منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

اقراط الحسن والحسين ههههههههههههههههه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقراط الحسن والحسين ههههههههههههههههه

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور في الثلاثاء يوليو 16, 2013 4:24 am





فان الحسن والحسين عند الرافــــضــــة يلبسون الاقراط  Very Happy  Very Happy  Very Happy  Very Happy






***الكافي ج6 ص 34
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0984.html


وعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن الحسين بن خالد قال : سألت أبا الحسن الرضا ( عليه السلام ) عن التهنئة بالولد ، متى هي ؟ قال : إنه لما ولد الحسن بن علي ( عليه السلام ) هبط جبرئيل على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بالتهنئة في اليوم السابع ، وأمره أن يسميه ويكنيه ويحلق رأسه ويعق عنه
ويثقب أذنه ، وكذلك حين ولد الحسين ( عليه السلام ) أتاه في اليوم السابع فأمره بمثل ذلك ، قال : وكان لهما ذؤابتان في القرن الايسر وكان الثقب في الاذن اليمنى في شحمة الاذن ، وفي اليسرى في أعلى الاذن ، فالقرط في اليمنى ، والشنف في اليسرى .






***تهذيب الاحكام ج 7 ص 444
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1021.html


1776) 40 - محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن الحسين بن خالد قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التهنية بالولد متى؟ قال: انه لما ولد الحسن ابن علي عليه السلام هبط جبرئيل عليه السلام على رسول الله صلى الله عليه وآله بالتهنئة في اليوم السابع وأمره ان يسميه ويكنيه ويحلق رأسه ويعق عنه ويثقب اذنه، وكذلك حين ولد الحسين عليه السلام اتاه في اليوم السابع وأمره بمثل ذلك قال: وكان لهما ذؤابتان في القرن الأيسر وكان الثقب في الاذن الأيمن في شحمة الأذن وفي اليسرى في أعلى الاذن والقرط في اليمني والشنف في اليسرى.





***وسائل الشيعه ج21 ص 432
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1059.html

(27509) 2 - وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن الحسين بن خالد قال: سألت أبا الحسن الرضا (عليه السلام) عن التهنئة بالولد، متى هي ؟ قال: إنه لما ولد الحسن بن علي (عليه السلام) هبط جبرئيل على رسول الله (صلى الله عليه وآله) بالتهنئة في اليوم السابع، وأمره أن يسميه ويكنيه ويحلق رأسه ويعق عنه ويثقب أذنه، وكذلك حين ولد الحسين (عليه السلام) أتاه في اليوم السابع فأمره بمثل ذلك، قال: وكان لهما ذؤابتان في القرن الايسر وكان الثقب في الاذن اليمنى في شحمة الاذن، وفي اليسرى في أعلى الاذن، فالقرط في اليمنى، *والشنف في اليسرى.


ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب، مثله


م / * الشنف : حلي يلبس في أعلى الاذن ، والذي يلبس في أسفلها القرط « لسان العرب 9 | 183 »




*** نهاية المرام ج1 ص452
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/01/no0198.html


قوله: (ويستحب ثقب اذنه) هذا الحكم متفق عليه بين الأصحاب منصوص في عدة روايات كصحيحة عبد الله بن سنان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ثقب اذن الغلام، من السنة، وختان الغلام من السنة ورواية الحسين بن خالد - ولعله الحسن بن خالد فانه المذكور في كتب الرجال وهو ثقة فتكون الرواية حسنة - قال: سألت ابا الحسن الرضا عليه السلام عن التهنئة بالولد متى هي؟ قال: انه لما ولد الحسن بن علي عليهما السلام، هبط جبريل عليه السلام على رسول الله صلى الله عليه وآله بالتهنئة في اليوم السابع وأمره أن يسميه ويكنيه ويحلق رأسه ويعق عنه ويثقب أذنه، وكذلك حين ولد الحسين عليه السلام أتاه في اليوم السابع، فأمره بمثل ذلك، قال: وكان لهما ذؤابتان في القرن الايسر وكان الثقب في الاذن اليمنى في شحمة الاذن، وفي اليسرى في اعلا الاذن والقرط في اليمنى، والشنف في اليسرى .




avatar
المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل : 19/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى