منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

كيف دمر الجيش اليمني جحافل العدوان في مأرب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف دمر الجيش اليمني جحافل العدوان في مأرب؟

مُساهمة من طرف sun في السبت سبتمبر 05, 2015 12:33 am




كيف دمر الجيش اليمني جحافل العدوان في مأرب؟



قالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الجمعة إن 221 جنديا إماراتيا قتلوا أثناء المشاركة في العدوان السعودي ـ الخليجي على اليمن، بينما تقول مصادر محايدة ان القتلى بلغوا اضعاف الارقام التي اعلنتها ابوظبي. وحسب موقع ميدل ايست أونلاين الاماراتي، فان الوكالة لم تذكر الكثير من التفاصيل عن مقتل الجنود.

واطلقت حركة انصارالله صاروخا على مخبأ للأسلحة بمعسكر تستخدمه قوات العدوان السعودي ـ الخليجي في محافظة مأرب بوسط البلاد، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرات الجنود الإماراتيين والمرتزقة السعوديين، ودمر عددا من طائرات الهليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة، يعتقد أنها كانت قد وصلت للتو إلى مطار صافر بالمحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): أن "الجيش اليمني، نفذ عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا"، على معسكر بمنطقة صافر، ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر، مخلفا سقوط عشرات القتلى والجرحى".

وأضافت الوكالة أن "القصف تسبب بتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية، واحتراق مخازن الأسلحة"، التي زادت من مساحة التدمير وقوته.

وأشارت أيضا إلى أن "النيران اشتعلت في المعسكر لفترة طويلة، وأن عددا من طائرات الإنقاذ وصلت إلى مكان المعسكر، لانتشال القتلى، وإسعاف الجرحى، في ظل تكتم شديد".

وكان شهود عيان وسكان محليون، قالوا إن قتلى وجرحى من قوات تحالف العدوان السعودي ـ الخليجي سقطوا في تفجير "غامض" استهدف مخزن أسلحة في قاعدة "صافر" بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال سكان في مأرب إنهم شاهدوا حريقا مستعرا في المعسكر وأعمدة دخان الكثيف وهي تتصاعد من الموقع.

وأضاف الشهود أن تفجيراً "غامضاً" استهدف مخزناً للأسلحة في معسكر قوات العدوان بمنطقة صافر النفطية بمأرب شرقي اليمن، نتج عنه مقتل وجرح العشرات من جنود لا يعلم عددهم على وجه الدقة حتى اللحظة، حسب الموقع الاماراتي.



http://www.alalam.ir/news/1735693

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى