منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأحد يونيو 17, 2012 3:52 am






خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل: 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور في الأحد يونيو 17, 2012 11:08 am





ابو بكر رضي الله هو ثاني اثنين من كتب الشيعه




***كتاب بصائر الدرجات للصفار (290 هـ) صفحة 442
www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0974.html


(13) احمد بن محمد ومحمد بن الحسين عن الحسن بن محبوب عن على بن رئاب عن زياد الكناسى عن أبى جعفر ع قال لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار و معه أبو الفصيل قال رسول الله صلى الله عليه وآله أنى لأنظر الآن إلى جعفر وأصحابه الساعة تغوم بينهم سفينتهم في البحر وأنى لأنظر إلى رهط من الأنصار في مجالسهم مخبتين بافنيتهم فقال له أبو الفضل أتريهم يا رسول الله صلى الله عليه وآله الساعة قال نعم فارينهم قال فمسح رسول الله صلى الله عليه وآله على عينيه ثم قال انظر فنظر فرآهم فقال رسول الله صلى الله عليه وآله أرايتهم قال نعم واسر في نفسه انه ساحر.


--------------------------------------------------------------------------------


*** تفسير القمي (329 هـ) الجزء 1 صفحة290
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=38&tSoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


قوله: { إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا } فإنه حدثني أبي عن بعض رجاله رفعه إلى أبي عبد الله قال لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار قال لفلان كأني أنظر إلى سفينة جعفر في أصحابه يقوم في البحر وأنظر إلى الأنصار محتسبين في أفنيتهم فقال فلان وتراهم يا رسول الله قال نعم قال فأرنيهم فمسح على عينيه فرآهم (فقال في نفسه الآن صدقت أنك ساحر ط) فقال له رسول الله أنت الصديق



--------------------------------------------------------------------------------



***كتاب الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 8 صفحة262
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-8/07.htm
377 -

حميد بن زياد عن محمد بن أيوب عن علي بن أسباط عن الحكم بن مسكين عن يوسف بن صهيب عن أبي عبد الله ( ع ) قال : سمعت أبا جعفر ( ع ) يقول : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أقبل يقول لأبي بكر في الغار : أسكن فإن الله معنا وقد أخذته الرعدة وهو لا يسكن فلما رأى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حاله قال له : تريد أن أريك أصحابي من الأنصار في مجالسهم يتحدثون فأريك جعفرا وأصحابه في البحر يغوصون ؟ قال : نعم فمسح رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : بيده على وجهه فنظر إلى الأنصار يتحدثون ونظر إلى جعفر ( ع ) وأصحابه في البحر يغوصون فأضمر تلك الساعة أنه ساحر


--------------------------------------------------------------------------------




***التبيان للطوسي (460 هـ) الجزء 5 صفحة 221
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=39&tSoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


قرأ يعقوب وحده { وكلمة الله هي العليا } بالنصب على تقدير وجعل كلمة الله هي العليا ومن رفع استأنف، وهو أبلغ لأنه يفيد أن كلمة الله العليا على كل حال. وهذا أيضا زجر آخر وتهديد لمن خاطبه في الآية الأولى بأنهم إن لم ينصروا النبي صلى الله عليه وآله ولم يقاتلوا معه ولم يجاهدوا عدوه { فقد نصره الله } أي قد فعل الله به النصر حين أخرجه الكفار من مكة { ثاني اثنين }. وهو نصب على الحال أي هو ومعه آخر، وهو أبو بكر في وقت كونهما في الغار من حيث { قال لصاحبه } يعني أبا بكر { لا تحزن } أي لا تخف. ولا تجزع { إن الله معنا } أي ينصرنا. والنصرة على ضربين: احدهما - يكون نعمة على من ينصره. و الآخر - لا يكون كذلك، فنصرة المؤمنين تكون إحساناً من الناصر إلى نفسه لأن ذلك طاعة لله ولم تكن نعمة على النبي صلى الله عليه وآله. والثاني - من ينصر غيره لينفعه بما تدعوا إليه الحكمة كان ذلك نعمة عليه مثل نصرة الله لنبيه صلى الله عليه وآله.



--------------------------------------------------------------------------------



***الإفصاح للمفيد (413 هـ) صفحة185
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/alefsah/a08.htm#link76


جواب : قيل لهم : أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع وكونه في الغار معه غير مجحود واستحقاق اسم الصحبة معروف



--------------------------------------------------------------------------------




***تفسير مجمع البيان للطبرسي (ت 548 هـ) الجزء 5 صفحة 57
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=3&tSoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


المعنى: ثم أعلمهم الله سبحانه أنهم إن تركوا نصرة رسوله لم يضرُّه ذلك شيئاً كما لم يضره قلة ناصريه حين كان بمكة وهمَّ به الكفار فتولّى الله نصره فقال {إلا تنصروه فقد نصره الله} معناه إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وسلم على قتال العدوّ فقد فعل الله به النصر {إذ أخرجه الذين كفروا} من مكة فخرج يريد المدينة {ثاني اثنين} يعني أنه كان هو وأبو بكر {إذ هما في الغار} ليس معهما ثالث أي وهو أحد اثنين ومعناه فقد نصره الله منفرداً من كل شيء إلا من أبي بكر والغار الثقب العظيم في الجبل وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة.

{إذ يقول لصاحبه} أي إذ يقول الرسول لأبي بكر {لا تحزن} أي لا تخف {إن الله معنا} يريد أنه مطّلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا.




--------------------------------------------------------------------------------




مختصر بصائر الدرجات لحسن بن سليمان الحلي (ق 9) صفحة29

موسى بن عمر بن يزيد الصيقل عن عثمان بن عيسى عن خالد بن يحيي قال قلت لأبي عبد الله ع سمى رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بكر صديقا فقال نعم انه حيث كان معه أبو بكر في الغار



-------------------------------------------------------------------------------



*** التفسير الصافي للفيض الكاشاني (1091 هـ) الجزء 2 صفحة 344
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=41&tSoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


{ (40) إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ } إن تركتم نصرته فسينصره الله كما نصره { إذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ اثْنَيْنِ } لم يكن معه إلاّ رجل واحد { إذْ هُمَا فِي الغَارِ } غار ثور وهو جبل في يمنى مكة على مسيرة ساعة { إذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ } وهو أبو بكر { لاَ تَحْزَنْ } لا تخف { إنَّ اللهَ مَعَنَا } بالعصمة والمعونة.




--------------------------------------------------------------------------------



***بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19 ص33 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar19/a4.html


وقال في قوله تعالى : " إلا تنصروه فقد نصره الله " : أي إن لم تنصروا النبي صلى الله عليه وآله على قتال العدو فقد فعل الله به النصر " إذ أخرجه الذين كفروا " من مكة فخرج يريد المدينة " ثاني اثنين إذ هما في الغار " يعني أنه كان هو وأبو بكر في الغار ليس معهما ثالث وأراد به هنا غار ثور وهو جبل بمكة " إذ يقول لصاحبه " أي إذ يقول الرسول صلى الله عليه وآله لأبي بكر : " لا تحزن " أي لا تخف " إن الله معنا " يريد أنه مطلع علينا عالم بحالنا فهو يحفظنا وينصرنا



--------------------------------------------------------------------------------



*** بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19ص71 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar19/a8.html


22 - بصائر الدرجات : ابن عيسى وابن أبي الخطاب معا عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن الكناسي عن أبي جعفر ع قال : لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله في الغار ومعه أبو الفضيل قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إني لأنظر الآن إلى جعفر وأصحابه الساعة تعوم بهم سفينتهم في البحر إني لأنظر إلى رهط من الأنصار في مجالسهم محتبين بأفنيتهم فقال له أبو الفصيل: أتراهم يا رسول الله الساعة؟ قال: نعم قال : فأرنيهم قال : فمسح رسول الله صلى الله عليه وآله على عينيه ثم قال : انظر فنظر فرآهم فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أرأيتهم ؟ قال : نعم وأسر في نفسه أنه ساحر

بيان : أبو الفصيل : أبو بكر وكان يكنى به في زمانه أيضا لان الفصيل ولد الناقة والبكر : الفتى من الإبل والعوم : السباحة وسير السفينة .



--------------------------------------------------------------------------------



***بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) ج19ص88 باب 6 : الهجرة ومباديها ومبيت علي على فراش النبي
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar19/a9.html


40 - الكافي : حميد بن زياد عن محمد بن أيوب عن علي بن أسباط عن الحكم بن مسكين عن يوسف بن صهيب عن أبي عبد الله ع قال : سمعت أبا جعفر ع يقول إن رسول الله صلى الله عليه وآله أقبل يقول لأبي بكر في الغار : أسكن فإن الله معنا وقد أخذته الرعدة وهو لا يسكن فلما رأى رسول الله صلى اله عليه وآله حاله قال له : تريد أن أريك أصحابي من الأنصار في مجالسهم يتحدثون وأريك جعفرا وأصحابه في البحر يغوصون ؟ قال : نعم فمسح رسول الله صلى الله عليه وآله بيده على وجهه فنظر إلى الأنصار يتحدثون ونظر إلى جعفر رضي الله عنه وأصحابه في البحر يغوصون فأضمر تلك الساعة أنه ساحر


--------------------------------------------------------------------------------



***تفسير الميزان للطباطبائي (1412 هـ) الجزء 9 صفحة 279
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=56&tSoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


قوله تعالى: { إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار } ثاني اثنين أي أحدهما، والغار الثقبة العظيمة في الجبل، والمراد به غار جبل ثور قرب منى وهو غير غار حراء الذي ربما كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يأوي إليه قبل البعثة للأخبار المستفيضة، والمراد بصاحبه هو أبو بكر للنقل القطعي.---------



-----------------------------------------------------------------------



*** تفسير تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة/ الجنابذي (14 هـ)
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=4&tTafsirNo=42&tSoraNo=9&tAyahNo=40&tDisplay=yes&UserProfile=0


{ إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ } تذكيرٌ لهم بنصرته له (ص) حين لم يكن له معاون حتّى يتحقّق عندهم نصرته بدونهم استمالةً لقلوبهم { إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ } حين شاوروا في أمره بالإجلاء والحبس والقتل في دار النّدوة كما سبق { ثَانِيَ ٱثْنَيْنِ } يعنى لم يكن معه إلا رجلٌ واحدٌ وهو أبو بكرٍ { إِذْ هُمَا فِي ٱلْغَارِ } غار ثورٍ وهو جبل في يمنى مكّة على مسيرة ساعةٍ {إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ } والإتيان بالمضارع للإشارة إلى انّه كرّر هذا القول لعدم سكونه عن اضطرابه { إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا } ومن كان معه لا يغلب فلا تحزن من اطّلاع الأعداء وغلبتهم،




المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل: 18/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف sOsO*cOoI في الإثنين يونيو 18, 2012 12:03 pm

اقوول انتوو ياعيال الكللب والله انكم تخرفوون وتجيبو احادييث من عقلكم >>
يانجسسيين يا ووسخييينن..التخررييف هذا خلييههه عليكمم .واصلا عائشة رضي الله عنهاا مو في الناار يا عجنزز المخرفيين ياكلابب عسسااكم بالسسخطط..اتمنى انكم تفهمموو زي الخللقق والعااللمم حتى الكلبب يفهم احسسن منكم انتو يالشييعةة الوسسخيين

sOsO*cOoI

انثى تاريخ التسجيل: 18/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور في الإثنين يونيو 18, 2012 2:05 pm




ههههههههههههههه soso cool


ايش دخل عائشه رضي الله عنها !!!!!!!!!!!




المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل: 18/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف sOsO*cOoI في الإثنين يونيو 18, 2012 3:52 pm

مووشغللكك >>ووووي
واصلا ليييش الللقااافةةة ..اكتتب الللي ابغااه ..وووه

sOsO*cOoI

انثى تاريخ التسجيل: 18/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور في الإثنين يونيو 18, 2012 4:16 pm




امشكله سفهاء الشيعه باسامي سنه



المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل: 18/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء فبراير 12, 2013 11:34 am






بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل: 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثبات ان ابا بكر لم يكن في الغار مع النبي الاكرم

مُساهمة من طرف sun في الإثنين أبريل 15, 2013 9:19 am





sun

انثى تاريخ التسجيل: 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى