منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

تدهور العلاقات بين السعودية الوهابية وقطر الاخوانية الموزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدهور العلاقات بين السعودية الوهابية وقطر الاخوانية الموزية

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأحد مايو 28, 2017 1:24 am



أسرة آل الشيخ تنفي انتساب أمير قطر إليها..وتطالب إزالة اسم “محمد بن عبدالوهاب” من مسجد الدوحة



صحيفة المرصد: وقّع مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ورئيس مجلس الشورى عبدالله آل الشيخ ووزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ وعدد من العلماء في أسرة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وصل عددهم 200 شخص، على بيان توضيحي من الأسرة ينفي انتساب أمير قطر إليها، طالبوا من خلاله تغيير اسم مسجد بالدوحة يحمل اسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب.

وذكر الأستاذ تركي آل الشيخ في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “قال تعالي: (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّه)، وقال رسول الله: ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر”، وأضاف: “المأمول من حكومة قطر أن تنفذ ما ورد من طلبات مشروعة لذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب، كما ورد بالبيان الذي نشرته الأسرة”.
كما طالبت أسرة آل الشيخ بتغيير اسم المسجد لكونه لايحمل منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب لعدم التزام من يتولى الإمامة والخطابة فيه بمنهجه السلفي الوسطي.
ومن أبرز الموقعين على البيان: مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ، وأكثر من 200 من كبار أسرة آل الشيخ من علماء وقضاة.
وهذا نص البيان:
“الحمد لله وحده وبعد. يدور في هذه الأيام بعض الشائعات والأقاويل والإدعاءات حول من يعودون بنسبهم إلى جدنا المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب – رحمه الله- وتوضيحا لذلك، ودحضا لهذه الشائعات والإدعاءات الكاذبة، فقد اضطررنا الى إصدار هذا البيان التوضيحي الذي جرى التوقيع عليه من مجموعة من أبناء أسرة آل الشيخ في المملكة العربية السعودية.
الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبه من بني تميم. له أربعة أولاد انجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرتنا أسرة آل الشيخ، وهم حسين بن محمد بن عبدالوهاب.وتسمى ذريته (آل حسين) وحسن بن محمد بن عبدالوهاب. وتسمى ذريته (آل حسن) وعلي بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل علي) . وعبدالله بن محمد بن عبدالوهاب وتسمى ذريته (آل عبدالله). ومن هؤلاء الأبناء الأربعة فقط وأبناءهم وأحفادهم تنحصر ذرية الشيخ. أما من يدّعي أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة او خارجها، فهي دعوى باطلة كاذبة، ومختلقة، ولا تمت للحقيقة بأية صلة؛ كأمير احدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد بإسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب في بلده مدعياً انه جده رغم ان من يتولون الإمامه والخطابة في هذا المسجد لايمتون بصلة لنهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية والوسطية، لذلك نطالب بتغيير أسم المسجد لكونه لايحمل منهجه السلفي القويم.
ولا بد من الإشارة هنا أننا اضطررنا إلى إصدار هذا البيان لا تفاخرا بالانساب والعياذ بالله، ولكن ردا على بعض من ادعى بانتهاء نسبه الى الشيخ محمد بن عبدالوهاب لغرض في نفس يعقوب، كما ذكر احدهم في بعض التسجيلات المسربة له لتوظيفها في شق اللحمة الوطنية بإثارة النعرات القبلية، لذلك فنحن نقول هنا ونؤكد أننا مواطنون سعوديون أولا وأخيرا، ننتمي إلى هذا الوطن، وندين بالطاعة لولاة أمرنا، وانتماؤنا الوطني لا يمكن أن يتقدم عليه أي انتماء قبلي أو غير قبلي، هكذا تعلمنا، وهكذا علمنا آباؤنا وأجدادنا رحمهم الله، هذا مع ان الفخر بالأنساب، والتباهي بالأصول القبلية، لم تكن لآبائنا فيها سابقة، لتكون لأبنائهم فيها لاحقة؛ فقد صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن التفاخر بالأنساب في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم (أن رجلين من المهاجرين والانصار تشاجرا، فقال الأنصاري : يا للأنصار, وقال المهاجرين يا للمهاجرين. فسمع ذاك رسول الله وقال : مابال دعوى جاهلية. قالوا يا رسول الله كسع رجل من المهاجرين رجلا من الأنصار، فقال : دعوها فإنها منتنة) . ومن يقرأ في تاريخ الآباء والأجداد المدون، وعلى رأسهم جدنا الذي ننتمي إليه، الشيخ محمد بن عبدالوهاب فلن يجد إطلاقا أنهم جميعا دون استثناء كانوا يفاخرون بأنسابهم القبلية، رغم أنهم خيار من خيار كما هو معروف، لكنهم – رحمهم الله – يعلمون علم اليقين أن (من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه)، مهما اختلق له أرومة نسب، ومهما تعلق في مفاخر تاريخ وحسب . هذا ما لزم إيضاحه وصلى الله على محمد”.وال محمد الطيبين الطاهرين



https://al-marsd.com/132790.html



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تدهور العلاقات بين السعودية الوهابية وقطر الاخوانية الموزية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين مايو 29, 2017 4:34 am



الكاتب أحمد الشمراني :


موقف قطر كشف الوجوه البلاستيكية المختبئة في تغريدات تويتر !



ورأى الشمراني في مقال له منشور بـ “عكاظ”، يحمل عنوان “لم يعد الصمت حكمة يا قطر”، أن موقف الدوحة كشف الوجه الآخر لكثير من الوجوه البلاستيكية المختبئة خلف تغريدات مهادنة، والتي تفضل الهرب على مواجهة الحقيقة.

وأكد الشمراني أن قطر الإنسان، وقطر الأخ والجار، تعرف أن السعودية هي الضمانة لها بعد الله، معقبًا: “ولكن مواقف حاكم أو حكام قطر مبطي”.
وشدد الشمراني على اختراق قطر من إيران وحماس وحزب الله، موضحًا أن في الملفات أسرار لم تذاع أو تنشر حتى الآن.

ووصف الشمراني حاله وهو يجول بين حسابات بعض زملائه في تويتر، قائلًا: “خيم على بعضها صمت القبور، والبعض الآخر تبنى الخطاب القطري الباحث عن الخروج من مأزق الحديث بالاختراق”



https://al-marsd.com/133014.html





http://www.non14.net/filestorage/contentfiles/2017/05_17/280517012940_14_1.jpg












بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تدهور العلاقات بين السعودية الوهابية وقطر الاخوانية الموزية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء مايو 30, 2017 1:27 am



كاتب سعودي : القطرجية تسلموا ساعات “رولكس” هدية من ” القصر الأميري” فور وصولهم للدوحة!


https://al-marsd.com/133019.html



صحيفة تمولها قطر تسيء للملك سلمان برسوم ساخرة !


https://al-marsd.com/133133.html


تفاصيل مثيرة في وقائع الإساءة للمملكة يرويها رجل أعمال قطري !


https://al-marsd.com/133143.html


: كشف رجل الأعمال القطري، سعود بن ناصر آل ثاني، عن تفاصيل جديدة في وقائع الإساءة للمملكة، مؤكدًا أنه استطاع استعادة الحساب بعد اختراقه من جانب «جيش عبدالله العذبه».

وأكد أنه تلقى شيكًا من «أحمد حسن الرميحي» لشراء ذمته، مقابل الإساءة لقيادة وشعب المملكة، ودولة الإمارات بشكل خاص، ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، والإدعاء بأن الحساب مخترق، وذلك وفقًا لبيان نشره اليوم الاثنين.

وأشار إلى أنه بعد رفض طلبه تواصل معه وهدده، ثم نشر عبر حسابه الرسمي علي «تويتر» بيانا بالوقائع، وطلب منه المواجهة أمام الجميع، إلا أنه هرب وقام باختراق حسابه من قبل ما يسمي «جيش عبدالله العذبه»، بوصفه رئيس تحرير جريدة العرب.

واختتم بيانه، بسؤال «هل هذه حرية الإعلام والانفتاح الذي تدعيه؟»، مضيفًا: لنا في الشاعر «محمد الذيب العجمي عبرة»، متابعًا: «اختراق الحسابات لن تكمم الافواه



===================







بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى