منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

رحيل سعود الفيصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحيل سعود الفيصل

مُساهمة من طرف خادم الحسين في السبت يوليو 11, 2015 10:48 am





سعود الفيصل

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق.

وقال الديوان الملكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والمشرف على الشؤون الخارجية”.

وأوضح البيان أن سعود الفيصل توفي في الولايات المتحدة الأمريكية وسيصلى عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة العشاء يوم غد السبت.

وأضاف البيان أن “الشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع عرفوا الفقيد على مدى خمسة عقود قضاها في خدمة دينه ووطنه وأمته بكل تفان وإخلاص مضحياً في سبيل ذلك بصحته”.

وجاءت وفاة الفيصل بعد شهرين من إعفائه من منصبه لأسباب صحية.

وظل الفيصل على رأس وزارة الخارجية السعودية طيلة 40 عاما، وهي أطول فترة يقضيها وزير للخارجية في منصبه على مستوى العالم.

وعلى مدى عقود طويلة شغلها وزيرا للخارجية كان ينظر إليه باعتباره الوجه الدولي للبلد.

واضطلع الفيصل بدور دبلوماسي في القضايا العربية وبذل جهودا كبيرة في الترويج لمبادرة الملك الراحل عبد الله عام 2002 (وكان عبدالله آنذاك وليا للعهد قبل أن يصبح ملكا في أعقاب وفاة الملك فهد) بشأن السلام مع إسرائيل وإقامة علاقات طبيعية معها مقابل تخليها عن الأراضي العربية المحتلة.

وكان ينظر إلى الأمير سعود الفيصل بوصفه واحدا من أنصار الإصلاحات السياسية والاجتماعية في السعودية،لكن رؤيته هي أن هذه الإصلاحات ينبغي أن تكون تدريجية ومستمدة من الداخل وليس مفروضة من الخارج.

ونعى عدد من ساسة العالم الفيصل ومن بينهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي وصفه بأنه كان ” رجلا واسع الخبرة شخصيته ودودة، لديه رؤية دقيقة، خدم بلاده بكل إخلاص”.

وقدم كيري تعازيه للشعب السعودي وعائلة الفيصل والملك سلمان بن عبد العزيز.

أما الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي فقال إن ” العالم فقد دبلوماسيا نبيلا دافع عن بلاده بشجاعة”.
*********************
مات وهو يرتعش بسبب المخدرات والكحول والسهرات الماجنة….
عبدالله علي الشامي

اعلن في الرياض رسميا عن وفاة الامير سعود الفيصل في منزله في لوس انجلوس .. وسعود الفيصل اقدم وزير خارجية في الكرة الارضية وله الفضل في دعم الارهابيين في سوريا والعراق وليبيا ولم يغادر الحياة الا بعد ان اعلن الحرب على اليمن … وتشهد منصة الامم المتحدة في نيويورك له سجالات ومناورات وخطابات ليس ضد اسرائيل وانما ضد سوريا وليبيا والعراق .. ومؤخرا ايران

الفيصل مات في منزله في لوس انجلوس .. ولا ندري وضعه القانوني في امريكا .. هل كان سموه يحمل جوازا امريكيا ام كرت اخضر ام انه كان يقيم بتأشيرة زيارة امريكية

الفقيد لم يمت في السعودية مثله مثل باقي الامراء ( الكبار ) الذين ماتوا كلهم في مستشفيات امريكية رغم ان الجامعات السعودية اعلنت مذ سنوات عن
اكتشاف علاج من ( بول الابل ) لجميع الامراض ويبدو ان هذا العلاج لا يعطى الا للمواطنين السعوديين










خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحيل سعود الفيصل

مُساهمة من طرف sun في الخميس أكتوبر 01, 2015 5:54 am



وفاة نواف بن عبد العزيز ال سعود









صدر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية بياناً مساء الثلاثاء، نعى فيه الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود، المستشار الخاص للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وذكر البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أنه سيتم أداء الصلاة بعد صلاة العشاء يوم الأربعاء، بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وبحسب المعلومات المنشورة على صفحة باسمه في موقع "ويكبيديا"، يُعد الأمير نواف، وهو من مواليد عام 1933، الابن الثاني والعشرين من الأبناء الذكور للملك عبدالعزيز آل سعود.

شغل منصب وزير المالية في المملكة لعدة أشهر، قبل أن يتم تعيينه رئيساً للاستخبارات العامة أواخر عام 2001، إلى أن استقال من المنصب لظروف صحية، بعد خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بنزيف دماغي عام 2002.

بعد استقالته من رئاسة المخابرات مطلع 2005، عين مستشاراً لعبدالله بن عبدالعزيز، ويمثله في "هيئة البيعة" ابنه الأمير عبدالعزيز، بعدما أثبتت تقارير طبية عدم قدرته على العمل.




30 \ 9 \ 2015


الاربعاء

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحيل سعود الفيصل

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الثلاثاء نوفمبر 24, 2015 12:13 pm

وفاة بندر بن عبد العزيز ال سعود



http://sabq.org/uCMgde

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى