منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 6:10 am



تحليل لكاتبه في صحيفةالگارديان البريطانيه..


كيف ولماذا فشل الانقلاب العسكري في تركيا رغم ان كل شيء كان مخطط له باحكام ؟؟

يقال اذا ظهر السبب بطل العجب ... تابعوا معي ..

كما قلت لكم سابقا قبل شهر ان انقلاب عسكري سيحدث في تركيا في الصيف وصدقت تنبؤاتي ....ساشرح لكم اليوم كيف فشل هذا الانقلاب ..

و كما شاهد العالم اجمعه ليلة امس ...انقلاب عسكري في تركيا لم يتوقعه حتى ابرع المحللين السياسيين اتراك كانوا او اجانب ..انقلاب نفذه 60% من الجيش التركي بما فيه اركان القوات الجوية والمشاة وحتى جنود الاحتياط خرجوا للشارع لدعم زملائهم اذا هو كان انقلاب منظم على حكم الدكتاتور اردوغان ...

دخلت دبابات الجيش للشوارع في انقرة واسطنبول اكبر المدن التركية ..وحلقت مروحيات الجيش وهي تحمل جنود يتم انزالهم للمراكز الحيوية للسيطرة عليها وتم ذلك بنجاح حيث تمت السيطرة على مبنى التلفزيون ومطار اتاتورك الدولي ومبنى البرلمان والقصر الرئاسي ...حيت يتواجد اردوغان الذي تم نقله بمروحية عسكرية لمطار انقره الدولي وطلب منه مغادرة البلاد على الفور ...

وافق اردوغان على مطالب قادة الانقلاب ...بشرط المحافظة على حياته وحياة اسرته وكان له ذلك ..
بعدها قام بتسجيل صوتي على متن الطائرة على السكايب يطالب انصاره بالجهاد والخروج للشارع بالسلاح لايقاف هذا الانقلاب ..

لم يخرج للشارع احد في الساعات الاولى من الانقلاب وكان المشهد ضبابي ..اللهم من كانوا يساندون هذا الانقلاب وشاهدناهم بالاف يسيرون بجانب دبابات الجيش ويحيون الجنود وهم يرفعون رايات تركيا اشارة الى مؤسس تركيا الحديثة مصطفى اتاتورك ...

ماذا حدث بعدها ؟؟

طارت طائرة اردوغان من مطار انقرة خارج البلاد وطلب اردوغان اللجوء الى المانيا فرفضت ..ثم الى اذربيدجان التي اغلقت حدودها الجوية كما فعلت ايران في وجه اردوغان ..

لم يبقى لاردوغان غير العودة ..وهنا نقطة التحول الكبيرة ..نزلت طائرة اردوغان في قاعدة انجرليك الامريكية في جنوب تركيا ..وحدث قبلها اتصال بين اردوغان واوباما على الهاتف عبر الطائرة كما ذكرت الواشنطن بوست ...طلب اردوغان من اوباما السماح بنزول طائرته في القاعدة الامريكية ...بعدها بلحظات تدخلت 12 طائرة F16 مجهولة في سماء انقرة واسطنبول واسقطت مروحيات الجيش التركي وكان عددها 25 مروحية تقل جنود وبعض القادة كانوا متوجهين للسيطرة على مراكز حيوية اخرى في البلاد ..ضارت حرب حقيقة في الجو بين القوات الجوية الامريكية ومروحيات الجيش التركي ..قتل من فيها و اسقطت كل المروحيات التركية وقتل معظم الجنود والضباط ممن كانوا عليها وبلغ عددهم اكثر من 800 جندي و50 ظابط ...

تلقى قائد القوات الجوية التركية اتصال من المخابرات الامريكية CIA تطالبه بالاستسلام ووقف الانقلاب او سيتم سحق كل الجنود الاتراك على الحدود وفي الشوارع عبر الجو ..

لم يكن لقادة الانقلاب خيار ..غير وقف الانقلاب و امر الجنود بالانسحاب من الشارع وانهاء الانقلاب .

هل فهمتم الان سبب وجود اي قاعدة امريكية في اي بلد ؟؟ هو منع حدوث ما كان سيحدث البارحة في تركيا ..نفس الشيء في دول الخليج قطر والسعودية والبحرين والكويت والامارات ..كلها محاطة بقواعد عسكرية امريكية لمنع اي انقلاب شعبي او عسكري ضد انظمة تخدم مصالحهم وتنفذ اوامرهم بالحرف الواحد ...كما يفعل اردوغان .

نعم فشل الانقلاب البطولي الذي قام به قادة اركان القوات الجوية في الجيش التركي ...فشل بعد تدخل اقوى قوة عظمى على وجه الارض هنالك فيديو على اليوتيوب يظهر تساقط مروحيات الجيش التركي كالذباب ..اكثر من 24 مروحية محملة بجنود وقادة وظباط اسقطت في رمشة عين .. من اسقطهم من السماء ؟؟ اذا كان قادة الانقلاب هم قادة سلاح الجو التركي ..من غير نظام الباتريوت الامريكي المضاد للصواريخ والطائرات ..

ان الخطا الوحيد في نظري الذي قام به قادة الجيش التركي وافشل انقلابهم هذا ..هي الخطوة التي اتخدوها وكانت متسرعة بسحب القوات التركية من العراق والامر بقصف مراكز داعش على الحدود التركية ..

هذا الفعل وهذه الاوامر اعتبرتها امريكا عدوان ضدها وضد مصالحها واستنتجت ان قادة الجيش التركي الانقلابيين ضدها لا محالة ..وقد يهددون وجودها العسكري في تركيا ولما لا اغلاق قاعدة انجرليك الامريكية في جنوب البلاد ...وقفت امريكا مع اروغان لان مصالحهم مشتركة في سوريا او في العراق ..فقرر اوباما افشال الانقلاب بالقوة...وعاد اردوغان صباح اليوم مرفوعا على الاكتاف وكانه بطل عاد الى انقرة من قاعدة انجرليك الامريكية في اكبر طائرة عملاقة حربية في العالم ..طارئة هيركوليس الامريكية .. حتى عودته كانت بحماية امريكية .

الاعلام قال لكم اردوغان عاد صباح اليوم وخطب في شعبه ...ولكن لم يقل لكم من اين عاد ؟؟

اردوغان ساقط سياسيا ..وامنيا ...وحتى شعبيا ..فمن خرج لمساندته بالامس لا يمثل حتى 3% من الشعب التركي بينما الاغلبية اغلقت الابواب والتزمت باوامر الجيش اشارة الى تضامنها مع قادة الانقلاب .

لولا امريكا وقوات المارينز والطيران الامريكي ...لكان اردوغان اليوم لاجئ في احدى الدول هذا اذا قبلت لجوءه اي دولة ...لو نجح الانقلاب لانتهت معانات السوريين والعراقيين مع الارهاب والمفخخات التي تدخل من تركيا ..لانتهى الارهاب الداعشي في المنطقة ...لتوقفت هجرة الشعوب المتضررة من سياسة اردوغان وموتها في البحر غرقا ..لانخفضت تجارة الاعضاء البشرية في العالم ..لانكسرت شوكة الاخوان المسلمين وتفجيراتهم في مصر ..لوجد قادة داعش والنصرة انفسهم معتقلين في تركيا ...كل هذا كان سيحدث لو نجح انقلاب امس ...ولكن هذا ليس في مصلحة امريكا ولا مصلحة سياساتها في المنطقة .
فقامت بافشال هذا الانقلاب المقدس على اكبر طاغية عرفه العصر الحديث .


وهذا ما حدث في الواقع بين ليلة امس وصباح اليوم .

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 6:30 am














sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 6:36 am

تركيا قبل وبعد محاولة الآنقلاب العسكري .


انقلاب تركيا قام به ضباط صغار بقيادة المستويات الوسطى دون الالتفات للقادة الكبار .والتاريخ يعيد نفسه كما حدث في أنقلاب عام 1960 ، لكن اوردغان أستطاع تحريك عصابات حزبه المنظمة لمقاومة الانقلاب تحت يافطة ( الشعب يرفض الانقلاب) وايضاً لأهانة المؤسسة العسكرية من خلال ضرب وأهانة الجنود وتوثيق ذلك ونشره فورآ .


حتى القيادات التي كانت ضد الانقلاب لن تهضم بسهولة هذه الاهانة الحزبية ( الإخوانية ) التي تعرضت لها العسكرية التركية لذلك ستكون لها عواقب داخلية رسمية واضحة على المدى المتوسط .


يسجل على قادة الانقلاب أنهم لم يتصرفوا بشكل خاطف ولم يستثمروا قوة الصدمة بساعاتها الاولى من خلال أعتقال كل الواجهات السياسية الرئيسية بل أكتفت بقطع الجسور والوقوف خارج المؤسسات الرسمية لتطويقها.
أما الصمت الاوربي وأيضا الموقف المبهم لوزيري خارجية روسيا وامريكا أثناء ساعات الانقلاب الاولى كان موقف داعم وخطير للتخلص من أوردغان لأنه بدأ يشكل مصدر أزعاج دولي كبير . طبعا تغيرت المواقف بعد أن تغيرت الامور على الارض وفشل الانقلاب .. لكن منذ أسبوعين والمقالات بالصحافة الغربية ومنها نيويورك تايمز تتناول أحتمالات الانقلاب في تركيا ، ومثل هذه الصحافة لاتتكلم بالصدفة أو لمجرد المزاج!!
وزير الدفاع التركي كان متذمرآ وهو يراقب حديث رئيس الحكومة التركية في صبيحة اليوم الأول بعد الأنقلاب ! تركيا لن تبقى نفسها كما كانت قبل هذه المحاولة الانقلابية وستمتد أثار ذلك داخليآ و أقليميآ ودوليآ.


محمد الوادي


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 6:40 am

http://www.skypressiq.net/17940--.html



عجيب !!!!


منبهرون في نزول الشعب التركي دفاعاً عن أوردغان ظالماً كان أو مظلوماً. الشعب التركي يدافع عن رئيسَ يعتبر أن الأعتراف بمجازر الأرمن هو إهانة وإعطاء حقوق الكرد هو إساءة. للذين يعتبرون أن الشعب نزل مدافعاً عن المدنية' أقول اليوم السلطات التركية عزلت 2745 قاضياً بدعوى المشاركة بالإنقلاب وعلى مواقع التواصل أمس أظهرت صور قيام أتراك بنحر جنوداً قيل أنهم شاركوا بالإنقلاب فهل يستحق خروج الشعب التركي كل هذة (الهيصة) وهل تستحق هذة الحكومة أن يُدافع عنها وهل هي الشرعية التي يتبجح بها أوردغان!!!.


ليس لنا ثأر مع تركيا ولا نطالبها تعويضاً لإحتلالها للعراق قروناً، رغم أن أوردغان لازال يدافع عن تلك الحقبة السوداء ورغم أن حكومته أصبحت مأوى لكل طريد. ولا يهمنا أن كان أوردغان عادلاً مع شعبه أم ظالماً، لكن لتأيدي للانقلاب(عن نفسي أتكلم) هو تمسك أوردغان بسياسته الإستعمارية تجاة العراق ودعمه للإرهاب.

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 6:53 am



الم ترى انها فلم من اخراج وانتاج اوردغان ليس كل شعب تركيا خرج لنصرة تركيا بل حزبه فقط بتنسيق مابينهم لتصفية مايعرقلهم ويقف بطريق حزبهم ..هل خطر ببالك هذا
؟؟؟؟؟؟










وهابية اتراك من جماعة اردوغان يبحون جندي تركي


انها عدالة السماء

باسهم بينهم

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 6:56 am









غلق قاعدة انجيرلك التركية



=======================









تحرير رئيس الاركان التركي من يد الانقلابيين










اسر مئات الانقلابيين

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد يوليو 17, 2016 7:00 am

و


فشل الانقلاب








اذا أردت أن تقضي على (منافسيك) و ان تبرز قوتك للجميع ..
(اخلق انقلابا) و قم بالقضاء عليه


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء يوليو 19, 2016 7:55 am



إذا اختلف بنو فلان فيما بينهم فعند ذلك فانتظروا الفرج،

وليس فرجكم إلا في اختلاف بني فلان،

فإذا اختلفوا فتوقعوا اخروج القائم،

إن الله يفعل ما يشاء،

ولن يخرج القائم ولا ترون ما تحبون حتى تختلف بنو فلان فيما بينهم،


فإذا كان طمع الناس فيهم...

وكان خروج السفياني.



========================


الحمد لله رب العالمين

اختلف بنو عثمان فيما بينهم وصار ناس تقتل ناس في شوارع اسطنبول وانقرة وكل بلاد بني عثمان

باسهم بينهم

لعنهم الله جميعا

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سبب فشل الانقلاب العسكري على اردوغان التركي

مُساهمة من طرف sun في الأحد أغسطس 07, 2016 4:07 am



2016/8/6 12:47:52 PM
كشفت تقارير صحفية أنّ قناة الغد المصرية، التي أجرت لقاء مع فتح الله غولن، تعود ملكيتها لعضو حركة فتح السابق محمد دحلان و المُتهم بقتل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات والذي سبق و أنْ تعاون مع إسرائيل أثناء عدوانها على قطاع غزة.



عاد اسم دحلان مجددا إلى الواجهة بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز/يوليو، حيث كتب "ديفيد هيرست" لموقع "ميديل إيست آي"، بأنّ محمد دحلان ساعد منظمة غولن في المحاولة الانقلابية، بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة.



مجلة "غيرتشيك حيات" كشفت عن ذلك




نشرت مجلة "غيرتشيك حيات" التركية، قبل حوالي 7 أشهر، تقريرا حول "مخطط متعدد الجنسيات للانقلاب على اردوغان"، ورد فيه اسم محمد دحلان كمموّل وداعم لهذا المخطط. وحسب ذات الخبر الذي كتبته "سينم كوسة أوغلو"، فإنّ دحلان قد اجتمع بمجموعة مكونة من 15 شخصا من رجال إعلام وسياسيين في مكتبه في أبوظبي بتاريخ 14 كانون أول/ديسمبر.



كما ادّعى المحرّر السابق لصحيفة الغارديان البريطانية "ديفيد هيرست"، بأنّ الإمارات العربية المتحدة قدمت الدعم لمنظمة غولن بوساطة دحلان من أجل الانقلاب على النظام الحاكم في تركيا وأنّ دحلان موّل هذه العملية. كما ذكّر أيضاً بالدور الذي لعبه ويلعبه محمد دحلان في الشرق الأوسط وادّعى أنّ محمد دحلان قد هرب إلى مصر بعد فشل المحاولة الانقلابية.



وأشار "هيرست" انّ الإمارات العربية المتحدة قد أدانت المحاولة الانقلابية بعد مرور 16 ساعة على حدوثها، وأنّ دحلان ربما يكون الرئيس القادم لحركة فتح، مع أنه لا يملك شعبية في فلسطين بسبب أعماله السيئة. وأضاف أنه استطاع أنْ يحمي نفسه بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الماضية و لكن فشل المحاولة الانقلابية جعله يهرب إلى مصر. ونبه بأنّ محمد دحلان هو المتهم الرئيس بتسميم الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، ولهذا السبب هرب من فلسطين في السابق.



حاول دحلان أنْ يفعل بادروغان ما فعله بالرئيس المصري محمد مرسي، حيث بدأ أولا بمحاولة "شيطنة" اردوغان وتشويه سمعته، وهذا ما كتبته المجلة التركية قبل 7 أشهر. خصص دحلان مبلغ 70 مليون دولار، من أجل تشويه سمعة اردوغان وحزب العدالة والتنمية عبر الإعلام والقنوات الفضائية، وهذا ما قام به ضد مرسي إبان حُكمه، حيث ضخ أموالا هائلة للإعلام المصري من أجل تشويه سمعة الإخوان المسلمين.



وأشارت المجلة بأنّ الاستخبارات الأردنية أيضا تأخذ دورا في هذا المخطط، حسب المعلومات التي تسربت لها من خلف الكواليس في الإمارات، وأنّ المخطط يتكون من ثلاثة مراحل، الأولى تشويه سمعة اردوغان وحزب العدالة والتنمية من خلال الإعلام العربي والإعلام التركي المُعارض ونقل هذا للإعلام العالمي، ومحاولة نشر الفوضى داخل تركيا وضرب أمنها، وتحريك الناس ضد اردوغان، وتقديم الدعم لحزب العمال الكردستاني، وللضباط في الجيش التركي الذين يُعارضون اردوغان.


دحلان عاد مجددا



وقد عمل دحلان على ظهور فتح الله غولن عبر قناة الغد المصرية التي يملكها، من أجل أنْ يهدد غولن تركيا مرة أخرى. بدأت قناة الغد بثها في شهر آذار/مارس الماضي، بدعم من أربعة مستثمرين من مصر والإمارات، منهم نائب رئيس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان. ويُشرف على القناة كل من المصري أحمد شفيق، والمتحدث غير الرسمي باسم الإمارات ضاحي خلفان، وكذلك المموّل الرئيسي باسم الإمارات ضد الإخوان الفلسطيني محمد دحلان. وتعمل وسائل الإعلام التي تملكها الإمارات وكأنها إعلام تابع لمنظمة فتح الله غولن.


ن

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى