منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

( 2 ) جهل ( المعصوم علي بن ابي طالب ) ------->>> في كتب الرافــــــضـــــــة ------>>>> فالمعصوم لايعرف ان حمزة اخو النبي من الرضاعة ههههههه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

( 2 ) جهل ( المعصوم علي بن ابي طالب ) ------->>> في كتب الرافــــــضـــــــة ------>>>> فالمعصوم لايعرف ان حمزة اخو النبي من الرضاعة ههههههه

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور في الأربعاء يوليو 17, 2013 3:12 am

:



*** وسائل الشيعه ج 20 ص 395
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1058.html


وعن الحسين بن محمد، عن معلي بن محمد، عن الحسن بن علي، عن أبان بن عثمان، عمن حدثه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): عرضت على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال: أما علمت انها ابنة أخي من الرضاع.




***وسائل الشيعه ج20 ص 396
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1058.html


وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن علي بن رئاب، عن أبي عبيدة قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: ان عليا (عليه السلام) ذكر لرسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال: أما علمت انها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعمه حمزة قد رضعا من امرأة. ورواه الصدوق باسناده عن الحسن بن محبوب مثله.





*** الكافي ج 5 ص 437
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0983.html


الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الحسن بن علي، عن أبان بن عثمان، عمن حدثه، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): عرضت على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاع؟





***الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة437 باب الرضاع

5 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع في ابنة الأخ من الرضاع لا آمر به أحدا ولا أنهي عنه وإنما أنهي عنه نفسي وولدي وقال : عرض على رسول الله (صلى الله عليه وآله) أن يتزوج ابنة حمزة فأبى رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقال : هي ابنة أخي من الرضاع .

- مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 204 (الحديث الخامس) حسن.




***الكافي ج 5 ص 445
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0983.html


11 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن علي بن رئاب، عن أبي عبيدة قال: سمعت: أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على اختها من الرضاعة وقال: إن عليا (عليه السلام) ذكر لرسول الله (صلى الله عليه وآله) ابنة حمزة فقال: رسول الله (صلى الله عليه وآله) أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة، وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعمه حمزة (عليه السلام) رضعا من امرأة





***الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء23 صفحة318

وما رواه في الكافي والفقيه عن أبي عبيدة الحذاء في الصحيح " قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على أختها من الرضاعة وقال : إن عليا ع ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وعمه حمزة ع قد رضعا من امرأة ". ونحوها رواية أبان عمن حدثه وحسنة الحلبي المرويتان في الكافي.




***بلغة الفقيه - السيد محمد بحر العلوم - ج ٣ - الصفحة ١٢٢

ومنها ما رواه في الكافي والفقيه عن أبي عبيدة الحذاء في الصحيح قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: " لا تنكح المرأة على عمتها ولا خالتها ولا على أختها من الرضاعة، وقال: إن عليا " عليه السلام: ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله بنت حمزة. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله: وعمه حمزة قد رضعا من امرأة " (2).
ونحوها رواية أبان عمن حدثه، وحسنة الحلبي، المرويتان في الكافي "



***من لا يحضره الفقيه للصدوق (381 هـ) الجزء3 صفحة411

4436 - وروى الحسن بن محبوب عن علي بن رئاب عن أبي عبيدة الحذاء قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : " لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على أختها من الرضاعة قال : وقال ع : إن عليا ع ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة فقال : أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وحمزة قد رضعا من لبن امرأة " .






***بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء15 صفحة340

10 - الكافي : محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن أبي عبيدة قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على أختها من الرضاعة وقال : إن عليا " ع ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله ابنة حمزة فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أما علمت أنها ابنة أخي من الرضاعة وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وعمه حمزة ع قد رضعا من امرأة.






*** تهذيب الاحكام ج 7 ص 292
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1021.html


وعنه عن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد عن ابن محبوب عن علي بن رئاب عن ابى عبيدة قال: سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: لا تنكح المرأة على عمتها ولا على خالتها ولا على اختها من الرضاعة، وقال: ان عليا عليه السلام ذكر لرسول الله صلى الله عليه وآله بنت حمزة (ره) فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: أما علمت انها بنت اخي من الرضاعة ؟ وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وعمه حمزة رضي الله عنه قد رضعا من امرأة








(( كيف لمعصوم لا يعلم ان حمزه رضي الله عنه اخو النبي من الرضاعه اين علم ماكان ومايكون !!!! ))
avatar
المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل : 19/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى