منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

إيران تعلن عن (تطور مهم) خلال أيام بشأن سوريا والعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إيران تعلن عن (تطور مهم) خلال أيام بشأن سوريا والعراق

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة يونيو 26, 2015 3:52 am




إيران تعلن عن (تطور مهم) خلال أيام بشأن سوريا والعراق



كشف رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، علي أكبر ولايتي، بأن الأسبوع القادم سيشهد ما وصفه بـ"التطور المهم في العلاقات الإقليمية بين مع سوريا والعراق، وكلاهما يواجه تحديات أمنية أبرزها المواجهة مع داعش، بينما أكدت مصادر من المعارضة السورية أن عناصر تنظيم داعش أعلنوا "بيعة الموت" بمواجهة القوات الكردية.
المواقف الإيرانية أعلنها ولايتي خلال استقباله في طهران الثلاثاء وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار، ولفت رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام إلى أن الأسبوع القادم "سيشهد تطورا مهما في العلاقات بين الدول

الثلاث إيران وسوريا والعراق" دون تحديد طبيعة ذلك التطور.

وأكد المسؤول الإيراني، وهو أيضا مستشار المرشد علي خامنئي للشؤون الدولية، "ثبات موقف ايران الداعم لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف"، مضيفا أن الدول التي اتهمها بأنها "تقدم الدعم والمال والسلاح والتدريب للتنظيمات الإرهابية" تخطئ في حساباتها وأن ما وصفه بـ"الإرهاب وآثاره التدميرية" سيرتد على داعميه ومموليه.
وفي سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو هيئة معارضة مقرها لندن، إن تنظيم داعش حرك رتلا كبيرا من قواته باتجاه مناطق شمال البلاد لمواجهة تقدم القوات الكردية قرب معقله الرئيسي بمدينة الرقة.

وقال المرصد إن نشطاء رصدوا رتلا ضخما لتنظيم "داعش" مؤلف من نحو 100 آلية محملة بالأسلحة والذخائر والعناصر، حيث مرَّ الرتل من مدينة الرقة، ويعتقد أنه توجه إلى الفرقة 17 وشمال مدينة الرقة، حيث تشهد الفرقة 17 قيام التنظيم بتعزيز مواقعه وتحصينها.

ونقل المرصد عن "مصادر موثوقة" قولها إن "شرعيي" التنظيم أبلغوا المواطنين في أحد المساجد بالمدينة، أن من وصفوهم بـ"جنود الدولة الإسلامية" يقارعون في عين عيسى وشمالها "الصليبيون والملاحدة، وقد أرسلوا بيعة الموت للخليفة أبي بكر البغدادي" وفقا للخبر.





http://al-marsd.com/main/Content/إيران-تعلن-عن-40;تطور-مهم41;-خلال-أيام-بشأن-سوريا-والعراق#.VYzMGa3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى