منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

محاولات انهاء المعارك في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محاولات انهاء المعارك في سوريا

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين فبراير 22, 2016 7:10 am



خلافا للمبادرات الأخيرة المتعلقة 'وقف إطلاق النار في سوريا، والحرب تتصاعد وتتوسع لدرجة أن عددا من دول المنطقة وخارج المنطقة قد تجد نفسها قريبا على قرون من معضلة في عملية الاختيار بين الانضمام إلى "الشرق 'أو الغرب. "

في حين بدا أن محادثات ميونيخ الأخيرة لتسليط شعاع من الأمل في هدنة، وصلت "الفهم" تفتقر إلى وجود آلية التنفيذ. كان خواء من المحادثات واضحا عندما قال جون كيري، "ما لدينا هنا هي كلمات على الورق، وما نحن بحاجة الى ان نرى في الايام القليلة المقبلة هي أفعال على أرض الواقع."


لإجراءات على أرض الواقع، ولا سيما خلال اليومين الماضيين أو نحو ذلك، وقد أكد فقط أن الحرب السورية لن تنتهي في أي وقت عاجلا. على العكس من ذلك، يبدو أن تجتاح المنطقة.

المملكة العربية السعودية وتركيا تخطط لارسال قوات برية (أرسلت المملكة العربية السعودية بالفعل طائرات مقاتلة لتركيا) إلى سوريا للقتال من المفترض أن الدولة الإسلامية (IS). هذه ليست سوى ستار من الدخان التي أنشأها آل سعود.

في حين وصلت المحادثات ميونيخ و"الفهم" وهناك أبرزته وسائل الإعلام، ما ذهب دون أن يلاحظها أحد إلى حد كبير وكان هاجس السعودية مع وجود الأسد في سوريا ولها يعيد التأكيد على أن "ترسل له من المشهد" مرة واحدة وإلى الأبد. وقال يوم الجمعة الماضي وزير الخارجية للبلاد كان الهدف المملكة العربية السعودية لإزالة الأسد، مشيرا إلى ثقة "سنحقق ذلك".

يتحدث في مؤتمر الأمن في ميونيخ، دعا وزير الخارجية عادل الجبير الأسد "واحد المغناطيس الأكثر فعالية للمتطرفين والإرهابيين في المنطقة"، مؤكدا أنه يجب عزله من منصبه إذا الاستقرار إلى استعادتها في المنطقة.

واضاف "هذا هدفنا، ونحن سوف تحقق ذلك". "ما لم وحتى يكون هناك تغيير في سوريا، لن يهزم Daesh في سوريا."

ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ كيف آل سعود والمساواة بين ضرورة هزيمة "القيادة الشرعية" في سوريا مع هزيمة IS. ومع ذلك، إذا أمعنا النظر في السياق الحرب ضد الذي تم اتخاذ القرار لغزو الأرض، وجدول أعمال المملكة العربية السعودية وتركيا يصبح واضحا: بصرف النظر عن إزالة الأسد من السلطة، وأنها ترغب في حماية "جماعات المعارضة" مثل IS.

يبدو أن المعركة من أجل السيطرة على حلب لبضبطه في تطورات الحركة من عواقب بعيدة المدى. إذا كان الجيش السوري بدعم من القوات الجوية الروسية يستعيد حلب، وأنها ستكون قادرة على قطع طرق الإمداد المحتملة القادمة من بعض "دول الجوار". ويمكن بعد ذلك محاصرة بشكل فعال "قوات المعارضة" التي لديها حاليا المزيد من الأراضي الواقعة تحت سيطرتها من سوريا الحكومة.




http://russia-insider.com/en/military/careful-what-you-wish-syria-invasion-could-be-saudis-undoing-home/ri12914

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محاولات انهاء المعارك في سوريا

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين فبراير 22, 2016 7:13 am

الشباب السعودي انظر هين وظائف تتلاشى جنبا إلى جنب مع الثروة النفطية الأمة


http://www.nytimes.com/2016/02/17/world/middleeast/young-saudis-see-cushy-jobs-vanish-along-with-nations-oil-wealth.html?_r=0

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محاولات انهاء المعارك في سوريا

مُساهمة من طرف خادم الحسين في السبت فبراير 27, 2016 12:45 pm




مجلس الأمن الدولي يوافق بالإجماع على قرار بشأن وقف إطلاق النار في سوريا


وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في ليلة الجمعة على السبت 27 فبراير/شباط، على قرار يدعم اتفاقا بشأن وقف الأعمال القتالية في سوريا
.




التفاصيل:http://ar.rt.com/hf3k

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محاولات انهاء المعارك في سوريا

مُساهمة من طرف sun في الأربعاء أبريل 26, 2017 6:34 am





كل شيء عن غرفة الـ MOC ..غرفة العمليات العسكرية المشتركة للدول المتآمرة على سوريا
----------------------------------------------------------------------------
غرفة عمليات عسكرية مشتركة بين الدول المتآمرة على سوريا
هي غرفة عمليات مشتركة بين دول مختلفة معروفة باسم "الموك" باللغة العربية، باتفاق وتنسيق بين بعض دول ما تسمّى "مجموعة أصدقاء سوريا"، على رأسها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والأردن، وبمشاركة من السعودية والإمارات وتركيا.
لهذه الغرفة مقران رئيسيان، الاول في الاردن حيث تدير الغرفة تحديدا القيادات المسلحة في معارك الحنوب السوري، خصوصا "جبهة النصرة" وفصائل اخرى. اما المقر الثاني فهو في تركيا، وتحديدا في أضنة لدعم الجبهات شمال سوريا.
تنسق هذه الغرفة مع قيادات المجموعات المسلّحة وتتابع معهم على الارض المعارك لحظة بلحظة. وقد تم رصد العديد من المكالمات الاجنبية من خلال ضباط عرب واجانب رفيعي المستوى على الاجهزة سواء جنوب سوريا او شمالها.
وقد زودت هذه الغرفة المسلحين بالتدريبات اللازمة وبصواريخ "التاو" التي استهدفها الجيش السوري في ريف درعا في المعركة الحالية.
وقد فشل عمل هذه الغرفة الاستخباراتية طيلة الاعوام السابقه امام انجازات الجيش السوري في العديد من المناطق. لكن هذه الغرفة تحشد اليوم بشكل كبير وتكثف كل جهودها لتمنع تحرير الجنوب السوري الواقع على الحدود مع الاردن والعدو الاسرائيلي من جهة، والشمال السوري من قبل التركي من جهة ثانية.

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى