منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

اجتماع عائلة اسامة بن لادن سويا في نار جهنم بعد سقوط الطائرة الخاصة بهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اجتماع عائلة اسامة بن لادن سويا في نار جهنم بعد سقوط الطائرة الخاصة بهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت أغسطس 01, 2015 7:14 am



صحيفة المرصد :


أعلن مكتب تحقيقات الطيران السعودي سقوط طائرة سعودية خاصة في مطار بلاكبوش في بريطانية الساعة الثانية من ظهر الجمعة (31 يوليو 2015)، على


متنها والدة سعد بن لادن وأخته وزوج أخته، إضافة لقائد الطائرة حسب موقع "عاجل" .ومن المعروف ان سعد بن لادن هو شقيق أسامة بن لادن


(زعيم تنظيم القاعدة السابق والمتوفي قبل 4 أعوام)،


وأحد كبار التنفيذيين في شركة بن لادن العملاقة.وأوضح مكتب تحقيقات الطيران السعودي، أنه سيصدر بيانًا تفصيليًا حول حادثة سقوط الطائرة.




http://al-marsd.com/main/Content/ضحايا-الطائرة-السعودية-هم-والدة-أسامة-بن-لادن-وشقيقته


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتماع عائلة اسامة بن لادن سويا في نار جهنم بعد سقوط الطائرة الخاصة بهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت أغسطس 01, 2015 7:16 am



عدل سابقا من قبل بنت الرافدين في السبت أغسطس 01, 2015 6:51 pm عدل 1 مرات

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتماع عائلة اسامة بن لادن سويا في نار جهنم بعد سقوط الطائرة الخاصة بهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت أغسطس 01, 2015 10:16 am







صحيفة المرصد :

قال مكتب تحقيقات الطيران السعودي إن طائرة خاصة "تسجيل سعودي" تحطمت في مطار بلاكبوش جنوبي بريطانيا.

وذكر المكتب أن "التقرير الأولي يفيد بوجود أربعة أشخاص على متن الطائرة"، فيما قال ناشطون إن الركاب الثلاثة وقائد الطائرة الأردني مازن عقيل الدعجة توفوا على الفور.

وحسب موقع "عربي 21" كشف ناشطون أن الطائرة تعود ملكيتها لعائلة "بن لادن" التي تملك استثمارات ضخمة، مشيرين إلى أن المتوفين هم: والدة رجل الأعمال سعد بن لادن، وأخته سناء، وزوجها زهير هاشم.
وتوضح الصور التي نشرتها صحف بريطانية، أن الطائرة سقطت في وسط معرض للسيارات، ما أسفر عن احتراق العديد من المركبات.
وترتبط عائلة "بن لادن" بحوادث الطيران، حيث توفي قبل سنوات محمد بن لادن، والد زعيم تنظيم القاعدة الأسبق أسامة بن لادن، بتحطم طائرته بمحافظة عسير جنوبي السعودية عام 1967.
وتوفي سالم بن لادن، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن في حادث طائرة مماثل بولاية تكساس الأمريكية عام 1988.
وبحسب مصادر نقلت عنها صحف أردنية، فإن الطائرة كان يقودها طيار أردني يدعى مازن عقيل الدعجة.
وتسببت الطائرة المصنوعة في البرازيل والبالغ ثمنها سبعة ملايين جنيه استرليني بتدمير أكثر من 15 سيارة في المرآب الذي وقعت فيه حيث تحطمت كليا.
وبحسب تصريحات شهود عيان لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد تم سماع دوي كبير وبشكل مستمر لمحركات الطائرة قبيل سقوطها المفاجئ. وأضافوا أن الطائرة سقطت بشكل تراجيدي وهي تحاول الهبوط، لكنها تجاوزت سياج المطار للتحطم على منطقة المواقف.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة البريطانية، أولغا فينير: "بوسعنا أن نؤكد أن الطائرة كان على متنها أربعة أشخاص بمن فيهم الطيار".
وأضافت: "للأسف ليس هناك أي ناج، ولكن لم يصب أحد بأذى على الأرض"، مشيرة إلى أن المطار الواقع على بعد 65 كلم جنوب غرب لندن أغلق إثر الحادث الذي وقع بعيد الظهر.
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ووكالة الأنباء الوطنية "برس إسوسييشن" ووسائل إعلامية أخرى عديدة، فإن الطائرة أقلعت من مطار ميلانو مالبينسا الذي لم يدل بأي تعليق حول الحادث في الحال.
وتحطمت الطائرة في باحة قرب المطار مكتظة بالسيارات التي يتم بيعها بالمزاد العلني. وقد أدى تحطم الطائرة إلى اشتعالها وإشتعال سيارات عديدة في المكان.
وارتفعت سحابة ضخمة من الدخان الأسود فوق مكان الحادث، بحسب ما ظهر في مشاهد التقطت إثر الحادث.
وقال أندرو طوماس الذي كان بصدد شراء سيارة حين وقع الحادث: "لقد رأيت الحادث لحظة وقوعه ورأيت الطائرة والسيارات تشتعل".
وأضاف الشاهد أن "الطائرة هوت وسط السيارات وانفجرت من جراء الارتطام".
وفي الرياض، أعلن مكتب تحقيقات الطيران في المملكة العربية السعودية، أن الطائرة من طراز إمبراير 505 فانوم 300 مسجلة في السعودية.
وأضاف المكتب في بيان أنه "عين ممثلا معتمدا عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني، لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة".
وقدم المكتب "أحر التعازي والمواساة لعوائل المفقودين في الحادثة".






http://al-marsd.com/main/Content/الكشف-عن-تفاصيل-ومعلومات-جديدة-عن-الطائرة-السعودية-المحطمة-فى-بريطانيا#.VbybyK3tLIU

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتماع عائلة اسامة بن لادن سويا في نار جهنم بعد سقوط الطائرة الخاصة بهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأربعاء مايو 10, 2017 4:02 am



https://al-marsd.com/127538.html


صحيفة المرصد:


استعانت صحيفة “الديلي ميل” بتقرير أعدته “الجارديان” البريطانية، عن اللحظات العصيبة التي عاشتها أسرة زعيم القاعدة، أسامة بن لادن قبل وفي أعقاب تفجيرات 11 سبتمبر.


وسلطت الصحيفة الضوء على الحياة الهادئة التي كانت تعيشها أسرة “ابن لادن” قبل أحداث سبتمير في أحد البيوت الكبيرة بأفغانستان، حيث قالت إن أبنائه كانوا يلعبون لعبة نينتندو كما أن زوجاته الأربع كانوا يستمعون إلى “مادونا” في الإذاعة، ويتابعون طريقة إعداد الطعام الغربي المطبوخ.
وقالت الصحيفة: “في ليلة 10 سبتمبر توجهوا في رحلة لمدة ثلاثة أيام من قندهار إلى جلال أباد، حيث لم يكونوا على علم بتخطيط الهجوم، وكان كل ما يعرفونه فقط هو “عملية الطائرة”.
وأكدت الصحيفة أنه في أعقاب عملية 11 سبتمبر، فرت ثلاث من زوجات بن لادن وأطفالهن عبر الشرق الأوسط، حتى انتهى بهم المطاف في النهاية إلى الاحتجاز في إيران.
وقالت الصحيفة أن عمر نجل بن لادن الذي كان يتدرب على خلافته، والذي يشبهه إلى حد كبير، لم يشارك والده اهتمامه بالحرب، وعندما علم بالتخطيط لهجمات سبتمبر، عزم على الرحيل، وذهب إلى نجوى والدته يرجوها أن ترحل معه، لكنها لم تعص زوجها، وهرب وحده.


ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد نقلهم إلى جلال أباد، أجبرت الزوجات الباقيات وأبنائهن على العيش في ثكنات معسكر تدريب تابع للقاعدة.





بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجتماع عائلة اسامة بن لادن سويا في نار جهنم بعد سقوط الطائرة الخاصة بهم

مُساهمة من طرف sun في الخميس مايو 25, 2017 1:40 pm



المجرم أسامة جلس يرتجف خائفا وهو يصرخ: “الأمريكان قادمون”.. أرملة بن لادن الصغرى تروي تفاصيل جديدة ليلة مقتله



==================




صحيفة المرصد :


كشفت أمل بن لادن، الزوجة الرابعة والصغرى لأسامة بن لادن، مؤسس تنظيم “القاعدة”، تفاصيل جديدة عن ليلة قتله في مدينة أبوت آباد الباكستانية يوم 01/05/2011، على يد القوات الأمريكية.

رحلة أسامة بن لادن

وروت أمل، التي كانت تقيم مع زوجها وأولادهما الستة في بيت اعتبروه آمنا في باكستان قتل فيه الرجل الأول في قائمة المطلوبين للولايات المتحدة لأكثر من 10 سنوات، قصتها للكاتبين كاثي سكوت كلارك وأدريان ليفي في كتابهما “المنفى: رحلة أسامة بن لادن”، الذي اقتبسته صحيفة “صنداي تايمز البريطانية.

أصوات ركلات متعاقبة

وقالت أمل إنه بحلول الساعة 11 مساء يوم 1 مايو/أيار عام 2011، بعد العشاء وتناول الأطباق وأداء الصلاة، غط بن لادن بسرعة في نوم عميق، بينما كانت زوجته الرابعة ترقد إلى جواره.

وفي خارج المنزل كانت الشوارع مظلمة بسبب نقص الكهرباء، وهو أمر شائع في المنطقة، ولكن أمل استيقظت منزعجة في منتصف الليل، إذ سمعت أصوات ركلات متعاقبة تتعالى واعتقدت أنها ترى ظلالا ترقص على النوافذ.

الأمريكان قادمون

وفجأة استيقظ أسامة بن لادن وجلس يرتجف خائفا، وهو يصرخ: “الأمريكان قادمون”، ثم أعقب صوت صراخه ضجيج صاخب هز أرجاء البيت، وتشبث، حسب رواية أمل، بيد زوجته وهرع إلى الشرفة يطالع المشهد.

وقالت أمل: “لقد كانت ليلة بلا قمر، والرؤية ليلا فيها صعبة جدا”.

وأضافت أنه في الحديقة، على مرآهما، كانت هناك طائرتان سوداوان من طراز “بلاك هوك” و24 من الجنود تبين لاحقا أنهم من فرقة “SEAL” للقوات الخاصة الأمريكية كانوا يسرعون بشكل فردي وهم يتسللون إلى الحديقة وإلى البيت.

وفي شرفة الطابق الثاني كانت زوجة بن لادن الثالثة، سهام، وابنها وخالد، الذي كان في 22 من عمره، وهما يتابعان تحركات الأمريكيين.

اقتحام المنزل

ونادى بن لادن ابنه للمجيء إليه، وهو في لباس نومه، وقد استولى خالد على رشاش من طراز “AK-47” لم يطلق النار منه منذ أن كان عمره 13 عاما، وفقا لرواية أمل.

وبدأت أمل وسهام بطمأنة الأطفال الذين كانوا يبكون، وذهبوا جميعا إلى الطابق العلوي حيث تجمعوا، وبمجرد وصولهم سمعوا دوي انفجار، تمكن به عناصر فرقة “SEAL” من تدمير البوابة واقتحام المنزل.

إنهم يريدونني أنا

ونطق بن لادن أخيرا قائلا: “إنهم يريدونني أنا وليس أنتم”، موجها حديثه إلى عائلته وآمرا إياهم بالذهاب إلى الطابق السفلي، ولكنه أخطر ابنتيه الكبيرتين، مريم وسمية، بالاختباء في الشرفة بينما ذهبت سهام وابنه خالد إلى الطابق السفلي.

وفي الطابق العلوي، أمل وبن لادن وابنهما الصغير حسين بقوا في الغرفة الصغيرة يصلون.

وقالت أمل إنها أدركت أن شخصا ما قد تسلل من دائرتهم الصغيرة وخانهم.

وكانت القوات الأمريكية قد وصلت بالفعل حينها إلى الردهة، وفجر الجنود الباب المغلق قبل أن يتوجهوا صعودا ومعهم عنصر يتحدث العربية، وقد نادى خالد مرارا، وبمجرد أن نظر خالد عبر الشرفة نظرة خاطفة، كانوا قد تمكنوا من قنصه بإطلاق الرصاص عليه.

فيما سارعت سمية ومريم إلى القوات الخاصة، في استجابة مباشرة نبهما فيها الجندي الناطق بالعربية، وما إن تمكنوا منهما أوقفوهما إلى الحائط.

كيف تم إطلاق النار على بن لادن

وسار عضو فرقة “SEAL”، روبرت أونيل، قبلهم ودخلوا الغرفة، فيما كانت أمل، حسب قصتها لـ”صنداي تايمز” أمام زوجها وهي تحميه من طلقاتهم، ثم هرعت إلى الجندي الأمريكي لتهاجمه ولكن تم إطلاق النار عليها من قبل جندي آخر دخل إلى الغرفة.

وشعرت أمل بالألم الشديد جراء إطلاق النار على ساقها وذرفت الدموع من عينيها، وانهارت على السرير وفقدت الوعي، وفق الصحيفة البريطانية.

ووصف أونيل في وقت لاحق كيف تم إطلاق النار على بن لادن، بعد أن اقتحم العديد من الجنود الأمريكيين غرفته وأردوه قتيلا.

تظاهر بالموت

وفي الوقت نفسه، قالت أمل إنها استفاقت ولكن كان عليها أن تضطر إلى التظاهر بأنها ميتة فأغلقت عينيها وحاولت إبطاء تنفسها.

وأضافت أمل أن الطفل حسين، نجل بن لادن الأصغر، قد شهد كل شيء، وأمسك به جنود فرقة “SEAL” وألقوا المياه في وجهه.

وجمعت القوات الأطفال، وتعرفت على هوياتهم، فيما لم تستغرق الغارة سوى دقائق عدة وغادرت القوات المكان حاملة جثة أسامة بن ‏لادن.‏

وبعد بضع دقائق، سمعت صراخ جيرانهم عندما صرخوا متسائلين هل ما يزال هناك أحد منهم على قيد الحياة
؟



https://al-marsd.com/132167.html

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى