منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

اخبار الامة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار الامة العربية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأربعاء نوفمبر 25, 2015 5:43 am





ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ !؟ ﺷﻌﺐ ﺑﻼ ﻭﻃﻦ . . ﻭﻃﻦ ﺑﻼ ﻫﻮﻳﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻟﺒﻨﺎﻥ !؟ ﻣﻠﻬﻰ ﻟﻴﻠﻲ ﻛﺮﺍﺳﻴﻪ ﺧﺸﺒﻴﺔ ﻭﻃﺎﻭﻟﺘﻪ
ﻃﺎﺋﻔﻴﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺳﻮﺭﻳﺎ !؟ ﺑﻘﺮﺓ ﺳﻤﻴﻨﺔ ﺗﻜﺎﻟﺒﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺳﻜﺎﻛﻴﻦ
ﺍﻟﻬﻤﺠﻴﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ !؟ ﺑﻠﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺍﻟﻠﺬﻳﺬ ﻭﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﻓﻴﻪ
ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻷﺭﺩﻥ !؟ ﻻ ﺻﻮﺕ ﻭﻻ ﺻﻮﺭﺓ ﻭﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﻓﻴﻪ
ﻋﺸﺎﺋﺮﻳﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻟﻴﺒﻴﺎ !؟ ﺑﻠﺪّ ﺗﺤﻮﻝّ ﺍﻟﻰ ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﺳﻠﺤﺔ ﻭﺃﻓﻜﺎﺭ
ﻗﺒﻠﻴﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ !؟ ﺍﻧﺘﺴﺐ ﺍﻟﻰ ﻣﺠﻠﺲ ﺧﻠﻴﺠﻲ ﺑﺎﺳﻢ
ﺍﻟﻤﻠﻜﻴّﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ !؟ ﻋﻠﻤﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺗﺨﻔﻰ ﻋﻨﻪ
ﺧﻔﻴّﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ !؟ ﺻﺎﺭﺕ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﻭﺍﻟﺨﻴﺮ ﺧﻴﺮﺍﻥ ﺑﺎﺳﻢ
ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻴﻤﻦ !؟ ﺻﺎﻟﺤﻬﺎ ﻣﺴﺎﻓﺮ ﻭﻃﺎﻟﺤﻬﺎ ﻛﺎﻓﺮ
ﻭﺷﻌﺒﻬﺎ ﻗﻀﻴّﺔ ﻣﻨﺴﻴّﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻋُﻤﺎﻥ !؟ ﺑﻠﺪ ﺑﻜﻞ ﺻﺪﻕ ﻻ ﺗﺴﻤﻊ ﻋﻨﻪ ﺇﻻ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ !؟ ﺃﺭﺽ ﺗﺼﺪﺭّ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻭﺯﺍﺩﺕ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻻﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺕ !؟ ﻗﺒﻮّ ﺳﺮﻱ ﺟﻤﻴﻞ ﺗﺤﺎﻙ ﻓﻴﻪ ﻛﻞ
ﺍﻟﻤﺆﺍﻣﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ
ما اخبار مصر !؟ زادت فيه الراقصات وضاع الاسلام من الخسيسي وشيوخ الازهرية
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ !؟ ﺻﺎﺭﺕ ﻭﻻﻳﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ
ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻻﻣﺮﻳﻜﻴﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ !؟ ﺷﻌﺐ ﻳﻤﻮﺕ ﻭﻻ ﺃﺣﺪ ﻳﺬﻛﺮﻩ ﻓﻲ
ﺧﻄﺎﺑﺎﺗﻪ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﺔ
ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻗﻄﺮ !؟ ﻋﺮﺍﺑّﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ﻭﺧﻨﺠﺮ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺎﺕ
ﻭﻣﻄﺒﺦ ﻟﻼﻣﺒﺮﻳﺎﻟﻴﺔ
ﺍﻟﻰ ﺍﻷﻣﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺑﻌﺪ " ﺍﻟــﻄــﺰ " ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻚِ
ﺍﻟﺘﺤﻴﺔ
ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻚِ ﺳﻮﻯ ﺍﻟﻨﻌﻴﻖ ﻭﺍﻟﻨﻬﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﻼﻣﻚ
ﺍﻟﻮﺭﺩﻳﺔ
ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻚِ ﺷﻌﺎﺭ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺣﻴﻦ ﺻﺎﺭ ﺭﺑﻴﻌﻚ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ
ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻚِ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺣﻴﻦ ﺻﺎﺭﺕ ﺻﺮﺧﺎﺗﻚ ﻛﻠﻬﺎ ﻓﻲ
ﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺩﻣﻮﻳﺔ
ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻚ ﻳﺎ ﺃﻣﺔ ﻣﺆﺗﻤﺮﺍﺗﻬﺎ ﻣﺆﺍﻣﺮﺍﺕ ﻭﻛﻼﻣﻬﺎ
ﺗﻔﺎﻫﺎﺕ ﻭﻗﺮﺍﺭﺍﺗﻬﺎ ﻭﻫﻤﻴﺔ
ﻟـــﻢ ﻳـﻌـﺪ ﻳـﻠـﻴـﻖ ﺑــﻜِـ ﺍﻟـﺘـﺤـﻴـﺔّ :
ﻳـﺎ ﺃﻣـﺔ ﺩﻓـﻨـﺖ ﻛـﺮﺍﻣـﺘـﻬـﺎ ﻭﻋـﺮﻭﺑـﺘـﻬـﺎ ﺗـﺤـﺖ ﺍﻟـﺘـﺮﺍﺏ

ﻭﻫــــــــﻲ ﺣــــيه..


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الامة العربية

مُساهمة من طرف sun في السبت سبتمبر 02, 2017 6:08 am

من حق الإنسان ان يعبر عن انتماءاته المختلفة، العائلية والعشائرية والمناطقية والوطنية والقومية... لكن علينا أن نتذكر دائماً أن هذه الإنتماءات اعتبارية غير حقيقية (فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون) وأن الانتماء الحقيقي الوحيد هو الانتماء لله سبحانه وتعالى (إنا لله وإنا إليه راجعون)



كما انه لا فخر بهذه الإنتماءات، فهي انتماءات موروثة، يحصل عليها الإنسان حال ولادته ولا خيار له فيها، ولا فخر لإنسان بما لا خيار له فيه. الفخر كل الفخر بالانتماء الذي يكتسبه الإنسان بتبنيه فكراً أو معتقداً أو موقفاً أو مبدءاً... (سلمان منّا أهل البيت)
لذا لا يجعل القرآن الكريم من الانتماء للوطن - مثلاً - حاجزاً أمام رفض الظلم والعيش بحرية، فأرض الله واسعة والإنسان خليفة الله في أرضه. (إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي انفسهم، قالوا فيم كنتم؟ قالوا كنا مستضعفين في الأرض، قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها؟!) (ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغماً كثيراً وسعة)
ونجد هذا واضحاً في سيرة الأنبياء والأوصياء، فهذا إبراهيم ع يهاجر العراق إلى الشام ومصر والجزيرة ويوطن أهله في واد غير ذي زرع، وهذا يعقوب ع يهاجر ببنيه إلى مصر ليسكنوا فيها، وهذا محمد بن عبد الله ص يهاجر مكة إلى المدينة ليؤسس دولته من هناك، وهذا علي ع يهاجر المدينة إلى الكوفة ليعيد للأمة دولة نبيها...
وفي الانتماء للنسب والقومية، نكتفي بجواب شاعر العرب الكبير محمد مهدي الجواهري على ساطع الحصري الذي طعن في نسبه بسبب قصيدة للجواهري أشاد فيها بأرض إيران:
"أي عيب يلحق بالإنسان في أن يلتحق بهذه الأمة أو تلك، إن كان منها فعلاً. ولماذا يتنصل المرء من أمة عريقة ظلت ستة آلاف تتقاسم العالم مع الإغريق، سياسة وحضارة، وساهمت مع العرب في بناء صروح الحضارة الإسلامية العظيمة، وكانت الأمة الثانية في ذلك البناء الشامخ؟
أيضيرني في شيء أن أكون إلى جانب (حافظ) و (سعدي) و (عمر الخيام) وشيخ المتصوفة، شبه القديس، السيد المولوي. هؤلاء عباقرة أفذاذ، للعالم كله، وماذا كان يعوزني أن أكون مع المتنبي العظيم في شعب بوّان، وهو يغنيه:
مغاني الشعب طيباً في المغاني
بمنزلة الربيع من الزمان


ومغاني الشعب هذه هي قطعة من جنائن شيراز، ومقر سلطنة عضد الدولة، ممدوح المتنبي. أفكان المتنبي بمنطق ساطع غير عربي ولا عراقي.



إن غوته، مفخرة الأجيال والحضارة كلها، ليس مصادفة أن يستهل كتابه الخالد (فاوست) بكلمات من (سعدي)، ومثله، فالفيلسوف الالماني (نيتشه) صاحب "هكذا تكلم زرداشت". ثم أن أعيش في الجنان التي عاشوا فيها، وأن أكون بعد ذلك الى جانب أضرحتهم وهي حتى الآن مزارات للذاهب والآيب. فماذا كان يعوزني من ذلك لولا أن يجري في عروقي منذ خمسة قرون، وحتى الآن الدم العربي والعراقي والنجفي، ولولا أنني من مواطن النعامنة والمناذرة
".

أعجبني

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الامة العربية

مُساهمة من طرف sun في السبت سبتمبر 02, 2017 6:09 am

الفساد على مستوى المفاهيم والمبادئ أشد وطأة وخطراً من فساد الأخلاق
لا توجد، في الغالب، شعوب حرة او إرادة شعبية حرة، فالوجه الآخر للحرية هو عبودية، ظاهرة أو مبطنة. الرأي العام تصنعه، في الغالب، النخب الأكثر ذكاءً وقوة. وكلما يرتفع مستوى ثقافة المجتمع وذكاؤه، يرتفع ذكاء هذه النخب وتزداد قوتها فتصبح أقدر على صناعة الرأي العام بطرق أكثر ذكاءً وتعقيداً وخفاءً.
قد يتفق أن تكون هذه النخب مخلصة نزيهة، مسددة بالتسديد الإلهي، محفوفة بالرعاية الربانية، لكن الغالب على هذه النخب هو الانتهازية والسعي للكسب على حساب العامة.

فعندما كان من السهل خداع الناس بوجود أشخاص آلهة او أنصاف آلهة، أو أصنام تتجسد فيها الآلهة، كانت النخبة تروج لهذه الأفكار لتأمين مصالحها، وعندما فندت الأديان هذه المعتقدات تأقلمت النخبة لتنتج عبادة الأحبار والرهبان... وهكذا
اليوم تقوم النخبة العالمية بإنتاج دين عالمي جديد تصوغ مفاهيمه وفق مصالحها، وتكون لمفاهيمه الحاكمية على كل ما سواها من مفاهيم دينية، لتنتج آلهة مفاهيمية بدلاً من الآلهة المادية. يتم زرع وحقن هذه المفاهيم في عقول الناس عبر وسائل إعلامية متقدمة لتتحول بشكل تدريجي إلى جزء أساسي بل بديهي من منظومتهم الفكرية دون أن ينتبهوا إلى ضرورة عرض هذه المفاهيم على العقل وعلى أصول معتقداتهم الدينية. فنجد أن مفاهيماً كالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان والوطنية والشرعية الدولية... أصبحت مسلمات لا مسوغ للتفكير بها ومعرفة حقيقتها وحدودها ومصاديقها في الواقع. أصبحت بالضبط مصداقاً للآية: (وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَا لَيْسَ لَهُمْ بِهِ عِلْمٌ ۗ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ نَصِيرٍ)
ان الفساد على مستوى المفاهيم والمبادئ أشد وطأة وخطراً من فساد الأخلاق، لأن فساد المفاهيم يوفر أساساً ومسوغاً فكرياً لما ينتج عنه من أنواع فساد أخرى، وبهذا يضمحل دور الضمير. فتجد مثلاً أن من الطبيعي للمسلم ان يرى أن رفاهية الامم ومستوى معيشتها هي المعيار الأساس لتقدمها! بل ويجعل منها الهدف الأساس الذي يضحي لأجله بكل ما سواه من مبادئ. هكذا بكل بساطة يتم التخلي عن أهم مبادئ الدين ومعتقداته تحت تأثير هذه المفاهيم الدخيلة. كما تجد أن هذه المفاهيم تسمو على مبادئ الدين عند المتدينين "المنفتحين" (الحداثويين، المدنيين، الليبراليين... الخ)، فيصبح الدين مقبولاً فقط إذا لم يتعارض مع حقوق الإنسان او الوطنية او ما يفرضه المجتمع الدولي! وكل ما عدا هذا فليس من الدين ويتم رفضه، فالحاكمية ليست للدين أولاً، بل لاصنام المفاهيم الحداثوية!

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الامة العربية

مُساهمة من طرف sun في السبت سبتمبر 02, 2017 6:09 am

يطرح الكثيرون عدداً من الملاحظات على عمل المؤسسة الدينية، من نقد ودعوات إصلاح وتجديد... منها مثلاً تضخم الجانب الفقهي على حساب غيره من الجوانب الأخلاقية والفكرية ما أدى إلى غلبة الحس الفقهي على عقلية الفرد الملتزم. ومنها عزلة علماء الدين عن المجتمع وضعف تاثيرهم الاجتماعي، ومنها انكماش المؤسسة الدينية عن مجالات حياتية مهمة كالسياسة والاقتصاد ما أدى إلى ترك مساحات فراغ ديني واسعة فيها. وهكذا الكثير من الملاحظات الأخرى.
وبعيداً عن مدى صحة وواقعية هذه الملاحظات، فإنه يمكن القول أن أصحابها - من سلمت نواياهم منهم- يمكن أن يجدوا أغلب ما ينشدون مجتمعاً في شخص واحد هو السيد الشهيد محمد باقر الصدر (رضوان الله تعالى عليه).ـ
لقد اجتمع في السيد الشهيد - ونادراً ما يجتمع - شخصية العالم المتبحر المتمكن الذي يمتاز بأصالة العلم ورصانة المنهج وعمق الفكر من جهة، وشخصية المجدد المستوعب لاحتياجات الأمة والتحديات الفكرية التي تواجهها، الذي يمتلك العزم والقدرة على العطاء الذي يرى أن الأمة بأمسّ الحاجة إليه.
كان وجوده كله للإسلام. كان السيد الشهيد وطنياً حقيقياً، بكل ما تعنيه الوطنية من حب لشعبه وبلده وحرص على خيره وصلاحه. وكان مع وطنيته هذه، عالمي الفكر والهم والأمل، فقد كان همه أكبر من أن تحده حدود جغرافية، اجتماعية أو سياسية. كان يقلق للبحرين وينشغل بلبنان ويواكب الحدث في إيران، وهو يعيش هم العراق بكل كيانه.
كان يرمي بنظره نحو المستقبل، لا تشغله عن أهدافه متطلبات الواقع التي يستوعبها جيداً. فقد كان واقعياً في مثاليته، مثالياً في واقعيته.
كان رغم مكانته العلمية والاجتماعية متفانياً منكراً لذاته، يغمر من حوله ببساطته وتواضعه وطيبة قلبه. لم يمنعه عمق فكره وغزارة علمه من السعي الجاد لإفادة أوسع شريحة من الناس، وهو ما تمتاز به مؤلفاته من وضوح في المعنى وسهولة في اللغة رغم عمق مطالبها ودقتها. في الوقت الذي كان فيه فقيهاً حوزوياً عالماً مفكراً، كان حاضراً بين الناس، يعيش همومهم ويشاطرهم مشاعرهم.
كان أعجوبة تمثلت ببشر، وأمة في رجل. كان أكبر من أن نستحقه، فمضى سريعاً في طريقه الذي ارتضاه، وفقدناه ونحن عنه في غفلة.
فالسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حياً، والعاقبة للمتقين.

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الامة العربية

مُساهمة من طرف sun في السبت سبتمبر 02, 2017 6:10 am

هناك شريحة "مثقفة" اذا اختفت من المجتمع ستزداد ثقافة المجتمع بشكل كبير!ـ
تتمثل هذه الشريحة بمجموعة من النشطاء والإعلاميين والمحللين السياسيين والكتاب الذين يتصدرون المشهد الإعلامي بكافة قنواته، من مواقع التواصل الاجتماعي إلى الفضائيات.ـ


------------------------



كيف يمكن لشريحة مثقفة ان تتسبب بتراجع ثقافة المجتمع؟


باختصار، ان ثقافة هذه الشريحة هي ثقافة جوفاء يغلب عليها المصلحية والانانية والنرجسية والنفاق. إن هذه الشريحة تدرك أن ثقافتها جوفاء لا قيمة لها وأن تصدرها للمشهد الإعلامي يعود إلى تدني ثقافة المجتمع وسهولة خداعه. لذا فإنها تعمل على استمرار هذا التدني الثقافي واستغلاله لصالحها. كل ما تجيده هذه الشريحة هو الكلام المنمق الذي يبدو للبسطاء انه كلام متخصص، اضافة الى تهييج الناس واثارة عواطفهم. كذلك فإنها تتقن فن التملق والتسلق واللعب على الحبال، وتستثمر في هذا قابلياتها على خداع الناس.ـ
------------------------
كيفية التعامل مع هذه الشريحة؟
أولاً: الاستقلال والتحرر الفكري منها والابتعاد عن تأثيرها الثقافي والإعلامي. ينبغي النظر دائماً الى هؤلاء المثقفين على انهم منابر للترويج الى ثقفاة موجهة (بروباگندا)، والبحث دائماً عن المصلحة خلف الفكرة المروج لها. لذلك ينبغي الرجوع دائماً إلى مصادر رصينة للفكر والثقافة وبذل جهد كافٍ في التحقق من صحة المعلومات بدلاً من تقبل كل ما تنشره هذه الشريحة وتبثه بين الناس، فالمعلومة تحتاج الى جهد، واذا لم تكن انت من يبذل هذا الجهد فان هناك مقابل تدفعه (دون ان تشعر) لمن يوفر لك المعلومة الجاهزة.ـ
ثانياً: محاولة فهم الافكار المطروحة ضمن اطار الواقع وظروفه، فقد يكون ظاهرها جيداً من الناحية النظرية، لكن بلحاظ الظروف الواقعية يتضح الباطل الذي يختبئ خلف كلمة الحق.ـ
ثالثاً: محاولة مقارنة الافكار المطروحة في ظروف زمنية مختلفة، في الغالب سنلاحظ تناقضات صارخة. كمثال، كثيراً ما يطرح ان الحل الوحيد للقضاء على الارهاب هو بالقضاء على "الاسلام السياسي"، بل تصل الدعوات احياناً الى الغاء التعليم الديني ومنع خطب الجمعة... الخ، لكن ما ان يصل الحديث الى السعودية، تنقلب اللهجة تماماً وتتحول الى نشر الحب والتسامح والدبلوماسية وكسب الجيران!! مبدأ كسب الجيران نفسه يختفي عند الحديث عن سوريا مثلاً، لان النظام ديكتاتوري وهم يؤيدون الديمقراطية الحرة، وكأن الانتخابات في السعودية تجرى 3 مرات يومياً بعد الطعام!!ـ
رابعاً: ملاحظة ان للسخرية والتشكيك واثارة الشبهات وتهييج العواطف مساحة كبيرة في خطابهم، على حساب الطرح العلمي التخصصي والحلول العملية.
خامساً: اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من القنوات الاساسية المتاحة، لذا ينبغي علينا فهم طبيعة هذه القناة لمعرفة كيفية استعمالها بشكل صحيح. ان الهدف الاساس في مواقع التواصل الاجتماعي هو الوصول الى عدد اكبر من المتابعين، بأي طريقة. وان وسيلة انتشار المعلومة والفكرة في مواقع التواصل الاجتماعي هو المستخدم نفسه! المستخدم هو قناة الاعلان والدعاية، شعر بذلك ام لا وشاء ام ابى! لذلك فان التعامل الصحيح مع مثل هذه الصفحات هو تحجيمها وتجاهلها وعدم المساهمة بنشرها عن طريق:
1- عدم المتابعة او اللايك لانه دعاية مجانية مهما كان هدف المتابعة، بل يمكن زيارة الصفحات عن طريق البحث او بالاحتفاظ بقائمة بروابط الصفحات لزيارتها دون المساهمة في نشرها
2- عدم التعليق او التفاعل حتى بالرفض، لان التعليق او التفاعل هو دعاية مجانية، كما ان التعليقات اقل اثراً في المتابعين من المنشور نفسه
3- عدم الاكثار من الحديث عنهم، بل يكفي ذكر حجمهم الحقيقي وعرض افكار ومصادر بديلة اكثر أصالة وتخصصية

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الامة العربية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد سبتمبر 10, 2017 3:48 am

هل تعلم ان صدام ....




1_ مجهول الأب ويعرف عند اهله بـــ( نغـــل العــوجة) وان المــدعو حســين رجل مختل عقلياً حسب رواية اهل تكريت زوج (صبحة خيرالله طلفاح) من اجل التستر من الفضيحة وكانت (صبحة خير الله طلفاح ) بائعة على الطريق الذي تسلكه سيارات الشحن والنقل من و الى بغداد ويرجح ان النطفة التي جاء منها كوكتيل للــ( سواق) يعني اشبه بما موجود الان من جهاد المناكحة في سوريا ..




2_هل تعلم ان اول جريمة قتل قام بها صدام حسين وهو طالب في الابتدائية بقتله احد الاشخاص من اهل العوجه بعد مكاشفته بتاريخ والدته النضالي بالــ(المناكحة) وايضاً قتله احد المعلمين بعد ذلك..


3_هل تعلم ان صـدام حسين بعد انتقاله للعيش في بغداد في منطقة الكرخ تحديداً كان احد (الفروخ مصطلح عراقي يعني اللواطي) التابعين للشقي المعروف في منطقة الفضل (علي دمدم ) والذي قتله صدام حسين بعد صعوده ..




4_ هل تعلم ان صدام حسين بعد هروبه الى مصر كان دائم التردد على السفارة الامريكية في القاهرة ويحظى برعاية خاصة منهم وهذا كلام الرئيس المصري الراحل (جمال عبد الناصر)..




5_ قام صدام حسين بقتل رفاقه من الجلاوزة للاستيلاء على الحكم و من ضمنهم ( احمد حسن البكر )..


6_ استلم صدام الحكم وفائض ميزانية اكثر 150 مليار دولار و ترك العراق بمديونية اكثر 200 مليار دولار .


7_خاض حرب مع ايران ذهب خلالها اكثر من مليون ونصف عراقي بين قتيل وجريح بحجة شط العرب وعاد بعد حرب ثماني سنوات وتقاسم مياه شط العرب حسب اتفاقية الجزائر عام 1975 وهذه الارواح ذهبت هباءاً زائد الاموال التي صرفت على الحرب ..




8_هل تعلم ان صدام حسين اول رئيس يقتل شعبه بالاسلحة الكيمياوية ومدينة حلبجة خير شاهد اكثر من 100 الف شهيد والالالف من النازحين ..


9_هل تعلم ان صدام حسين مسؤول عن قتل المئات من رجال الدين من الشيعة كــ( أية الله العظمى محمد باقر الصدر واخته بنت الهدى) وأية الله العظمى (ابو القاسم الخوئي ) وأية الله العظمى (محمد صادق الصدر )وايضاً السنة مثل الشيخ عبدالعزيز البدري وغيره ..


10_هل تعلم ان صدام حسين اول رئيس عربي يغزو دولة عربية هي الكويت ويستبيح الحرمات من قتل واغتصاب وسرقة .


11_ هل تعلم ان صدام حسين وقع على صك الاستسلام في (خيمة صفوان) واعطى اراضي و حقول نفط الى الجانب الكويتي والجيش العراقي عاد (حافي القدمين ) الى العراق بعد الهزيمة .


12_هل تعلم ان صدام حسين ضرب اسرائيل بصورايخ بالصحراء ودفع العراق ثمن تلك الصورايخ لاسرائيل عداً ونقداً..


13_هل تعلم ان اكثر من 14محافظة ثارت على صدام من اصل 18 محافظة بثورة شعبية وسيطر الثائرين على تلك المحافظات كلياً وكانوا على بعد 100 كيلومتر من بغداد وقمعهم صدام بعد اخذ الضوء الاخضر من امريكا بالطيران العسكري عام 1991.


هل تعلم بان المقابر الجماعية للعراقيين على طول الوطن من الشمال الى الجنوب وبعضها لم يكتشف الى حد الان ..


14_ هل تعلم بان فرق التفتيش الدولية كانت تجوب غرف نوم صدام حسين الشخصية . 15_


هل تعلم بان صدام حسين كان يبني القصور له ولحاشيته من الجلاوزة في فترة الحصار الاقتصادي والشعب العراقي يأكل غذاء لا يأكله حتى الحيوان .


.16_هل تعلم ان صدام حسين كان يعطي الفلسطيني والاردني وغيرهم من اموال العراق والشعب العراقي محروم من خيراته . 16_هل تعلم ان صدام حسين ساهم بدخول القوات الامريكية بحجة الدفاع عن دول الخليج منذو عام 1990 ولحد الان ..


17_هل تعلم بان صدام حسين اول رئيس بالعالم يلقى القبض عليه في حفرة اصبحت مشهورة بــ( حفرة الجرذان)..


18_هل تعلم ان صدام حسين حظي بمحاكمة لم يحظى به اي مجرم مثله ..


19_هل تعلم ان يوم اعدام جرذ العوجه هو يوم عيد للعراقيين مع عيد الاضحى
لعنة الله على صدام وكل محبي الطغاة

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى