منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

خالد مشعل "سلّم" مفاتيح مخيم اليرموك مقابل خروجه من قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خالد مشعل "سلّم" مفاتيح مخيم اليرموك مقابل خروجه من قطر

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء مارس 04, 2014 6:46 pm






خالد مشعل "سلّم" مفاتيح مخيم اليرموك مقابل خروجه من قطر




بعد أن لفّ الغموض "انقلاب" الزعيم السياسي لحركة حماس «خالد مشعل» والذي كان مقيم في دمشق وتحت حمايتها على من احتضنه وكل فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا، وخروجه "مباشرة" إلى قطر مدّعياً وقوفه إلى جانب مطالب الشعب السوري أمام "ظلم" النظام السوري، لينتقل بعدها إلى "العمل الميداني" بعناصر دُرّبت على أيدي ضباط وجنود من الجيش السوري تحضيراً "لتحرير" فلسطين من العدو "المفترض"، من خلال "حفر الأنفاق" والانتشار المسلح في مناطق كانت سابقاً تسمّى "بيتهم الثاني" بعد فلسطين، ولتصبح منطلقاً للعمل المسلّح "بأفظع" أشكاله ضد التنظيمات الفلسطينية الأخرى التي رفضت الانجرار وراء "أزمة" ضربت بلد هم ضيوف فيه لا أكثر ولا أقل، ومن ثم "اختراع" معارك موجّهة إلى "المدرسة العسكرية" السورية التي نذرت جزءّ كبيراّ من خبرتها وجهدها لأجل القضية الفلسطينية، الآن وعلى مايبدو بدأت بعض الحقائق تظهر على سطح الماء بعد الغشاوة التي لفّتها لثلاث أعوام تقريباً.

فقد سرب مقربون من الزعيم السياسي لحركة حماس «خالد مشعل» معلومات لصحيفة الرأي اليوم» الالكترونية، عن بحثه عن ملاذ جديد للإقامة فيه ونيته مغادرة دولة قطر التي تستضيفه من عدة سنوات.

ويبدو أن «مشعل» طلب زيارة ثانية لطهران مؤخراً في سياق البحث عن خياراته بهذا الخصوص، فطلب منه كإشتراط لإنجاز الزيارة تسليم الحركة لأسلحتها في مخيم اليرموك مقابل عدم التعرض لمسلحي حماس في المخيم والسماح لهم بالإقامة أو الإنتقال بحرية.

ووفقاً للمعلومات التي نقلتها الصحيفة والتي بالمناسبة يكون «عبد الباري عطوان» رئيس تحريرها، وافق «مشعل» على الطلب وتم تنفيذه فعلاً، حيث انسحب مقاتلون تابعون لحماس من المخيم المحاذي للعاصمة دمشق .

الأنباء تتحدث عن بيروت كموقع مرشح لإقامة «مشعل» في المحطة التالية في حال مغادرة الدوحة وإقفال عمان في وجهه وإستحالة الإقامة في القاهرة بكل الأحوال.

الفكرة أن «مشعل» يحبذ إجراء إتصالات مع إيران وحزب إلله في لبنان على أمل الإنضمام لمكتب الحركة في الساحة اللبنانية .

لكن ذلك يعني ضمنياً بأن الخبارات الإستراتيجية أمام حركة حماس و«مشعل» بالخصوص تضيق من الناحية العملية، خصوصاً في ظل التراجع الكبير لنفوذ الاخوان المسلمين في الحالة المصرية والخيارات الضيقة في ق
طر.






http://arabi-press.com/news/847739

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خالد مشعل "سلّم" مفاتيح مخيم اليرموك مقابل خروجه من قطر

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين مارس 10, 2014 7:03 pm

















خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى