منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:14 am





================



تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول قبل وبعد دقائق معدودة من تعرضه لهجوم مسلح أودى بحياة 39 شخصا في ليلة رأس السنة.

ويظهر التسجيل المحتفلين بعيد رأس السنة داخل ملهى “رينا”، قبل دقائق معدودة من إطلاق النار داخله، حوالي الساعة 01:15 بالتوقيت المحلي فجر


الأحد 1 يناير/كانون الثاني، (10:15 بتوقيت غرينتش مساء السبت) ، كما بين الفيديو ، لحظة وصول المهاجم إلى الملهى، وإطلاقه النار على شرطي يقف بالقرب من المدخل ودخوله إلى الملهى.

كما تمكنت إحدى كاميرات المراقبة داخل الملهى من التقاط ثوان معدودة يظهر رجلا متنكرا يحمل شيئا في يده وسط دمار سببه الهجوم، ويشير الوقت المسجل على شريط الفيديو إلى الساعة 01:27، أي بعد نحو 10 دقائق من بداية الهجوم الإرهابي.


عدل سابقا من قبل sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:45 am عدل 1 مرات

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:23 am

ذكرت مصادر صحفية أن “ميادة غزنوي” شقيقة المواطنة لبنى غزنوي (34 عاماً) التي قضت في الحادثة الإرهابية التي استهدفت مطعماً في إسطنبول صرحت بأن شقيقتها كانت برفقة اثنتين من صديقاتها وقت الواقعة، وتوفيت في موقع الحادثة، في حين توفيت صديقتها نورة بدراوي لاحقاً.


https://al-marsd.com/94907.html



=========================



صحيفة المرصد:


كشفت السلطات التركية عن هوية منفذ هجوم إسطنبول، الذي وقع على ملهى ليلي وراح ضحيته 39 شخصا، وقالت إنه من “كتائب تركستان”، وهي مجموعة من دول آسيا الوسطى التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي، بحسب وسائل إعلام محلية.



ووفقا لموقع سكاي نيوز قالت وسائل الإعلام أن منفذ الهجوم ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابي، وقد انطلق من منطقة “زيتينبورنو” في إسطنبول بسيارة تاكسي مباشرة إلى منطقة “أورتاكوي”، حيث هاجم الملهى الليلي برشاش من نوع “كلاشينكوف”، وقتل 39 شخصا وأصاب أكثر من 60 آخرين ولا تزال عمليات البحث عنه مستمرة.



https://al-marsd.com/94840.html



========================


الطب الشرعي بإسطنبول : ارتفاع الضحايا الأجانب في هجوم إسطنبول إلى 24



قال مسؤولون في الطب الشرعي بمدينة إسطنبول، إنّ عدد الأجانب الذين لقوا مصرعهم في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ناديا ليليا فجر اليوم الأحد، وصل إلى 24 شخصاً مع استمرار عمليات التحقق في هويات القتلى.

جاء ذلك على لسان علي شكر وسلينا دوغان النائبين البرلمانيين عن حزب الشعب الجمهوري الذي زار مؤسسة الطب الشرعي بإسطنبول لتلقّي معلومات عن سير عملية التحقق من هويات القتلى.

وذكر شكر أنّ الجهات المعنية بالتعرف على هويات القتلى تمكّنوا من تثبيت أسماء 35 شخصاً، بينما يتم العمل على التعرف لأسماء الضحابا الأربعة الآخرين.

وأوضح شكر أنّ ضحايا العملية الإرهابية، 25 رجلاً و14 امرأة، وأنّ المشرفين على تسليم الجثامين إلى ذويهم أرسلو جثث 11 شخصاً إلى أقاربهم وما زال العمل جار على تسليم البقية.



https://al-marsd.com/94838.html




======================


فضيحة

والد القتيلة الفلسطينية في هجوم اسطنبول : “قلت لها لا تسافري فالوضع خطير لكنّها أصرّت”


صحيفة المرصد:



قال والد الشابة “ليان زاهر ناصر” البالغة من العمر “19 عاماً”، من سكان مدينة الطيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، والتي قتلت في هجوم النادي الليلي في اسطنبول، إنه طلب من ابنته إلغاء سفرها الى تركيا لكنّها أصرّت على ذلك.



وأضاف: “أنا أعرف بأنّ الأوضاع الأمنية في تركيا خطيرة وقد طلبت من ابنتي قبل ان تسافر بالغاء سفرها لكنها اصرت على ذلك، وفي نهاية المطاف ومع الاسف تلقينا خبر مصرعها الامر الذي لم نتوقعه بتاتا” و تابع قائلاً: “ابنتي سافرت مع صديقاتها في رحلة استجمامية الى تركيا، وفي الامس مساءً تحدثنا اليها وذكرت أنّ البرد قارص في اسطنبول”.



وأعلنت السلطات التركية ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح على ملهى ليلي في مدينة إسطنبول إلى 39 شخصا بينهم 15 أجنبيا، إضافة إلى إصابة 65 آخرين، أربعة منهم في حالة حرجة، وفي هذه الأثناء ما زالت السلطات تبحث عن منفذ الهجوم.



https://al-marsd.com/94824.html




==============


عدل سابقا من قبل sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:45 am عدل 1 مرات

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:27 am

فيديو جديد لمهاجمة ملهى ليلي في إسطنبول .. شاهد لحظات ذعر الضحايا قبل إطلاق النار



صحيفة المرصد: تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد مقطع فيديو جديداً يظهر القاتل الذي هاجم ملهى ليلياً في مدينة إسطنبول ليلة رأس السنة، وأودى بحياة العشرات.



وأظهر الفيديو الذى يبدو أنه التُقطت من كاميرا مثبتة على مدخل الملهى لحظة دخول المهاجم وتعمُّده لقتل من وُجد أمامه من أناس كانوا على بوابة الملهى فأسفر هجوم مسلح استهدف نادياً ليلياً بمنطقة “أورطة كوي” في مدينة إسطنبول، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عن مقتل 39 شخصاً، بينهم أجانب، وإصابة 65 آخرين.






عدل سابقا من قبل sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:43 am عدل 1 مرات

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:34 am



أردني نجا من هجوم اسطنبول يروي تفاصيل ما جرى أمامه
=============================


صحيفة المرصد:وصف شاب أردني ما جرى بالملهى الليلي الذي شهد عملية ارهابية في اسطنبول ليلة رأس السنة أمس السبت، بـ”المرعب”.
وقال الشاب الذي فضّل عدم ذك اسمه “إن شخصاً كانت تقله سيارة أجرة قام بعد اقتراب أمن الملهى منه لتفتيشه بفتح النار عليهم”.
وأضاف أن مطلق النار توجه بعدها إلى منطقة مرتفعة ومطلة على المطعم وبدأ بإطلاق النار عشوائياً على رواد المكان، حيث بدأ الجميع بالصراخ والهرب، وقام بعدها باستبدال ملابسه ولاذ بالفرار مع رواد المكان الذين هرعوا إلى الخارج فور سماعهم صوت اطلاق النار، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة “عمون”.
وكان مسلح أطلق النار داخل أحد الملاهي الليلية في اسطنبول، حيث نتج عنه مقتل 39 شخصا واصابة العشرات، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن مقتل ثلاثة أردنيين في الحادث وإصابة ثلاثة أخرون.



https://al-marsd.com/94823.html



====================


شاهد لحظة هروب منفذ الهجوم المسلح على ملهى ليلي في اسطنبول


https://al-marsd.com/94805.html


حيفة المرصد:تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ترصد اللحظة التي هرب فيها المهاجم من ملهى “رينا” الليلي في اسطنبول، بعد أن قام بإطلاق النار العشوائي الذي أودى بحياة 39 شخصاً، بينهم 16 أجنبياً، إضافة إلى 69 جريحاً و تم التقاط الفيديو بإحدى كاميرات المراقبة من داخل الملهى الليلي الذي شهد المجزرة البشعة ليلة الاحتفال برأس السنة، ظهر فيه أحد المهاجمين وهو متنكر في زي “سانتا كلوز”، قبل أن يبدأ في إطلاق النار.
ويقع الملهى الشهير المذكور في وسط اسطنبول بحي “أورتاكوي” وهو أحد الأحياء الراقية والمتميزة في المدينة.



=================


تعرف على الجنسيات العربية لضحايا الهجوم المسلح في الملهى الليلي بإسطنبول-صور



https://al-marsd.com/94788.html



صحيفة المرصد : قالت وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان، إن من بين القتلى والجرحى في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ملهى ليلي بمدينة إسطنبول، ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، جنسيات عربية من «السعودية والمغرب ولبنان وليبيا»، بينما أكدت مصادر أمنية أن هناك مغاربة أيضًا ضمن الضحايا.

وكشفت حكومات دول عربية عن وجود ضحايا بالفعل لها في الهجوم الإرهابي الذي أوقع 39 قتيلاً وعشرات الجرحى، حيث أكد عبد الله الرشيدان، المفوض في القنصلية العامة للملكة في إسطنبول والقائم بأعمال القنصلية، أن من بين القتلى 5 مواطنين سعوديين، إضافة إلى إصابة 10 آخريين.

وأعلن السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فايد مصطفى وفاة فتاة فلسطينية وإصابة أخرى، والاثنين يحملان الجنسية الإسرائيلية، بينما أعلن مصدر بالخارجية اللبنانية وفقًا لمواقع لبنانية، عن وجود جرحى لبنانيين في الهجوم من بينهم “رجل الأعمال اللبناني وصاحب وكالة للأزياء السيد نضال بشراوي، فرانسوا الأسمر وناصر بشارة وابنة النائب أسطفان الدويهي بشرى”.

ووفقًا لمصادر بالخارجية الأردنية، فإن أردني قُتل في الهجوم وأصيب 3 آخريين، كما أعلنت الخارجية التونسية مقتل اثنين من مواطنيها، بينما قتل طالب عراقي يدعى جلال عباس، ونقلت مصادر عن سفارة المملكة المغربية في تركيا تُفيد بإصابة 3 مغاربة ويتلقون حاليًا العلاج بالمستشفيات.


============================





بالفيديو: مواطن سعودي يستنجد بالشرطة عبر سناب شات في هجوم إسطنبول



https://al-marsd.com/94782.html


صحيفة المرصد: تداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لمواطن سعودي يدعى “عمر فادن ” -كان متواجد خلال هجوم إسطنبول الذي وقع أثناء الاحتفالات برأس السنة 2017- وهو يستنجد عبر حسابه “سناب شات” بالاتصال على الجهات الأمنية لإنقاذه هو ومن معه من الموت المحقق.

وقال المواطن عبر الفيديو بصوت خافت نواجه إرهابيين يقومون بقتل الناس هل تسمعوني اتصلوا بالشرطة لإنقاذنا.

كما غرد المواطن من حسابه على “تويتر” قائلاً :”أنا في مطعم رينا في إسطنبول الإرهابيين بيقتلوا كل أحد .. سامحوني”.

ووقع اليوم هجومًا مسلحا على ملهى ليلي شهير بإسطنبول بمنطقة أروتاكوي الساحلية، ووصل عدد القتلى 39 شخصا وعشرات الجرحى الآخرين.







sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:37 am



رينا”.. من ملهى الأثرياء لمسرح مجزرة إسطنبول



صحيفة المرصد-سكاي نيوز:



تكتيك جديد للهجمات في تركيا ذلك الذي وقع ليلة رأس السنة في إسطنبول، فبدلا من الاستهداف المعتاد لقوات الأمن أو المناطق السياحية الأثرية، كان الهدف هذه المرة ملهى ليليا في أكبر مدينة تركية من حيث عدد السكان.

وأسفر الهجوم الدامي على ملهى “رينا” عن مقتل 39 شخصا، وإصابة أكثر من 60 آخرين، حسب مصادر رسمية تركية.والملهى الفخم، هدف الاعتداء الدامي خلال الاحتفال بالعام الجديد، يعد مقصدا لعشاق الحياة الليلية والمرح في إسطنبول، ويقصده الأثرياء من نجوم الكرة القدم والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة والميسورين الأجانب.

ويمكن الوصول إلى الملهى الذي افتتح عام 2002 والواقع على البوسفور في الشطر الأوروبي من إسطنبول، على متن زورق مباشرة من المضيق.

وبوجه عام يتعين لتمضية السهرة في الملهى، إبراز وثائق هوية والحصول على موافقة الحراس، الذين لا يسمحون إلا لزبائن يتم اختيارهم بعناية بالدخول.

وغالبا ما تبدأ السهرات بعد منتصف الليل في هذا الملهى الراقي، الذي يضم بضعة مطاعم وحلبات للرقص فضلا عن بار مركزي، وعادة لا تنتهي إلا مع بزوغ الفجر.

ويبدو المنظر من شرفة الملهى خلابا، إذ يقع أحد الجسور العملاقة الثلاثة التي تربط ضفتي البوسفور فوقها تماما، ويمكن رؤية الأنوار الآتية من الضفة الآسيوية تتلألأ من بعيد.

وبات تاريخ هذا الجسر مرتبطا بواحدة من أعنف الفترات التي شهدتها تركيا خلال الفترة الأخيرة، لأنه كان مسرحا لمواجهات بين جنود ومتظاهرين خلال محاولة الانقلاب في 15 يوليو الماضي. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا التاريخ الاسم الرسمي للجسر.

ورغم التوجه المحافظ لحكومة رجب طيب أردوغان منذ تسلم حزبه السلطة، بقي ملهى رينا واحدا من الملاذات الرئيسية للمجتمع التركي المنفتح، والميسورين القادرين على إنفاق الأموال دون حساب
.



https://al-marsd.com/94775.html

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:39 am

قنصلية المملكة: وفاة 5 سعوديين وإصابة 10 آخرين في هجوم اسطنبول


حيفة المرصد: كشفت القنصلية العامة للمملكة في اسطنبول بتركيا، عن وفاة 5 وإصابة قرابة الـ10 أشخاص سعوديين،


خلال الهجوم على السرسرية التي وقعت في ساعة متأخرة اليوم في اسطنبول، حسبما أفادت لـ”الرياض”.



وقال القائم بأعمال القنصلية عبدالله الرشيدان، بأن فريق كامل من القنصلية باشر موقع الحادثة، ونتج عن الحادث حتى


مساء اليوم الأحد وفاة 5 وإصابة قرابة الـ 10 أشخاص سعوديين، مضيفًا أنهم لا يزالون يتابعون حالة المصابين،


ويتواصلون مع الأمن التركي لمتابعة الأعداد المصابة من السعوديين بشكل نهائي.


وأشار الرشيدان إلى أن جميع الهواتف في القنصلية تعمل على مدار الساعة، داعياً أي مواطن يتعرض لأي أذى التواصل على الفور عبر الهواتف أو موقع القنصلية الإلكتروني، أو على حساب القنصلية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.



يشار إلى أن التفجير الذي ستهدف المحتفلين برأس السنة الميلادية، أوقع 39 قتيلاً من بينهم 16 أجنبياً وأصيب خلاله 69 جريحا بينهم 4 إصاباتهم خطيرة، ولا تزال الشرطة تبحث عن منفذه.




https://al-marsd.com/94770.html


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 4:48 am

صحفي تركي:


داعش تنتقم من أردوغان لتخليه عن دعمها في سوريا .. فيديو




http://almogaz.com/news/politics/2017/jan/02/2293386



إسلام الطوانسي
قال تورغوت أوغلو، المدير الإقليمي لجريدة الزمان التركية، إن "داعش" من الممكن أن ينتقم من رجب طيب أردوغان، بعد تخليه عن التنظيم الذي دعمه لمدة خمس سنوات، وتوجهه إلى روسيا وإيران.

وأضاف "تورغوت"، في مداخلته الهاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الانفجارات التي تتعرض لها تركيا ستستمر للأسف، لقوة التنظيمات الإرهابية ورغبتها في الانتقام من أردوغان.

ولفت إلى أن روسيا طلبت من تركيا التحرك ضد داعش وأردوغان بدأ تنفيذ تلك التعليمات بالفعل، وهو ما يشعل الأمور داخل تركيا لوجود عناصر من داعش وشباب حزب العدالة والتنمية المتعاطف مع عناصر التنظيم الإرهابي، وعدم رضاه عن تغير مواقف أردوغان.

وأوضح أن أردوغان يمتلك 27 ألفًا من الشرطة الموازية المكونة من داعش والمافيا، إضافة إلى 35 ألفًا من الشرطة المكونة من الجيش، وهو ما يجعل الأمن التركي غير مستقر.



sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم مسلح على ملهى “رينا” الليلي في إسطنبول ليلة دخول 2017

مُساهمة من طرف sun في الإثنين يناير 02, 2017 5:11 am





(الرياض - mbc.net) تستهدف التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة أماكن الترفيه والاحتفالات منذ أكثر من 15 عاما.. إليكم أبرز الاعتداءات حول العالم خلال العقدين الماضيين.
شارك
1. اسطنبول2. أورلاندو3. باريس4. عمان5. موسكو6. اندونسيا7. موسكو

PreviousNext





http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1---7-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%81%D8%AA-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%83%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%81%D9%8A%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/photos/320148.html

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى