منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

مذا بعد اغتيال السفير الروسي في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مذا بعد اغتيال السفير الروسي في تركيا

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء ديسمبر 21, 2016 7:56 am









أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه أوعز للأجهزة الأمنية اتخاذ إجراءات أمنية إضافية داخل روسيا وخارجها وتعزيز أمن المؤسسات الروسية خارج البلاد وموظفيها، وتعزيز العمل مع الهيئات الأمنية للدول الأخرى عبر قنوات الشراكة.

وقال بوتين في كلمة خلال الاحتفال بيوم العاملين في مجال الأمن: "أطلب من الهيئات الأمنية اتخاذ إجراءات إضافية لتوفير الأمن داخل وخارج روسيا، وتعزيز أمن الهيئات الروسية في الخارج وموظفيها. وأطلب منكم تعزيز العمل مع الأجهزة الخاصة للدول الأخرى عبر قنوات الشراكة".

وأضاف: "هناك أهمية كبرى للكشف في الوقت المبكر عن أي خطط عدائية ضد روسيا مهما كان مصدرها. يجب أيضا تثبيت النجاحات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية في التصدي للاستخبارات الأجنبية التي تواصل محاولاتها الوصول إلى معلومات سياسية وعسكرية واقتصادية وعلمية".

واعتبر الرئيس الروسي أن مقتل السفير الروسي في تركيا مؤلم للغاية، مؤكدا أنه يجري تحقيق دقيق لملابسات هذه الجريمة.

وقال: "يوم أمس في إسطنبول قتل السفير الروسي أندريه غيناديفيتش كارلوف. والآن يجري تحقيق دقيق حول ملابسات هذه الجريمة. إنه أمر يؤلمنا كثيرا".

وأعرب بوتين عن تعاطف روسيا مع سكان أوروبا على خلفية عملية برلين الإرهابية، داعيا إلى توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب. قائلا: "نعلم ما يجري في دول أخرى، وأن جريمة أخرى من هذا النوع حدثت في أوروبا. قتل كثيرون في برلين ونعرب عن تعاطفنا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونذكر مرة أخرى بأننا اقترحنا مرارا ونقترح الآن، توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي. هكذا فقط يمكن الانتصار عليه".

يذكر أن السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، قتل في أنقرة أثناء معرض فني، مساء أمس الإثنين، واعتبرت وزارة الخارجية الروسية الاعتداء عليه بمثابة هجوم إرهابي. وفي برلين، اقتحمت شاحنة سوقا لعيد الميلاد، مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص.

المصدر: سبوتنيك

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مذا بعد اغتيال السفير الروسي في تركيا

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء ديسمبر 21, 2016 7:58 am









كان المصور التركي بوكالة أسوشييتد برس بورهان أوزبيليكي يعتقد أن الاثنين سيكون يوم عمل روتيني مثل أي يوم آخر، لكن الصدفة جعلته يوثق حادثة اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف في أنقرة.

الصور التي التقطها هذا المصور الصحافي انتشرت في أرجاء العالم، إذ وثقت بكل وضوح ودقة لحظات حاسمة في حياة سفير دولة من أهم دول العالم، وفي وقت تمر فيه المنطقة بأوضاع سياسية وميدانية لموسكو دور هام ومحوري فيها.

واصل هذا الصحافي عمله رغم أن مطلق الرصاص كان يوجه مسدسه باتجاه الحاضرين ونحو عدسته التي لم تتوقف عن التقاط الصور.

يقول أوزبيليكي لوكالة أسوشييتد برس إن وجوده في مسرح الجريمة كان صدفة محضة، موضحا "قررت ببساطة حضور المعرض لأنه كان في طريق عودتي من المكتب إلى المنزل".

وأشاد مغردون بـ"شجاعة" هذا المصور عبر تغريدات أرفقوها بالصور التي التقط لعملية الاغتيال.

ويقول هذا المغرد "هذا شيء لا يصدق على الإطلاق، التقط هذه الصورة رغم إطلاق النار
".



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى