منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

هيكل يهاجم "السعودية" والخليج ويمدح إيران ونصر الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيكل يهاجم "السعودية" والخليج ويمدح إيران ونصر الله

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يوليو 22, 2015 3:32 am



هيكل يهاجم "السعودية" والخليج ويمدح إيران ونصر الله









صحيفة المرصد - متابعات : هاجم الكاتب الصحافي المصري المقرب من السلطات محمد حسنين هيكل السعودية، وقال إن نظامها غير قابل للبقاء، كما انتقد الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيا، قائلا إنه "ليس حاضرا بما يكفي".

وبينما هاجم هيكل السعودية ودول الخليج، واصفا إياها بأنها "دول متخلفة"، فقد كال المدائح والإطراء لإيران وحزب الله، وقال إن حزب الله يدافع عن نفسه في سوريا، فيما كشف أيضا أن "مصر تسعى للتقارب مع إيران" إلا أن ضغوطا تمارس على السيسي لثنيه عن التقارب مع طهران.
وقال هيكل: "السعودية ودول الخليج تتصرف بطريقة متخلفة"، وتابع: "مصر وايران وتركيا أوطان حقيقية، والباقي كله يشكل فسيفساء بين أوطان حقيقية"، في إشارة إلى أن السعودية ودول الخليج ليست سوى دول هامشية أمام الدول الثلاث الكبرى المشار إليها.
وجاءت تصريحات هيكل في سياق مقابلة مطولة أجرتها معه جريدة السفير اللبنانية، ونشرتها في عددها الصادر الثلاثاء، فيما تعدّ هذه الانتقادات اللاذعة للسعودية الأولى من نوعها على هذا المستوى في مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفذه عبد الفتاح السيسي في الثالث من تموز/ يوليو 2013.
ومن المعروف أن هيكل هو أحد أهم الصحفيين والكتاب المقربين من الرئاسة في مصر، منذ وصول السيسي إلى الحكم، ويقول بعض المصريين إن هيكل هو الذي كتب نص الخطاب الذي ألقاه السيسي يوم الثالث من تموز/ يوليو 2013، وانقلب بموجبه على الرئيس المنتخب.
وقال: "الاتفاق النووي سيحدث ضجيجا كبيرا في الكونغرس، لكنه سيمر"، معتبرا أن "ما غيّر الأوضاع ليس أوباما، بل صمود كوبا وإيران".
وتابع: "أميركا تشغل إيران إلى أن تستولي بالكامل على سوريا والأردن"، ويرى هيكل أن "التناقض الإيراني الأمريكي لم ينته، فإما أن يتغير النظام أو يتم إسقاطه".
وحول مستقبل الأزمة في سوريا، يقول هيكل: "إذا تحدثنا عن تقسيم سوريا فذلك يعني أننا نتحدث عن تقسيم العراق"، كما يعتبر أن "للأكراد الحق في أن تكون لهم دولة تمثل قوميتهم بلغتها".
أما حول الإخوان المسلمين، فقد قال إن "قوة التنظيم في أنه ورث التنظيمات الصوفية ذات النفوذ القوي في مصر"، معتبرا أن "حسن البنا كان صوفيا، واستخدم البنية التحتية للصوفيين"، وزاعما أن حسن البنا سلمه بيانا بمكتبه في "الأخبار اليوم" قال فيه إن "المتطرفين في التنظيم ليسوا اخوانا وليسوا مسلمين".
وينتهي هيكل إلى القول إن العالم العربي يحتاج بين 12 إلى 15 سنة لتنتهي الفوضى، إلا أنه رغم ذلك "لا خوف على مصر من "داعش"، كما اعتبر أن "أحوال مصر لا بأس بها"، وذلك على الرغم من التفجيرات الأخيرة التي شهدتها مصر والمعارك الضارية التي يخوضها الجيش المصري في سيناء.





http://al-marsd.com/main/Content/هيكل-يهاجم-السعودية-والخليج-ويمدح-إيران-ونصر-الله#.Va8Onq3tLIV

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هيكل يهاجم "السعودية" والخليج ويمدح إيران ونصر الله

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يوليو 22, 2015 5:36 pm

أمير سعودي يهاجم الكاتب "حسنين هيكل" :حذاء إمامنا سلمان أشرف وأكرم من تاريخك كله





هاجم الأمير السعودي، خالد آل سعود، الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، بسبب هجومه على السعودية ، متهما إياه بـ الـ “حقد على المملكة”، ووجه إليه شتائم حادة قائلا: “حِذاء إمامنا سلمان أشرف وأكرم من تاريخك كله”.وكان حديث هيكل مع جريدة «السفير» اللبنانية قد اثار حالة من الغضب داخل السعودية.


وأضاف الامير خالد آل سعود في تغريدات له على صفحته الشخصية على “تويتر” : “عتبي الشديد على من يُعطي لكلام أمثال "هيكل" – على بلادنا وولاة أمرنا – قدراً وأهميةً! كُلٌ له دواء إلا الحقد”.


وتابع: “قالوا لي أن الكهل #هيكل_يهاجم_السعودية، فتذكرت قول الشاعر: لله در الحسد ما أعدله … بدأ بصاحبه فقتله”. وواصل الأمير السعودي تغريداته: ” قولوا لهذا الكهل: أن حِذاء إمامنا سلمان بن عبدالعزيز أشرف وأكرم من تاريخك كله “.
و واصل الأمير خالد هجومه على هيكل بسبب قراءته الصحفية قائلا : “مسكين هذا الكهل (هيكل) ، الذي أجزم لو ذهب لأي عيادة طبية، فسيقول له الطبيب المُعالج : أنت مُصاب بمرض – مُزمُن – أسمه “الحقد على السعودية”.


وربط الأمير السعودي بين “هجوم هيكل” و “دعوات الملكي” لوضع المملكة تحت الوصاية قائلاً:

“هيكل يهاجم السعودية و المالكي يدعو لوضع السعودية تحت الوصاية.. اتلم المتعوس على خايب الرجاء “، وقافلتنا تسير بقيادة إمامنا سلمان الحزم”.

وعلق خالد آل سعود على دعوات نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي، وضع المملكة العربية السعودية تحت الوصاية الدولية، قائلاً: “أين المحكمة الجنائية الدولية عن جرائم الإبادة الوحشية لهذا الطائفي السفّاح بحق أهل السُنة في العراق؟”. وتابع: بـ”عار على الإنسانية كُلها، وعلى منظمات حقوق الإنسان تُرك هذا الطائفي السفّاح بلا مُحاكمة
“.




http://al-marsd.com/main/Content/أمير-سعودي-يهاجم-الكاتب-حسنين-هيكل-:حذاء-إمامنا-سلمان-أشرف-وأكرم-من-تاريخك-كله#.Va_UKK3tLIU

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى