منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

نتنياهو يشكر عباس على المساعدة في إطفاء الحرائق في إسرائيل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتنياهو يشكر عباس على المساعدة في إطفاء الحرائق في إسرائيل!

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 4:48 am



نتنياهو يشكر عباس على المساعدة في إطفاء الحرائق في إسرائيل!




جرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقدم له الشكر على المساعدة في إطفاء الحرائق التي تشتعل في إسرائيل منذ حوالي أسبوع.

وجاء في بيان لمكتب نتنياهو أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتصل مساء السبت برئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن وقدم له الشكر على إرسال رجال الإطفاء للمساعدة على إخماد الحرائق. كما يشيد رئيس الوزراء بأن اليهود والعرب على حد سواء فتحوا أبواب بيوتهم للمتضررين جراء الحرائق".

والجدير بالذكر، أن فلسطين قدمت لإسرائيل 8 سيارات لإطفاء الحرائق وأرسلت عشرات رجال الإطفاء، حسب المعلومات الواردة في وسائل إعلام.

وتشهد مختلف المناطق الإسرائيلية، وخاصة القريبة من مدينة حيفا، حرائق شديدة منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم الخميس بأن أكثر من 130 شخصا من سكان حيفا أصيبوا بجروح جراء الحرائق. وقد قدم عدد من البلدان، بما فيها روسيا، مساعدة لإسرائيل لإطفاء الحرائق.

وأعلن جهاز الإطفاء الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الأحد، عن إخماد الحرائق التي اندلعت في مدينة حيفا ومحيطها بالكامل.




















ونقلت وسائل إعلام عن جهاز الإطفاء أن "قوات الدفاع المدني نجحت فى إخماد كافة الحرائق فى إسرائيل".

وواصلت فرق الإطفاء المكونة من أكثر من 1000 جندي إطفاء وأكثر من 150 سيارة إطفاء بالإضافة لحوالي 20 طائرة، على مدى خمسة أيام محاولاتها لإخماد النيران التي وصلت حدود المدينة التي تمتلك محطة مركزية للوقود لا تبعد سوى عدة أمتار عن مركز الحرائق.


وقبلت الحكومة الإسرائيلية، في (24 تشرين الثاني 2016)، العرض الذي تقدمت به تركيا بإرسال طائرة إطفاء كبيرة من أجل المساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت في أرجاء واسعة من البلاد.

وشاركت عدة دول في اخماد الحرائق من بينها تركيا والاردن وفلسطين وروسيا والولايات المتحدة الاميركية.







[size=24]


تحدث الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الأحد، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، ليشكره على مساعدة بلاده في إخماد الحرائق التي اندلعت في إسرائيل لمدة 5 أيام.

ونقل موقع "إسرائيل ناشيونال نيوز" قول ريفلين لأردوغان إنه التقى برجال الإطفاء الأتراك وشكرهم على "العمل الرائع الذي قاموا به".

وأضاف "أريد أن أشكركم من أعماق قلوبنا لمساعدتكم لنا عندما كنا في الحاجة للمساعدة في مكافحة الحرائق".

من جهته، شكر أردوغان الرئيس الإسرائيلي على كلماته، وقال "بمجرد أن علمت بخبر النيران التي تلتهم المحميات الطبيعية والغابات الإسرائيلية، قررت إرسال الدعم والمساعدة".

وتابع أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل كانت في عملية التجديد وأن السفير التركي سيبدأ خدمته قريبا، مشيرا إلى أن تطبيع العلاقات بين البلدين يشكل "أهمية قصوى بالنسبة للمنطقة كلها".

وساهمت تركيا في إطفاء النيران من خلال إرسال طائرات خاصة بمكافحة الحرائق، بمساعدة رجال إطفاء فلسطينيين وفرق طوارئ من اليونان وقبرص وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وأميركا.

وكانت مدينة حيفا الأكثر تضررا من الحرائق، حيث دمرت فيها أكثر من 527 منزلا، وفقا لإحصاء أجرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن بعض الحرائق أشعلت عمدا، وهو أمر وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعبارة "إرهاب الحرق المتعمد"، وذكر أن "المسؤولين عنه هم عناصر يكنون عداءًا كبيرا لإسرائيل".

وكان جهاز الإطفاء الإسرائيلي أعلن، الأحد، أنه نجح في إخماد الحرائق المستعرة في البلاد ومستوطنات الضفة الغربية المحتلة، التي أجبرت عشرات آلاف الاسرائيليين على مغادرة منازلهم وأدت إلى توقيف العشرات.


آخر الأخبار



http://www.non14.net/78498/%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%B4%D9%83%D8%B1-%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%82-%D9%82%D9%84%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A5%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%82%D9%87



بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى