلى الدين ولا لأي منظومة أخلاقية إنسانية أصلاً. في هاتين الحلقتين الرائعتين تألق القصبي كعادته ولكن هذه المرة فكرياً وثقافياً وفنياً، بالإضافة إلى تألقه المعروف وحضوره الطاغي، ففي هاتين الحلقتين استطاع الفنان القدير أن يضع اصبعه على الجرح فاضحاً بشكل كبير وواضح هذه الفلسفة الإرهابية التي يعتمد أصحابها على غسل أدمغة الآخرين واستغلالها لأجندات سياسية مغرضة ومشبوهة وبعيدة كل البعد عن مصالح الأمة العربية.

ففي عمل فني مدروس بعناية قدم لنا القصبي الصورة الأوضح للوسيلة الأنجع في محاربة الإرهاب، وهي فضحه وكشفه أمام الآخر من خلال الكلمة المقنعة، وسحب البساط من تحته وتجريده من أهم مصادر قوته وهو جهل المغرر بهم وغياب الحقيقة عن أعينهم، فكان القصبي بذلك أشبه بالمشكاة التي تنير للشباب طريق الصواب عبر الإقناع الهادف ومحاربة الإرهاب بالسلاح الأقوى والأكثر فعالية وحدة وهو الكلمة، وهو أمر دفع بهؤلاء الإرهابيين إلى تلمس مخاطر الكلمة المقنعة على نهجهم المتطرف البعيد عن الإسلام، فانبروا شاتمين لاعنين مكفرين مهددين ومتوعدين الفنان ناصر القصبي الذي استطاع بفنه أن يكون أكثر تأثيراً من كل الخطب والبرامج والمقالات التي استهدفت تنظيم داعش. والدليل هو الحملة القاسية التي طالت القصبي، بعد حلقات برنامجه الرمضاني "سيلفي" التي خصصها للسخرية والتندر من التنظيم وطريقة سيطرته على أتباعه والممارسات الوحشية واللا إنسانية التي يقترفها. حتى ان حساب الفنان على تويتر بات طافحاً بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل وسائل اللعن والتهديد والشتم. وهو أمر لم يستهجنه الفنان الذي رد على شاتميه ومهدديه قائلاً: "قليلاً من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم". وأياً كانت المواقف التي أثارتهما حلقتا مسلسل "سيلفي" الذي يشرف عليه الكاتب خلف الحربي، فإن ما يهمنا في هذا المقال هو التأكيد على أن قوة الكلمة الواعية المقنعة التي ينطق بها الفن إنما هي أكثر بكثير من الأسلحة الفتاكة، وأن محاربة الإرهاب يجب أن تبدأ أولاً بالفكر، من خلال فضح هذا الإرهاب إعلامياً وفنياً وثقافياً، وكشف ألاعيبه، وعمليات غسله للأدمغة، كما فعل الفنان القصبي، الذي عودنا في أعماله الفنية على ملامسة الجرح ووضع اصبعه عليه تماماً، وبلا مواربة، في الكثير من القضايا والمشكلات الاجتماعية، التي تحتاج إلى إيجاد آليات تفكير جديدة للتعامل معها، وعبر مخاطبة العقول وتنويرها وتصحيح مسار التفكير والتحدث مع الآخر وإنارة سبل المنطق والصواب لغلق الطرق ليس على تلك التنظيمات الإرهابية فحسب بل وأيضاً أمام أي متطرف وقاتل ومتشدد ومتعصب من أي ملة، لأن تمتين أي مجتمع لا يتم إلا من خلال تحصين أبنائه ورفع سويتهم الثقافية والفكرية، بحيث يكونون مع الزمن السياج الذي يحمي هذا المجتمع ويصونه على الدوام سواء من مؤامرات الإرهابيين التكفيريين أو غيرهم من الذين يكيدون لأمتنا الشر ويخططون لإيقاعها في براثن الحروب الأهلية والطائفية والمذهبية وغيرها.

ومع ما قدمته حلقتا "بيضة الشيطان" يمكن القول إن الفنان ناصر القصبي أصاب كبد الحقيقة، فكان أكثر تأثيراً وإقناعاً وأقرب إلى العقول من غيره من المنظرين، إذ نفذ إلى قلوب وعقول الكثيرين من المشاهدين والمتابعين على امتداد الوطن العربي وخارجه.





http://al-marsd.com/main/Content/علي-القحيص:ناصر-القصبي-أصاب-كبد-الحقيقة-وسدد-الضربة-القاضية-لداعش#.VZTO-K3tLIU

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف sun في الخميس يوليو 02, 2015 5:49 am




سيلفي يكشف تفاصيل تنظيم داعش ــ فيديو




في ثالث حلقات مسلسل سيلفي عن تنظيم داعش، كانت حلقة اليوم عن خليفة داعش المزعوم، الذي غاب طويلاً منذ ظهور التنظيم، ولم يظهر إلا بعد تشكيك الكثيرين بوجوده أساساً، ليظهر في منتصف عام 2014 متوشحاً بعباءة سوداء وعمة سوداء، ومرتدياً ساعة من ماركة روليكس أو أوميغا، تتجاوز قيمتها 3500 يورو، وفقا لموقع " العربية نت" نقلا عن صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية !!
حلقة الخليفة سلطت الضوء على قيام أفراد داعش بطرد المواطنين من منازلهم وسلبها منهم، من أجل أن تكون مقررات للتنظيم .
ما يسمى بالمجاهدين كانوا هم من يقاتلون ويستحلون المدن والقرى، والخليفة لا أحد يعرفه إلا عدد قليل من قيادات التنظيم .
أبو البراء (الممثل عبدالإله السناني) اقترح أن يكون الشيخ صويلح (الممثل ناصر القصبي) خليفة للمسلمين، وذلك بعد أن منعهم خليفتهم السابق من مواصلة قتالهم واحتلال المزيد من المدن، وقتل سكانها، لذلك اتهموه بأنه منافق، ويبحث عن مصلحة نفسه، لا عن مصلحة الإسلام والمسلمين .
أبو البراء طلب من أفراد التنظيم عدم قتل النصارى، حتى يتم الاستفادة منهم بدفع الجزية، وعند سؤاله من يقتل؟ أمرهم بقتل المسلمين المنافقين، وهو يقصد بذلك أي مسلم ضد داعش .
الشيخ صويلح قرر أن يكون أمير المؤمنين، وظهر خطيباً في أحد المساجد معلناً لأفراد التنظيم أنه هو الخليفة الجديد، مقلداً خطبة أبوبكر البغدادي التي كانت في أحد المساجد بمدينة الموصل العراقية .
بعد خطبة أمير المؤمنين الشيخ صويلح، اقترح أن أول ما يبدأ به تأسيس دولة الخلافة هو بيت مال المسلمين، ليقاطعه أحد أفراد التنظيم مطالباً بتأسيس ديوان للحسبة، للقضاء على مظاهر الشرك والفساد، ليقترح أبو البراء إنشاء ديوان التكفير، وهي المسميات التي يعتمدها داعش في تسميات قطاعات دولته المزعومة .
استمرت أحداث الحلقة لتصور تسلط أفراد تنظيم داعش على أصحاب المحال التجارية بتكسيرها، كونها تخالف الإسلام .
دار الخلاف بين الخليفة صويلح وأفراد التنظيم حول تغيير ألوان علم التنظيم، كون العلم السابق يتبع للخليفة المنافق السابق، والذي اقترح أحدهم أن يكون أزرق ولكن الخليفة رفض حتى لا يكون يتبع لفريق الهلال، لذلك اقترح الخليفة صويلح أن يكون باللون الأصفر دلالة لنادي النصر، كون النصر اسم جميل مأخوذ من النصرة !!
الكثير من الشكاوى وصلت إلى الخليقة صويلح، لذلك قرر أن ينزل للشوارع متنكراً ليتفقد أحوال الرعية، ليقابل أحد المواطنين الذي يعمل حلاقاً واشتكي أن أفراد التنظيم قرروا أن يأخذوا منازلهم وتغيير ملابسهم، ليسأله الخليفة المتنكر، قد يكون الخليفة لا يرضى بذلك، ليرد عليه المواطن أن الخليفة حمار، ليلقى هذا المواطن حتفه في اليوم التالي بعد وصفه الخليفة بالحمار .
كما دار الجدل حول فتوى صدرت من رئيس ديوان الإفتاء بعدم جواز دخول المرأة من الباب ودخولها من النافذة كون الباب مذكر، والنافذة مؤنث، ليعترض الخليفة كون المواطنين يسمون النافذة بالشباك وهي مذكر، لذلك أمر خليفة بنفي هذه الفتوى والإعلان أنها مزورة وإلا أنه سوف ينقل رئيس الإفتاء إلى قسم العمليات الاستشهادية!!
في نهاية الحلقة طلب أحد المواطنين مقابلة الخليفة، والذي سأل من يكون، ليجيب رئيس ديوان المجاهدين أنه من الصليبيين، لتنتهي الحلقة التي سوف تستكمل بقية أحداثها في حلقة الغد.





http://al-marsd.com/main/Content/سيلفي-يكشف-تفاصيل-تنظيم-داعش-ــ-فيديو#.VZTQpK3tLIU

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفنان ناصر القصبي يثير غضب داعش

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يوليو 06, 2015 10:47 am


أكد الدكتور توفيق السديري وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رفع التوصيات بخصوص نتائج التحقيقات حول حديث الداعية بن فروة تجاه ناصر القصبي في خطبته لصلاة الجمعة بمنطقة عسير «وتكفيره» والتي على اثرها شكل وزير الشؤون الاسلامية لجنة لذلك، لافتا إلى أن الوزارة قامت بإجراء تحقيق شامل مبينا في الوقت ذاته أن الوزارة حريصة على أن يكون للخطباء وللمنبر بشكل عام تأثير إيجابي على المتلقين وهذا التأثير الايجابي بلا شك ينعكس على المجتمع ولا تسمح بأي تجاوز وتحاسب عليه.

وبحسب صحيفة اليوم قال: «التجاوزات التي تصدر من الدعاة بحمد الله محدودة لا تكاد تذكر بالمقارنة مع عدد الخطباء في المملكة، ومن الصعب أن يكون جميع الخطباء بمستوى واحد من الإدراك والتأهيل والأداء ولابد من التفاوت الذي تقتضيه طبيعة البشر والوزارة تقوّم وتناصح وتحاسب، موضحا أن عدد الدعاة الرسميين المعينين لدى الوزارة 375 داعية يتوزعون على 42 مركزاً دعوياً».

وعن أهم الآليات المتبعة في مراقبة المحاضرات التي تقام في المساجد خصوصاً وأنها تزداد في رمضان قال: (الوزارة تقوم بواجبها في مراقبة ما يقام في المساجد من برامج عن طريق المراقبين التابعين للوزارة، أو ما يرد من المواطنين أو ما ينشر في وسائل الاعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، والوزارة أبوابها مفتوحة للجميع لمن لديه ملاحظة أو تنبيه، والمسؤولون فيها يرحبون بذلك ممتثلين قول الله عز وجل : «وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ»).

وفيما يخص مخالفة الدعاة قال: «لا يوجد عمل بشري دون أخطاء، غير أن الأخطاء يسيرة لا تكاد تذكر، وهذا يعود إلى أن الدعاة على قدر من الكفاءة الشرعية والفكرية والمهارية، وملتزمون بمنهج الوسطية والاعتدال، وإن سجلت بعض التجاوزات فإن الوزارة لا تقرها وتحاسب عليها، ويتم التعامل معها بحسب الحالة كأن يؤخذ على المتجاوز التعهد ولفت النظر، أو الإيقاف المؤقت، أو الإبعاد عند عدم الاستفادة من كافة الحلول.



http://al-marsd.com/main/Content/الشؤون-الإسلامية-:-رفع-التوصيات-حول-تكفير-بن-فروة-للقصبي#.VZpccq3tLIU







sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى